أخبار متعلقة

مصر

وزير الخارجية الإيراني يتحدث عن الأكل المصري.. خصص كلامه عن طبق معين (شاهد)

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى القاهرة الأربعاء الماضي، في أول زيارة لمسؤول على هذا المستوى من الجمهورية الإسلامية إلى مصر منذ 2013، وتأتي في خضم التصعيد في الشرق الأوسط.

22-Oct-24 11:22 PM

لماذا طلبت مصر تأجيل تنفيذ بعض الإصلاحات الاقتصادية من صندوق النقد؟

أكدت الحكومة المصرية لصندوق النقد الدولي التزامها بخفض الدعم على السلع التموينية وزيادة الوعاء الضريبي الذي يخضع له حوالي 22% من المواطنين. كما تشمل الخطط رفع أسعار الوقود والتحول نحو نظام الدعم العيني، الذي سيبدأ تطبيقه في عام 2025 ليشمل نحو 11 مليون أسرة مؤهلة للحصول على برامج التحويلات النقدية.

22-Oct-24 08:36 PM

حبس الخبير الاقتصادي المصري عبد الخالق فاروق 15 يوما بتهمة "نشر أخبار كاذبة"

اعتقلت السلطات المصرية عبد الخالق فاروق من منزله، وفقًا لما أعلنت زوجته على صفحته الشخصية على فيسبوك. وأوضحت سلامة أن قوات الأمن قامت بتفتيش منزلهما، وأخذت مسوّدات كتبه، بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب المحمولة الخاصة بهما وهاتفين جوّالين.

22-Oct-24 06:10 PM

بلينكن بالمنطقة للمرة 11.. ومصدر مصري يؤكد ضرورة سرعة التوصل لوقف إطلاق النار

قبل أقل من أسبوعين عى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وصل وزير الخارجية أنتوني بلينكن لمنطقة في محاولة للتوصل لإيقاف إطلاق النار.

22-Oct-24 04:41 PM

وزير التعليم المصري: تخلصنا من العجز بالمدرسين بدفع دولار للمدرس بالحصة (شاهد)

قال الوزير إن الوزارة تعمل على تدريس مناهج التربية الدينية بمفهوم أخلاقي، حيث يتم تطويرها بالتعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة القبطية، لتشمل القيم والمبادئ الدينية المشتركة في مختلف المراحل الدراسية.

22-Oct-24 04:36 PM

ماذا خسر العرب والمسلمون بغياب الإخوان المسلمين؟

حمزة زوبع يكتب: يعلم الجميع أن الإخوان قد تلقوا ضربات هائلة على مر التاريخ، ولعل آخرها انقلاب الثالث من تموز/ يوليو 2013

22-Oct-24 04:22 PM

عشرات المصريين رهن الاعتقال لدعمهم فلسطين.. 6 مختفون قسريا

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن 82 مصريا من داعمي فلسطين، لا يزالون رهن الاعتقال من قبل السلطات..

22-Oct-24 08:41 AM

ما بعد استشهاد السنوار.. واجبات الوقت وآفاق المرحلة

ممدوح المنير يكتب: الأمة منكشفة استراتيجيا بشكل لا يمكن تخيله وتحتاج لاستعادة الشعوب/ الأمة وتفعيل دورها وإحداث سنة التدافع من جديد، وهو ما يمكنها من بناء أي دور مستقبلي فاعل، وبالتالي التحرك وفق القوى الناعمة للعاملين خارج فلسطين أو بعيدا عن جبهات الاشتباك المباشر هو واجب الوقت والمرحلة

21-Oct-24 07:22 PM

لقاء يجمع رئيس الشاباك برئيس المخابرات المصري.. ورشاد يقدم "صفقة صغيرة"

اجتمع في القاهرة رئيس الشاباك رونين بار مع رئيس المخابرات المصرية العامة حسن محمود رشاد وبحث معه حلحلة ملف التبادل. وجرى اللقاء بعد أقل من أسبوع من تولي رشاد منصبه، وعلى خلفية اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، ومحاولات استئناف المفاوضات بشأن صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة. وذكر المصدر أنّ بار تحدّث مع رشاد حول الفرصة التي أتيحت من جديد، من وجهة نظره، لاستئناف المفاوضات، مؤكداً أن "مصر لها دور مهم في هذا الجهد".

21-Oct-24 04:39 PM

الأهلي يعاقب "كهربا" ويعيده إلى القاهرة قبل مواجهة الزمالك.. لماذا؟

غاب كهربا عن التشكيلة الأساسية في مباراة الأهلي ضد سيراميكا، حيث ظل على مقاعد البدلاء طوال أحداث اللقاء، بينما اعتمد الجهاز الفني على الثلاثي إمام عاشور وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو في الخط الأمامي دون استخدام رأس حربة صريح، بينما شارك المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي كبديل في الشوط الثاني.

21-Oct-24 10:54 AM

ماذا وراء إخلاء الجيش منشآت تعليمية وصحية وترفيهية على نيل القاهرة؟

قررت إدارة مشروعات أراضي القوات المسلحة التابعة للجيش، وبناء على توجيهات رئاسية؛ إلغاء وعدم تجديد عقود حق الانتفاع بجميع أراضي "طرح النهر" - شريط يمتد من منطقة شبرا الخيمة (شمالا) حتى حلوان (جنوبا) القاهرة - وإخلاء ما عليها من منشآت على جانبي نهر النيل، بشكل فوري..

21-Oct-24 09:15 AM

أحكام بالإعدام والسجن لمتهمين بقضية "ولاية الإسماعيلة" في مصر

ذكرت نيابة أمن الدولة العليا في بيانها الصادر مع الحكم أن "المتهمين أسسوا وانضموا إلى جماعة إرهابية خلال الفترة من عام 2020 وحتى 27 نيسان/ إبريل 2021، تحت اسم جماعة ولاية الإسماعيلية.

21-Oct-24 07:42 AM

السلطات المصرية تعتقل الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق

يعتقد البعض أن يكون اعتقال الخبير الاقتصادي مرتبطًا بالمقالات الأخيرة التي نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد فيها بشدة رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي. من بين أبرز المقالات التي أثارت الجدل: "الجنرال السيسي.. وسرقة القرن – العاصمة الإدارية نموذجاً"، و"هل تقاضى الجنرال السيسي ثمن موقفه في محرقة غزة؟"..

21-Oct-24 06:38 AM

العنبرة في شاوشانك.. يوميات معتقل (13)

ماهر البنا يكتب: "صوت السجين في مواجهة السجن"، وهذا هو جوهر العنبرة، فالمهم هو رسالة السجين للعالم من حوله، سواء كانت بالكلمات، أو الموسيقى، أو الخربشة بكلمات الذكرى "فلان كان هنا"، أو الطرق على الجدران

20-Oct-24 05:53 PM

وزير البترول المصري: لن نستغني عن الغاز الطبيعي رغم خطط التحول

تعاني مصر من الانقطاع المتكرر للكهرباء الذي تفاقم في الصيف الماضي مما أدى إلى وفيات٬ كانت بعض المناطق في البلاد تشهد انقطاعًا في التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 3 ساعات يوميًا، كجزء من خطة لتخفيف الأحمال، نتيجة زيادة الطلب على الطاقة.

20-Oct-24 01:07 PM

حفل صاخب لتامر حسني في الإسكندرية بحضور عشرات الآلاف.. وانتقادات واسعة (شاهد)

أظهرت مقاطع منتشرة على "فيسبوك" و"إكس" مجموعة من الشبان، في حفل تامر حسني، على المسرح وهم يحاولون مساعدة بعض الجماهير الذين فقدوا الوعي..

20-Oct-24 10:43 AM