أخبار متعلقة

تشافيز

فنزويلا.. أغنى دولة وأفقر شعب (فيديو)

عوائده البترولية بالمليارات لكنه يفتقر إلى الكهرباء والصحة والتعليم .".فنزويلا" قصة بلد حوّلته السياسات الفاشلة من أغنى دولة إلى أفقر شعب ..ما القصة؟

23-Sep-22 02:29 AM

فورين أفيرز: هل سيتخلى مؤيدو مادورو عنه؟

نشرت مجلة "فورين أفيرز" مقالا لمدير برنامج أمريكا اللاتنينة والكاريبي في مجموعة الأزمات الدولية، إيفان بريسكو، يتحدث فيه عن تطورات الأوضاع في فنزويلا..

27-Feb-19 07:15 PM

"لوفيغارو": هكذا تثقل الأعباء التي خلفها تشافيز كاهل مادورو

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا تحدث فيه عن الفوضى التي خلفها رئيس فنزويلا السابق هوغو تشافيز، والتي جعلت الأوضاع أكثر تعقيدا بالنسبة لنيكولاس مادورو.

09-Feb-19 07:48 PM

تعرف على القصة الكاملة للأزمة الفنزويلية (إنفوغرافيك)

تولى نيكولاس مادورو الحكم منذ نيسان/أبريل 2013 في فنزويلا التي تشهد أزمات عدة، خلفا لهوغو تشافيز، وأعلن رئيس مجلس النواب المعارض خوان غوايدو الأربعاء الماضي نفسه رئيساً مؤقتاً، ونال سريعاً دعم واشنطن ودول أمريكية جنوبية وأوروبية..

26-Jan-19 03:30 PM

الجيش ينتشر في فنزويلا قبيل تظاهرات للمعارضة

أعلن الرئيس الاشتراكي الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الجيش سينتشر في كل أنحاء البلاد ابتداء من الاثنين، قبل يومين من تظاهرة جديدة دعت إليها المعارضة في اطار موجة احتجاجات بدأت مطلع نيسان/أبريل.

17-Apr-17 08:25 PM

فنزويلا تواجه أزمتها الاقتصادية بإجراءات مؤلمة

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن اتجاه حكومة بلاده نحو خفض قيمة العملة وزيادة أسعار الوقود المدعوم، يأتي في إطار مساع حثيثة لاحتواء أزمة اقتصادية حادة..

18-Feb-16 03:24 PM

فوز تاريخي للمعارضة الفنزويلية بالأغلبية البرلمانية

احتفلت المعارضة في فنزويلا، الاثنين، بغالبيتها البرلمانية التي حققتها للمرة الأولى منذ 16 عاما، في اقتراع جرى الأحد، على خلفية استياء شعبي إزاء الأزمة الاقتصادية التي أفرغت متاجر هذا البلد الغني بالنفط.

07-Dec-15 09:56 PM

فنزويلا أحد أغلى البلدان في العالم

قد تكون فنزويلا الغنية بالنفط والتي يباع فيها الدولار في الشارع بسعر يفوق سعره الرسمي عشر مرات، احد اغلى البلدان في العالم. أو العكس. الأمر يتوقف على إمكانية الحصول على العملة الخضراء.

29-Mar-14 04:09 PM