سياسة عربية

القناة المصرية تبث برنامج "صباح الخير" من داخل غزة (شاهد)

قدم الحلقة عبر الشاشة المصرية المذيع محمد الشاذلي وهدير أبو زيد- جيتي
قدم الحلقة عبر الشاشة المصرية المذيع محمد الشاذلي وهدير أبو زيد- جيتي

بثت القناة المصرية الأولى الرسمية الأربعاء، حلقة خاصة من برنامج "صباح الخير" من داخل قطاع غزة، لتغطية آثار العدوان الإسرائيلي على القطاع، في ظل تغير لهجة النظام المصري وإعلامه تجاه غزة.


ويحاول النظام المصري تصدر مشهد إعادة إعمار ما قصفه الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، من خلال إرسال آليات لإزالة الركام والدمار.

 

وهذه هي أول مرة تبث فيها فضائية مصرية رسمية مباشرة من غزة، التي يحاصرها الاحتلال الإسرائيلي منذ صيف 2006.


وقدم الحلقة عبر الشاشة المصرية، المذيع محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، وتضمنت لقاءات خاصة وتقارير من أرض الواقع ترصد انتهاكات الاحتلال وجرائمه في غزة.

 

وتحدث المذيعان عن الجهود المصرية للمساهمة في إزالة الركام من غزة، وإعادة الإعمار بصورة عامة، إلى جانب تفاصيل الحياة في غزة، التي يعيش فيها أكثر من مليوني فلسطيني، وذلك بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي.

 

وقال رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بمصر حسين زين، إن فريق عمل برنامج "صباح الخير يا مصر" بث على الهواء مباشرة من على الركام وسط مدينة غزة.


وأوضح زين، في بيان، أن "ذلك يأتي في إطار تقديم المساندة الإعلامية، والتي ستستمر عبر إجراء عدد من اللقاءات الصحفية وإنتاج البرامج الصحفية عن المستجدات على الساحة الفلسطينية".

 

 

 

التعليقات (2)
غزاوي
الأربعاء، 09-06-2021 06:10 م
علي الطلاق ما هو حباً في غزة وأهلها ، بل هو تَشفّي فيهم ثانيًا ،أما أولاً فإن هؤلاء المذيعين لم يصلوا الى غزة إلا بعد تلقيهم دورة تدريبية مكثفة في دوائر مخابرات الخسيسي ليتمكنوا من جمع معلومات عن رجال المقاومة،الأنفاق ،التسليح ،ورش صناعة الصواريخ ،أماكن الإطلاق ضد العدو الصهيوني ،……الخ لم يعد بالإمكان الثقة بخسيسي مصر ونظامه القمعي الهمجي ، جميعهم إنتموا دون خجل أو وجل لسيدهم صهيون !!
جزائري
الأربعاء، 09-06-2021 02:20 م
سبحان مغير الاحوال القناة المصرائلية بوجود الكلب احمد جرو وكل الكلبات والكلاب المؤيدين لفكرة ان حماس ارهابية يبثون من غزة وعلى انقاض مادمره العدو