الإمارات تقترح تشكيل "قوة دولية مؤقتة" في قطاع غزة ما بعد العدوان الإسرائيلي

قالت المبعوثة الخاصة لوزير الخارجية الإماراتي للشؤون الخارجية، لانا نسيبة، إن "هناك حاجة لكسر دوامة العنف في غزة ووضع الأسس لمستقبل مختلف لإسرائيل وفلسطين"، لافتة إلى أن "الخطوة الأولى لهذه الجهود هو نشر قوة دولية مؤقتة للرد على الأزمة الإنسانية وفرض النظام والقانون.

18-Jul-24 04:08 PM

جيش الاحتلال يجيب على نفسه.. هل استهدف محمد الضيف أم لا؟

السبت الماضي، زعم جيش الاحتلال أنه استهدف الضيف في ضربة على منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم عشرات الأطفال والنساء، وفق إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

18-Jul-24 02:30 PM

محمود الهباش يثير جدلا.. شبه نفسه بالرسول (شاهد)

محمود الهباش من أشد مسؤولي السلطة عداء لحركة حماس، ودعا إلى إنهاء وجودها في قطاع غزة بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع..

18-Jul-24 12:52 PM

مقاوم من "القسّام" في جنين يوثق آخر لحظاته قبل استشهاده (شاهد)

استشهد همام حشاش يوم الجمعة 6 تموز/ يوليو الجاري، برفقة شقيقه حارث، وخمسة مقاومين آخرين في مدينة جنين، ونعته كتائب "القسام" وقالت إنه أحد قادتها الميدانيين في الضفة الغربية، رغم أن عمره لم يتجاوز الـ23 عاما..

18-Jul-24 10:26 AM

"كل الطرق تمر عبرها".. تشديد على ضرورة إشراك حماس في "عملية السلام"

ذكر الكاتب أنه" ليس مؤيدا لحماس ويختلف معها في العديد من الأمور"، إلا أنه يشدد على أنه "لا يوجد طريق للسلام لا يشمل حماس، وكذلك بعض المنظمات والسياسيين اليهود والصهاينة الإسرائيليين البغيضين للغاية".

17-Jul-24 05:18 PM

وقفة احتجاجية أمام قنصلية ألمانيا بإسطنبول رفضا لحظر "المثلث الأحمر المقلوب"

احتشد المحتجون أمام القنصلية الألمانية في منطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول، وحملوا لافتات عليها العلم الفلسطيني ورمز المثلث الأحمر المقلوب، وذلك للتنديد بحظر الرمز في ألمانيا.

17-Jul-24 04:13 PM

محلل عسكري إسرائيلي: الجيش لا يعتقد أن حماس تواجه هزيمة وشيكة

لا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

17-Jul-24 02:24 PM

غالانت يحذر من حسم مصير أسرى الاحتلال في حال عدم عقد صفقة خلال أسبوعين

كشف وزير الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي أنه تم "تحقيق انفراجة" ضد حركة حماس، لكن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يخشى خسارة بن غفير وسموتريتش، وبالتالي حكومته أيضا..

17-Jul-24 01:47 PM

"رايتس ووتش" تتهم المقاومة بارتكاب "جرائم حرب".. و"حماس" ترد: تقرير منحاز للاحتلال

اتّهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الأربعاء فصائل فلسطينية في قطاع غزة بارتكاب مئات من "جرائم الحرب" خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بينما أكدت حركة حماس أن التقرير انحياز فاضح للاحتلال ويفتقد للمهنية والمصداقية..

17-Jul-24 07:46 AM

جيش الاحتلال: حماس لا تزال قادرة على قصف "تل أبيب" والقدس المحتلة

تشير تقديرات جيش الاحتلال، إلى أن حماس "ما زالت تملك صواريخ بعيدة المدى لقصف تل أبيب والقدس، وما زال أكثر من نصف أفرادها على قيد الحياة، ولم يعمل الجيش حتى الآن ضد ثلاثة من كتائبها".

16-Jul-24 06:36 PM

نتنياهو: الغارات على غزة تحسن من فرص الوصول لصفقة تبادل

نفت حركة حماس السبت الماضي، مزاعم الاحتلال بأنها استهدفت محمد الضيف، وقائد كتيبة خان يونس في قطاع غزة، رافع سلامة. وقالت في بيان لها: "هذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وإن هذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة".

16-Jul-24 02:43 PM

بكين تستضيف لقاء للفصائل الفلسطينية الأسبوع المقبل.. على رأسها فتح وحماس

تحدثت حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة محمود عباس، اليوم الثلاثاء، عن لقاء يجمعها مع حركة حماس في الصين مطلع الأسبوع الجاري..

16-Jul-24 09:59 AM

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة بنقص في الدبابات بسبب استهدافها بغزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأول مرة، الاثنين، بنقص في عدد الدبابات العسكرية، بسبب استهدافها من المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة.

15-Jul-24 05:38 PM

"شبح القسام".. كيف ينظر الاحتلال إلى محمد الضيف ومتى جرى اعتقاله؟

لا تزال الأضواء الإسرائيلية ساطعة على القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف، الذي تعرض لمحاولات اغتيال عديدة، آخرها بحسب مزاعم الاحتلال في منطقة "مواصي" خانيونس، والتي تزامنت مع ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة بشعة بحق النازحين يوم السبت الماضي..

15-Jul-24 09:21 AM

مصدر بـ"حماس" لـ"عربي21": لا صحة لقرار وقف المفاوضات حتى الآن

نفى مصدر مسؤول بحركة حماس صحة التصريحات التي نقلتها وكالة "فرانس برس"، أن الحركة قرّرت وقف المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "هذه أنباء غير صحيحة؛ فنحن لم نتخذ قرارا كهذا حتى الآن، وفي حال قرّرنا وقف أو تعليق المفاوضات فسنعلن ذلك بشكل رسمي"..

14-Jul-24 10:40 AM

صفقة بايدن تراوح مكانها ونتنياهو يناور

يتناول الكاتب في مقاله تعنت الاحتلال وتعمده إفشال صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة.

14-Jul-24 05:20 AM

خبر عاجل