سياسة عربية

اتصال بين ابن زايد والسيسي لـ"تسهيل" عملية "السلام"

ابن زايد والسيسي  جيتي
ابن زايد والسيسي جيتي
أعلن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية، اليوم الأحد، أن الإمارات على استعداد للعمل على ما أسمته "تسهيل جهود السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأدلى ابن زايد بالتصريحات خلال اتصال هاتفي مع رئيس الانقلاب بمصر، عبد الفتاح السيسي. وتوسطت مصر، بدعم من الولايات المتحدة، في التوصل إلى وقف لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ يوم الجمعة، ووضْع حدٍّ للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

لكن ولي عهد أبو ظبي شدد على الحاجة إلى "بذل المزيد من الجهود، خاصة من قبل القادة الإسرائيليين والفلسطينيين" على حدّ قوله.

وندد الفلسطينيون باتفاقات تطبيع تمت بوساطة أمريكية بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب؛ باعتبارها تخليا عن الموقف العربي الموحد الذي كان يرفض التطبيع والاحتلال.

وقالت الإمارات؛ إن "اتفاقات إبراهيم"، وهو الاسم الذي أطلقته على اتفاقيات التطبيع "ستفيد الفلسطينيين في النهاية".
التعليقات (2)
Mostafa
الأحد، 23-05-2021 11:04 م
هنا نقول نحن مع الدلة الامرات ولكين بي شروط الاتيفق يكون مكميل الحقوق فلسطين ادا لم يكون هكدا نحن ليس معكم في الخط نحن ندفع على الحق وندفع على الإصلاح وندفع حقق الشخص وحقق الدلة فلسطين وحقق الدول العلم تريدون هدا مرحبان لم تريدون اتركو شؤون العراب وفلسطين الله الدي يدفع عنهم وعيبداه الصليحين والمسلمين عام
محمد غازى
الأحد، 23-05-2021 09:56 م
إنها إحدى علامات الساعة، أن يقوم حمار إسمه محمد بن زايد بالحديث بالسياسة وهو بالحقيقة لا يفهم إلا لغة العوالم والشرموطات المنتشرات فى أنخاء إمارات الشر والرذيلة والعبودية. إبن زايد لم يجد أرخص من السيسى ليستعبده ويجعله صرمة فى رجله، وكذلك وجد عباس أرخص من السيسى. عملية السلام لا تحتاج إلى جهود بن زايد ولا ألسيسى العرص ألأكبر بائع النيل ومن قبله الجزيرتين فى خليج العقبة.