أخبار متعلقة

الاحتلال

تضامن الأردنيين "يطغى عليها".. حسابات "وهمية" بالأردن تهاجم المقاومة الفلسطينية

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملات إلكترونية تقودها حسابات وهمية ذات مرجعية إسرائيلية، وتهدف إلى الإساءة للحراك الأردني الداعم تارة وللشعب الفلسطيني ومقاومته تارة أخرى..

26-Jun-24 10:45 AM

مجاعة في غزة

مجاعة في غزة..

26-Jun-24 10:32 AM

فرقة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم "الحريديم".. هذه تفاصيلها

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في الترويج لإنشاء وحدة قتالية جديدة، وذلك على خلفية عدم وجود مقاتلين للقيام بمهام أمنية متنوعة، وتضم الوحدة مجندين من المقاتلين والمقاتلات الذين بلغوا سن الإعفاء والمتطوعين، بما في ذلك مقاتلون من "الحريديم" المتطرفين..

26-Jun-24 10:07 AM

تحذير إسرائيلي: تطورات قضية الغواصات مقدمة لزلزال سياسي.. نتنياهو متهم

عديدة هي الاستنتاجات التي ستخرج بها لجنة التحقيق في هذه القضية الجديدة من الفساد، لكن أخطرها قد يتمثل في عدم صلاحية أي من المتورطين فيها بشغل مناصب وزارية في الحكومة مستقبلا، وهي التوصية التي ستكون الأكثر جدية..

26-Jun-24 09:47 AM

تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من اتصالات أجراها الاحتلال الإسرائيلي لعدد من العائلات الفلسطينية، من أجل العودة إلى شمال غزة، واصفا هذه الاتصالات بأنها "مريبة وغير موثوقة"..

26-Jun-24 09:27 AM

انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)

أظهرت صور جديدة للرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، انتشارا لافتا للجيش الأمريكي، وذلك بعد فشل وانجراف الرصيف مرتين، والذي قدرت قيمته بنحو 230 مليون دولار..

26-Jun-24 08:15 AM

هجوم حوثي جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها "تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية"، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل حول السفينة المستهدفة أو الجهة المملوكة لها..

26-Jun-24 07:59 AM

منسق أممي: حياة 1.7 مليون نازح في غزة معرضة للخطر

قال المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط٬ تور وينسلاند٬ في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، إن "استمرار الحرب في قطاع غزة يزيد من عدم الاستقرار الإقليمي"، مطالبا باتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة الوضع..

26-Jun-24 06:51 AM

غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة

قال غوتيريش في كلمة له خلال فعالية نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، إن "العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أودت بحياة أكثر من 36 ألف شخص خلال 8 أشهر فقط، واضطر أكثر من ثلاثة أرباع السكان إلى الفرار بشكل متكرر"..

26-Jun-24 06:48 AM

الاحتلال الإسرائيلي يطلق كلبا بوليسيا على مسنة فلسطينية في جباليا (شاهد)

ويعد استخدام الكلاب البوليسية ضد الأفراد، محظور ويعدّ شكلاً من أشكال "ممارسة التعذيب" وفق ما نصّ عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واتفاقية مناهضة التعذيب عام 1984، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، كما يُعدّ "امتهاناً للكرامة الإنسانية" لما يخلقه من حالة الفزع والترويع لا سيما لدى الأطفال وكبار السنّ.

25-Jun-24 08:54 PM

غالانت يبلغ بلينكن: إسرائيل ترغب بحل دبلوماسي مع حزب الله

توالت التحذيرات مؤخرا من احتمالية انفجار الأوضاع في المنطقة في حال اندلاع حرب بين الاحتلال وحزب الله.

25-Jun-24 08:37 PM

المجاعة تهدد 96% من سكان القطاع.. وغوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، تفاقم المجاعة بشكل خطير وخاصة بمحافظتي غزة والشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات للقطاع.

25-Jun-24 07:50 PM

المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس

نزار السهلي يكتب: لعل الدعوة الأخيرة لعقد مؤتمر وطني فلسطيني شامل، استدراك في محله يؤدي إلى أن يعتبر الفلسطينيون مسألة تصحيح أوضاعهم الداخلية نقطة بدء مستكملة لنضالهم الطويل والمرير ومجابهتهم للمشروع الصهيوني

25-Jun-24 07:12 PM

4 سيناريوهات للمرحلة المقبلة من حرب غزة مع اقتراب انتهاء القتال "العنيف"

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن دولة الاحتلال أبلغت واشنطن أن العمليات العسكرية الكبرى في مدينة رفح جنوب قطاع غزة "أوشكت على الانتهاء".

25-Jun-24 06:56 PM

عميل استخباراتي إسرائيلي سابق: حماس أكثر ذكاء من نتنياهو

اعتبر العميل السابق في الاستخبارات الداخلية للاحتلال الإسرائيلي غونين بن اسحق٬ والذي أصبح معارضا كبيرا لحكومة بنيامين نتنياهو، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يدمّر بلده.

25-Jun-24 06:42 PM

الصحة العالمية تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع.. وتحذر من كارثة المجاعة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، تفاقم المجاعة بشكل خطير وخاصة بمحافظتي غزة والشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات للقطاع.

25-Jun-24 05:40 PM