أخبار متعلقة

مصر

أكاديمي أوروبي: السيسي يجلس على برميل من البارود

قال الأكاديمي والمحاضر في جامعة كينغز كوليدج في لندن، أليكساندر كلاركسون، إن رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، يجلس على برميل من البارود.

08-Dec-22 11:41 PM

كشف عنها قبيل وفاته.. مطالب بتنفيذ أمنية الصحفي المصري محمد أبو الغيط

تمنى الصحفي المصري الراحل محمد أبو الغيط، قبيل وفاته بستة أشهر، أن يتم الإفراج عن والد زوجته المعتقل حاليا في سجون مصر..

08-Dec-22 06:10 PM

التضخم في مصر يقفز إلى 19.2 بالمئة للمرة الأولى منذ 5 سنوات

توقع محللون أن يقفز التضخم إلى مستوى جديد خلال الفترة القادمة، مما سيدفع المكزي المصري لتدارك الموقف برفع أسعار الفائدة

08-Dec-22 02:58 PM

محمد أبو الغيط.. الذاهب إلى الضوء

أبو الغيط طبيب، ولكنه انتقل من العمل بالطب إلى العمل الإعلامي والصحفي، وهو أمر جدير بالملاحظة في الحياة الإنسانية، فهناك كثيرون تركوا مجال العمل الطبي والهندسي مثلا، إلى العمل الإنساني، أو الصحفي والإعلامي والأدبي..

08-Dec-22 10:48 AM

الكويت توقف استقدام العمالة المصرية.. والقاهرة ترد

قالت وزارة الداخلية الكويتية، إنها أوقفت إصدار تصاريح العمل المؤقتة، أو استقدام العمالة المصرية إلى البلاد، بعد إجراءات قامت بها السفارة المصرية، تخالف القوانين المحلية والقرارات التنفيذية..

08-Dec-22 08:11 AM

مع جلسة صندوق النقد لأجل مصر.. ما السيناريوهات التي ينتظرها المصريون؟

رجح خبراء اقتصاديون أن يشهد الجنيه المصري انخفاضا جديدا أمام الدولار بعد حصول مصر على قرض جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار..

08-Dec-22 07:53 AM

حقوقية بريطانية: على أمريكا التدخل لمنع ترحيل معارض مصري معتقل بالإمارات

كشفت الناشطة الحقوقية البريطانية رادها ستيرلينغ لـ"عربي21" عن استمرار السلطات الإماراتية في اعتقالها للمواطن الأمريكي من أصل مصري شريف عثمان، مبينة أن أبوظبي تعمل على تسليمه إلى القاهرة ما قد يشكل خطرا على حياته..

08-Dec-22 05:57 AM

عن أزمة رفات يحيي حقي.. ووطن يضيق حتى بالأموات

محمد ثابت يكتب: ما قيمة الإنسان بوطن يضيق به حي وقد يرديه قتيلا برصاصة مستوردة بقروش زهيدة، فضلا عن سجنه ومطاردته لمجرد خلاف في الرأي؟ أو ربما لمحبته رؤية وطنه أكثر ازدهارا ونبلا وتقدما وسلاما؟ فيجازى على تفانيه وإخلاصه بالاستهداف المباشر؟ وماذا عن رفات رموز أدبية وفكرية واجتماعية تاريخية ومعاصرة؟ ما ذنب أولاء في وطن يضيق بأبنائه؟

08-Dec-22 12:40 AM

تلك البلاد الملعونة والخاطئة (22/23)

جمال الجمل يكتب:القوة المهيمنة على مقادير ومصائر "تلك البلاد الملعونة والخاطئة" تعيد إنتاج نفسها بوتيرة ثابتة مهما تغيرت الأقنعة ولغة الخطاب، لكي تفرض على الشعوب هذه الأوضاع المذلة والظالمة والمهينة، وطالما أن هذا النمط من الحكام باق ولم يتغير، فإن أي حديث عن التغيير أو انتظار نتائج مختلفة ليس إلا وهما عظيما تبيعه السلطة

07-Dec-22 07:59 PM

ابني.. محمد أبو الغيط.. القادم إلى الضياء

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: رحل عنا محمد أبو الغيط وبقيت سيرته الحسنة بيننا، ومحبته الصافية في قلوبنا، وكتاباته المتميزة لدينا

06-Dec-22 09:13 PM

الأردن والعراق يتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي عشية اجتماع ثلاثي مع مصر

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الثلاثاء، خلال لقائه نظيره العراقي، فؤاد حسين، على المضي في تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، قبيل احتضان العاصمة عمان اجتماعا لقمة التعاون الثلاثي، بين العراق والأردن مع مصر.

06-Dec-22 07:37 PM

توثيق حقوقي لحالات الانتحار بمصر خلال 6 أشهر.. هذه المحافظة بالصدارة

وثقت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان (غير حكومية) عدد حالات الانتحار في مصر خلال 6 أشهر، وجاء الانتحار شنقا في المرتبة الأولى..

06-Dec-22 06:52 PM

السيسي لوزير النقل: "نحلت وبرنا بالفلوس التي أخذتها".. ونشطاء يعلقون (شاهد)

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع ما وصفوه بزلة لسان لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، خلال حديثه مع وزير النقل كامل الوزير.

06-Dec-22 02:37 PM

الثورة التي نريد (5)

أحمد عبد العزيز يكتب: لقد وصلت مصر إلى حال بلغ من البؤس والتحلل حدا لا يمكن إصلاحه أو استبداله إلا بتحرك قطاع معتبر "فاعل" من الشعب

06-Dec-22 02:32 PM

حقوقي: البرلمان البلجيكي سيصدر قرارا يطالب بالإفراج عن معتقلي مصر

قال رئيس المنبر المصري لحقوق الإنسان، معتز الفجيري، إن هناك تحضيرات في البرلمان البلجيكي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في مصر..

06-Dec-22 11:53 AM

السيسي ومتلازمة السلطة (2)

محمود النجار يكتب: السيسي هو المقاول والمهندس والمحامي والقاضي والتاجر والصانع والمزارع والمستورد والمورد، وهو محافظ البنك المركزي وصانع سياساته النقدية، وهو القائد الأعلى للجيش.. هو كل شيء، وغيره لا شيء؛ وليس من حق أحد أن ينصح له أو يوجهه..

06-Dec-22 11:17 AM