أخبار متعلقة

فلسطين

صورة إسرائيلية "مخيفة" عن مخيم جنين.. وتزايد الأسلحة مع المقاومة

سلط مراقبون إسرائيليون الضوء على ظاهرة المقاومة في مخيم جنين، وسط مخاوف من أن تصبح ملهمة لمناطق فلسطينية أخرى، ما يشكل عقبة أمام جيش الاحتلال في الضفة الغربية.

09-Dec-22 09:23 PM

بدايات العمل العسكري لحماس وظهور كتائب القسام

محسن محمد صالح يكتب: كان الشيخ أحمد ياسين هو المؤسس الفعلي للعمل العسكري على الأرض داخل فلسطين، بتأسيس الجهاز العسكري في القطاع. فقد بدأ الشيخ أحمد ياسين في أواخر 1982 أوائل 1983 بإعطاء أولوية للعمل العسكري، وشكل لجنة سرية بقيادته مسؤولة عن الإعداد والعمل العسكري

09-Dec-22 04:19 PM

MEE: الاحتلال يغلظ العقوبات على الفلسطينيين ويخففها على اليهود.. "تمييز عنصري"

تناول تقرير لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني ملف التمييز العنصري الذي يتعرض له الفلسطينيين في الداخل المحتل على يد سلطات الاحتلال.

09-Dec-22 12:41 PM

NYT: المونديال أتاح فرصة للتضامن مع فلسطين ونبذ التطبيع في الشارع العربي

الصحيفة قالت؛ إن التضامن الذي حظيت به فلسطين خلال المونديال، يؤكد أن هناك فجوة كبيرة بين الحكومات المطبعة مع الاحتلال. والشعوب

09-Dec-22 11:48 AM

الاحتلال يحرم مسيحيي غزة من الاحتفال بأعياد الميلاد في بيت لحم

قوات الاحتلال حرمت نحو 200 من مسيحيي غزة من المشاركة في الاحتفالات بأعياد الميلاد في بيت لحم، في تصرف اعتبرته أوساط مسيحية عنصريا.

09-Dec-22 11:04 AM

شهيد متأثرا بجراحه في غزة واعتقالات في الضفة (شاهد)

الشهيد نبيل شلح استشهد على إثر العدوان الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة.

09-Dec-22 09:46 AM

بذكرى انتفاضة الحجارة.. إرهاصات مواجهة جديدة تلوح في الأفق

الانتفاضة الأولى انطلقت شرارتها ضد الاحتلال عام 1987، وتميزت باستخدام الحجارة ضد قوات الاحتلال كأحد أبرز وسائل المقاومة آنذاك.

09-Dec-22 07:50 AM

صحيفة عبرية تكشف انطباعات دبلوماسيين خليجيين عن زيارة محتملة لنتنياهو

كشفت صحيفة عبرية عن انطباعات الدول الخليجية المطبعة مع الاحتلال من حكومة اليميني بنيامين نتياهو المقبلة وتحالفه مع شخصيات يمينية متطرفة على غرار أيتمار بن غفير.

09-Dec-22 05:48 AM

بن غفير يتحدث عن خطته لتهجير الفلسطينيين و"محو السلطة" (شاهد)

كشف النائب الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، عن خطة يعدها لطرد الفلسطيين، وجلب مزيد من اليهود للأراضي المحتلة، وتقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود

09-Dec-22 12:24 AM

مخرجة فيلم "فرحة" تتحدث لـ"تايم" عن الهجوم الإسرائيلي عليه

قابلت مجلة تايم المخرجة الفلسطينية دارين سلام، صاحبة فيلم "فرحة" الذي يتعرض لهجوم واسع من الاحتلال الإسرائيلي

08-Dec-22 09:15 PM

بورقيبة وعبد الناصر وفلسطين.. نقاش هادئ حول آفاق المقاومة

أعتقد صادقا مع نفسي بأن الرموز الثلاثة المذكورة أي الحق والحلم والممكن هي التي علينا جميعا نحن العرب تحليلها والنقاش حولها ومن ثم تحديد أولويات الخروج من عنق الزجاجة الذي حوصرنا فيه منذ عهد النكبة 1947 تاريخ إنشاء دولة إسرائيل وما أعقبها من كوارث.

08-Dec-22 02:37 PM

شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد اقتحامات المسجد الأقصى

تقدمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا اليوم الخميس عبر فريق قانوني يقوده البرفسور وليام شاباس بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية حول الإعتداءات المنهجية على المسجد الأقصى التي يقودها سياسيون وعسكريون ومستوطنون في مسعى واضح لفرض واقع جديد تمهيدًا لبناء ما يسمى الهيكل.

08-Dec-22 01:44 PM

قرية ملبّس حجر الأساس لمشروع الاستيطان الصهيوني في فلسطين.. لماذا؟

تُعتبر قرية ملبّس المهجّرة قضاء مدينة يافا المحتلة، أوّل قرية فلسطينية استولى عليها المستوطنون الصهاينة إبان العهد العثماني وتحديدا قبل 144 سنة، وأقاموا عليها أول مستعمرة إسرائيلية في فلسطين، أطلقوا عليها اسم "بتاح تكفا" أي (مفتاح الأمل)، والتي يدلّ إسمها على أنها بداية لتأسيس مستوطنات إسرائيلية مشابهة.

08-Dec-22 01:20 PM

الغارديان: نتنياهو يلعب بالنار بمنحه العنصريين التحكم بالشرطة

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا افتتاحيا تناول منح نتنياهو اليمين المتطرف صلاحية التحكم في الشرطة داخل الأراضي المحتلة..

08-Dec-22 11:00 AM

ثغرات سيبرانية "قاتلة" لجيش الاحتلال ومعطيات "مقلقة" بشأن مستوطني الضفة

تتكثف المخاوف لدى دولة الاحتلال من مخاطر مزدوجة على الأرض في الضفة الغربية المحتلة واختراقات محتملة لأنظمتها المعلوماتية من جهات معادية، بحسب ما ذكره إعلام عبري.

07-Dec-22 07:20 PM

هتافات لفلسطين في شوارع لندن خلال "احتفالات تأهل المغرب" (شاهد)

خرج آلاف المغاربة والعرب إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن ليلة يوم أمس الثلاثاء 6 كانون الأول / ديسمبر 2022 للاحتفال بتأهل المنتخب المغربي إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

07-Dec-22 06:44 PM