أخبار متعلقة

تفاعلات

السيسي يوجه "خطابا دينيا".. ونشطاء: يمهد للمجاعة

أثارت تصريحات رئيس النظام في مصر، عبد الفتاح السيسي، حول مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، تفاعلا واسعا في الشارع المصري.

21-May-22 02:10 PM

الانقسام في ليبيا والموقف من القضية الفلسطينية

المتابع لمواقع التواصل الاجتماعي الليبية يرى أن هناك من يلوك ويكرر كلام بعض النخبة السياسية والإعلامية العربية التي قادها تطرفها في معاداة الآخر العربي والفلسطيني إلى الاصطفاف مع العدو الغاصب الذي تورط في أعظم جرائم الإرهاب والجرائم ضد الإنسانية في الزمن المعاصر.

15-May-21 08:20 PM

مطالب بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع بتونس

تعاطف شعبي واسع في تونس مع القضية الفلسطينية، وتنديد بالعدوان الصهيوني على قطاع عزة، فاتسعت الدعوات المطالبة بعرض قانون تجريم التطبيع على البرلمان والمصادقة عليه، واتخاذ قرارات فعلية تخرج من دائرة التنديد والبيانات التي اعتبرت لا معنى ولا قيمة لها..

15-May-21 12:06 PM

المغرب.. هجوم على العثماني لترحيبه بقرار الجنائية في فلسطين

هاجمت صحيفة مغربية رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني، واتهمته بمعارضة توجهات الدولة المغربية، والإساءة إلى السياسة العامة للدولة وخصوصا في شقها الدبلوماسي..

09-Feb-21 12:52 PM

لماذا لم يعد المشرق ملهما للفكر في دول المغرب الكبير؟ (2من2)

لا يعني الحديث عن هذا التنافس الفكري بين جناحي المشرق والمغرب العربيين، تكريسا للتمزق السياسي الحاصل اليوم بشكل لم يسبق له مثيل، غير أن ما نؤكد عليه، أن تراجع الأداء والمنتوج الفكري المشرقي الملهم والمؤثر، لا يمكن أن يكون حالة ذاتية مرضية، بقدر ما هي حالة سياسية مرتبطة بالتشرذم ..

14-Sep-19 01:49 PM

ردود واسعة على قرارات الانسحاب من مؤتمر الاستثمار السعودي

توالت الانسحابات الرسمية من المشاركة في مؤتمر الاستثمار السعودي المقرر انعقاده الأسبوع المقبل في الرياض، ما أثار تفاعلات واسعة بين النشطاء..

18-Oct-18 09:41 PM

خلايا نائمة في البيت الأبيض!

إنّ ما يحصل الآن في الولايات المتّحدة صادم في حقيقة الأمر بكل المعايير، ويبدو أنّ وصول ترمب إلى الحكم في يناير عام 2017 هو البداية فقط..

08-Sep-18 12:43 PM

تفاعلات

وجدت فى أوراقى مجموعة من الملاحظات والتعقيبات المتناثرة التى سجلتها تفاعلا مع الأحداث الأخيرة فى مصر، وخطر لى أن أشرك القارئ فى مطالعتها من باب توسيع نطاق التفاعل، وتمثلت الحصيلة فى الملاحظات التالية:

24-Feb-14 01:48 PM

خبر عاجل