حول العالم

سلم نهايته حائط يثير سخرية واسعة في مصر.. ورد رسمي (شاهد)

تبين أن الصورة صحيحة ونشر البريد المصري توضيحا - (مواقع مصرية)
تبين أن الصورة صحيحة ونشر البريد المصري توضيحا - (مواقع مصرية)
أثارت صورة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تظهر سلما أمام أحد المباني الحكومية نهايته حائط جدلا وسخرية، وتساؤلات حول الغرض أو الفائدة من بناء هذا السلم بهذه الطريقة.

وبحسب النشطاء، فإن هذه الصورة تعود إلى مبنى حكومي في إحدى مدن محافظة الشرقية تم إنشاؤه حديثا ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، لتطوير قرى الريف ومدها بكافة الخدمات.

وفي الوقت الذي شكك فيه نشطاء موالون للسلطات المصرية في صحة هذه الصورة، والمسارعة في اتهام البعض بفبركتها، أصدرت الهيئة القومية للبريد بيانا أثبتت فيه صحة الصورة.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت الهيئة في بيان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "صورة الدرج تعود إلى مكتب البريد في محافظة الشرقية بمنطقة الأخيوة، وهو ضمن مكاتب البريد المقرر تزويدها بمكينة الصراف الآلي، ونظرا لأعمال التشطيبات النهائية للمكتب تستلزم تركيب السلم ولوازمه تمهيدا لتركيب مكينة الصراف الآلي فقد تم بناء السلم وأغلق مكان المكينة كإجراء تأميني لحين تركيبها".

ودعت الهيئة رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة الموضوعية في نشر الأخبار، وضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها لإثارة البلبلة بين المواطنين.

وشهدت الصورة تفاعلا كبيرا من رواد التواصل الاجتماعي خاصة أن المكان لا يوجد به أي أعمال تشير إلى أنه سيتم تركيب ماكينة الصراف الآلي، وقد ترك السلم لعدة أيام دون أي إجراءات أو توضيحات لما أثير حول الصورة.

ومن أبرز تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة: "هتشوف العجب في الشرقية"، "طريقك مسدود مسدود يا ولدي"، "اشتريت فوطه امسح بيها العربيه اي ده انت اشتريت عربيه لا اشتريت الفوطه بس ", "اطلع على السلم واركب في الحيط", "سلم الاجتهاد والسعي بدون واسطة في مصر", "وانت طالع سلم النجاح في مصر".







التعليقات (1)
أبو فهمي
الأربعاء، 17-05-2023 05:45 ص
مهما كانت الأسباب والظروف فهذا دليل """"" قطعي """"" على أن """"""" الحشيش """"""" أصبح مغشوشا.
الأكثر قراءة اليوم