سياسة عربية

أمير سعودي يهاجم جنرالات مصر ويطالب بمحاكمة التويجري

تصريح أمير سعودي حول تسريبات السيسي بخصوص الخليج
تصريح أمير سعودي حول تسريبات السيسي بخصوص الخليج
شن أمير سعودي هجوما على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "وجنرالات الجيش المصري"، مطالبا بمحاكمة رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري "على جرائمه وسرقاته ونهب أموال الشعب".

وتساءل الأمير سعود بن سيف النصر عبر صفحته على "تويتر" قبل يوم من بث التسريبات التي طالب فيها السيسي الخليج بـ30 مليارا إضافة إلى 20 مليارا وصلته سابقا: "بما أنه لا أحد يعرف الأساس الذي أعطى المدعو وعصابته عليه مبلغ عشرين مليار دولار لمصر، هل هو قرض أم منحة أم هبة، فقد نهب المدعو وعصابته، لماذا لا يسأل القائمون على التبذير وتبديد خيرات الشعب السعودي أمثال المدعو (التويجري) على جنرالات الانقلاب في مصر؟".

وقال إن المليارات التي أعطيت للسيسي من أموال الشعب السعودي "وفي ما يبدو أنهم تقاسموا العشرين مليار دولار مع جنرالات الجيش المصري، والدليل أنه لا يوجد أزمة واحدة تم حلها بمصر".

وأكد الأمير سعود أنه "رغم المليارات التي انهمرت كالمطر على هؤلاء الجنرالات، فلا يزال المصريون يعانون أزمة كهرباء وغاز، بل ورغيف الخبز..".

واستدل على الفساد في مصر، وسرقة الأموال بالإشارة إلى مشروع قناة السويس، حيث كتب: ".. مشروع قناة السويس الذي لم يقدم له أي دراسة جدوى وما فعله هؤلاء ليس مجرد تفريط للأمانة، بل هو خيانة للوطن والشعب والمسلمين".

وهاجم الأمير رئيس ديوان الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، خالد التويجري، وقال إنه "تقاسم مع جنرالات الجيش المصري مبالغ هائلة بمليارات الدولارات من قوت الشعب السعودي وأنتجوا مسرحية هزلية على الشعبين".

ودعا إلى ضرورة إخضاع التويجري "للمساءلة على جرائمه وسرقاته ونهب أموال الشعب"، مشيرًا إلى أنه "لا بد من مساءلتهم وأولهم المدعو وعصابته وعرضهم على القضاء ليأخذ مجراه حتى يتحقق العدل ويطمئن الشعبان الشقيقان".

وأكد أن كلامه لا يأتي في سياق وقوفه مع الإخوان أو العداء للسيسي، "إنما هو قول كلمة الحق. تم تبذير مليارات الدولارات من أموال الشعب السعودي لمصالح فئوية".

وشدد الأمير السعودي على أن "ما يهمنا هو أن تصرف هذه الأموال على الشعب السعودي وليس لمؤامرات لا ناقة لنا فيها ولا جمل، بل إعطاء كل ذي حق حقه".

وكانت قناة "مكملين" بثت تسريبا للسيسي، يطلب فيه تحويل أموال المساعدات الخليجية إلى حساب الجيش، وليس لحساب الدولة المصرية، والحديث يدور عن عشرة مليارات دولار من السعودية، وعشرة ثانية من الإمارات، وعشرة ثالثة من الكويت، أي ثلاثين مليار دولار.

ويقول السيسي في التسريب: "الفلوس عندهم زي الرز"، في إشارة إلى طمعه في الثراء الذي تعيشه دول الخليج.

وطالب عدد كبير من المشاهير في الخليج حكوماتهم بسحب سفرائها من مصر، بعد وصف السيسي لدولهم بأنها "أنصاف دول"، كما أن التسريبات أظهرت الطريقة المبتذلة في الحديث عن الأموال التي كانت الدول الخليجية توردها له، مثل قول السيسي: "الفلوس عندهم زي الرز"، و"عايزين 30 للجيش وقرشين يتحطوا في البنك المركزي".
التعليقات (2)
ابوسعد
الأربعاء، 11-02-2015 08:39 ص
االأمير سعود على حسه الوطني وهذا شعور كل مواطن تجاه وطنه ونحنو نشاركه في كل مقال حمى الله وطني من كيد الكايدين وعبث الفاسدين
ابوسعد
الأربعاء، 11-02-2015 08:38 ص
االأمير سعود على حسه الوطني وهذا شعور كل مواطن تجاه وطنه ونحنو نشاركه في كل مقال حمى الله وطني من كيد الكايدين وعبث الفاسدين
ماجد
الأحد، 08-02-2015 02:57 م
التويجري دعم السيسي لأنه تشرىب الخيانة و الانتهازية مثله وال... على اشكالها تقع،،