حول العالم

قتلى وانهيار مئذنتين في مصر بسبب عواصف ترابية (شاهد)

تشهد مصر عاصفة ترابية منذ الخميس- تويتر
تشهد مصر عاصفة ترابية منذ الخميس- تويتر
تسببت عواصف ترابية، شهدتها محافظات مصرية الخميس، في مصرع وإصابة 5 أشخاص وسقوط مئذنتين، فيما أعلن مسؤول بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن استمرار تلك الموجة حتى الساعات الأولى من صباح السبت.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بمصرع شاب في محافظة المنوفية بعد سقوط نخلة عليه بقرية محلة سبك التابعة لمركز أشمون بسبب حالة الطقس السيئة.

وفي السويس، تسببت الرياح الشديدة والعاصفة الترابية في مصرع طالب يدعى محمد وائل، بعد أن اختل توازنه وسقط حين كان موجودا في الدور الرابع بالعمارة السكنية التي يسكن فيها مع أسرته.



وفي محافظة الشرقية، لقيت مهندسة مصرعها إثر تعرضها لحادث سقوط لافتة إعلانات عليها بالقرب من أحد المولات التجارية.

وأصيب شخصان أيضا بكدمات وجروح وإصابات متفاوتة في أنحاء متفرقة بالجسد إثر سقوط لافتة إعلانية في منطقة حي المنتزة وسط مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.



فيما تسبب سوء الأحوال الجوية والرياح والعواصف في سقوط مئذنة مسجد بمركز القناطر الخيرية، ولم يسفر الحادث عن خسائر في الأرواح، وقد تم التعامل مع بعض الأشجار التي سقطت في عدد من المراكز والمدن من بينها قليوب البلد.

وسقطت مئذنة مسجد آخر بقرية شبرا شهاب التابعة لمدينة القناطر الخيرية على سطح أحد المنازل دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.



وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، منار غانم، الخميس إن "مصر تتأثر بمنخفض جوي صحراوي من الصحراء الغربية، إضافة إلى كتل هوائية جنوبية تؤدي إلى الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية".

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في مصر حذرت من ارتفاع شديد في درجات الحرارة على القاهرة والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، مشيرة إلى أن سبب التقلبات المناخية التي تشهدها مصر حاليا، يرجع إلى بعض الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الشرقية أو الغربية.



التعليقات (0)

خبر عاجل