أخبار متعلقة

الاحتلال

أولمرت يهاجم نتنياهو بشدة بسبب "تعمده" إطالة أمد الحرب.. "خائن ويجب طرده"

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، إن نتنياهو يتعمد "توسيع الحرب والبدء بمواجهة عسكرية مباشرة وشاملة مع حزب الله في الشمال، بدلا من التوصل، إلى اتفاق مع الحكومة اللبنانية، من شأنه أن يضع حدا للصراع العنيف الحالي"..

26-Jun-24 11:58 AM

مظاهرات إسرائيلية في "تل أبيب" ومحتجون يطالبون بصفقة تبادل أسرى

أغلق متظاهرون إسرائيليون، الأربعاء، أحد أهم الشوارع في مدينة "تل أبيب"، لمطالبة الحكومة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة..

26-Jun-24 11:32 AM

أردوغان: "إسرائيل" وجهت أنظارها بعد تدمير غزة إلى لبنان.. نقف معه دولة وشعبا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "إسرائيل التي حرقت ودمرت غزة يبدو أنها وجهت أنظارها الآن إلى لبنان"، مشددا على وقوف بلاده "بجانب الشعب اللبناني الشقيق ودولته"..

26-Jun-24 11:26 AM

لا حدود لمملكة الشرّ.. اغتصاب الكلاب في سجون الذئاب! (قصة قصيرة من وحي السجون)

وليد الهودلي يكتب: وجدت نفسي أمام مشهد ارتعبت له كاميرا هذا القلم، أحجمتْ ورجعت للخلف بدل أن تُقدم كعادتها، تلكّأتْ وتلعثمت، بل ولّت هاربة دون أن تعقّب..

26-Jun-24 11:00 AM

تضامن الأردنيين "يطغى عليها".. حسابات "وهمية" بالأردن تهاجم المقاومة الفلسطينية

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملات إلكترونية تقودها حسابات وهمية ذات مرجعية إسرائيلية، وتهدف إلى الإساءة للحراك الأردني الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته..

26-Jun-24 10:45 AM

صندوق التقاعد النرويجي يسحب استثماراته من "كاتربيلر" الداعمة للاحتلال

نشرت الأمم المتحدة في شباط/ فبراير 2020 قائمة تضم 112 شركة تقوم بأنشطة مرتبطة بالمستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي يعدّ غير قانوني بموجب القانون الدولي..

26-Jun-24 10:35 AM

مجاعة في غزة

مجاعة في غزة..

26-Jun-24 10:32 AM

فرقة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم "الحريديم".. هذه تفاصيلها

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في الترويج لإنشاء وحدة قتالية جديدة، وذلك على خلفية عدم وجود مقاتلين للقيام بمهام أمنية متنوعة، وتضم الوحدة مجندين من المقاتلين والمقاتلات الذين بلغوا سن الإعفاء والمتطوعين، بما في ذلك مقاتلون من "الحريديم" المتطرفين..

26-Jun-24 10:07 AM

تأجيل إصدار حكم بحق النائب الأردني عماد العدوان

في 22 نيسان/ أبريل الماضي، أوقفت سيارة النائب العدوان على جسر الملك حسين، بهدف تفتيشها، فحاول منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تفتيشها على معبر جسر الملك حسين بالأغوار الأردنية، بيد أنه لم يفلح في ذلك..

26-Jun-24 09:59 AM

تحذير إسرائيلي: تطورات قضية الغواصات مقدمة لزلزال سياسي.. نتنياهو متهم

عديدة هي الاستنتاجات التي ستخرج بها لجنة التحقيق في هذه القضية الجديدة من الفساد، لكن أخطرها قد يتمثل في عدم صلاحية أي من المتورطين فيها بشغل مناصب وزارية في الحكومة مستقبلا، وهي التوصية التي ستكون الأكثر جدية..

26-Jun-24 09:47 AM

تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من اتصالات أجراها الاحتلال الإسرائيلي لعدد من العائلات الفلسطينية، من أجل العودة إلى شمال غزة، واصفا هذه الاتصالات بأنها "مريبة وغير موثوقة"..

26-Jun-24 09:27 AM

انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)

أظهرت صور جديدة للرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، انتشارا لافتا للجيش الأمريكي، وذلك بعد فشل وانجراف الرصيف مرتين، والذي قدرت قيمته بنحو 230 مليون دولار..

26-Jun-24 08:15 AM

هجوم حوثي جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها "تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية"، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل حول السفينة المستهدفة أو الجهة المملوكة لها..

26-Jun-24 07:59 AM

منسق أممي: حياة 1.7 مليون نازح في غزة معرضة للخطر

قال المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط٬ تور وينسلاند٬ في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، إن "استمرار الحرب في قطاع غزة يزيد من عدم الاستقرار الإقليمي"، مطالبا باتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة الوضع..

26-Jun-24 06:51 AM

غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة

قال غوتيريش في كلمة له خلال فعالية نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، إن "العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أودت بحياة أكثر من 36 ألف شخص خلال 8 أشهر فقط، واضطر أكثر من ثلاثة أرباع السكان إلى الفرار بشكل متكرر"..

26-Jun-24 06:48 AM

الاحتلال الإسرائيلي يطلق كلبا بوليسيا على مسنة فلسطينية في جباليا (شاهد)

ويعد استخدام الكلاب البوليسية ضد الأفراد، محظور ويعدّ شكلاً من أشكال "ممارسة التعذيب" وفق ما نصّ عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واتفاقية مناهضة التعذيب عام 1984، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، كما يُعدّ "امتهاناً للكرامة الإنسانية" لما يخلقه من حالة الفزع والترويع لا سيما لدى الأطفال وكبار السنّ.

25-Jun-24 08:54 PM