أخبار متعلقة

إيران

"طيران الإمارات" تلغي جميع رحلاتها من وإلى 3 دول في المنطقة بسبب التوترات

أعلنت شركة طيران الإمارات، إلغاء جميع رحلاتها من وإلى العراق وإيران والأردن على وقع تصاعد التوترات في المنطقة، بعد الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي وتوعد الأخيرة بالرد.

03-Oct-24 05:12 PM

أين سينتهي عدوان الاحتلال متعدد الجبهات؟.. "يرفض المخرج الدبلوماسي"

قالت الباحثة داليا داسا في مقال نشرته مجلة "فورين أفيرز"، إن "إسرائيل في الوقت الحالي لا تسعى إلى إيجاد مخرج دبلوماسي؛ بل إنها تبحث عن النصر الكامل"..

03-Oct-24 04:19 PM

معاريف: فعالية دفاعاتنا الجوية محل تساؤل بعد الكشف عن أضرار "نيفاتيم"

قالت صحيفة معاريف، إن الأضرار التي كشفت عنها صور الأقمار الصناعية، في قاعدة نيفاتيم التي ضربتها الصواريخ الإيرانية، قد تؤثر على التقييمات الاستخبارية، بشأن فعالية الدفاع الجوي الإسرائيلي.

03-Oct-24 03:44 PM

كيف أجاب خبير عسكري لقناة أردنية حول انتهاك الصواريخ الإيرانية سيادة عمّان؟ (شاهد)

نفى محلل عسكري لبناني، في مقابلة مع قناة أردنية، أن تكون الصواريخ الإيرانية التي أطلقت على الاحتلال، انتهكت سيادة الأردن بفعل أنها كانت خارج المجال الجوي للدولة.

03-Oct-24 02:33 PM

وفاة مستشار في الحرس الثوري متأثرا بجراحه بعد غارة إسرائيلية على دمشق

لقي مستشار عسكري في الحرس الثوري الإيراني مصرعه متأثرا بإصابته في ضربة جوية للاحتلال الإسرائيلي في سوريا..

03-Oct-24 11:31 AM

اجتماع مشترك لوزراء خارجية دول الخليج وإيران في قطر.. الأول من نوعه

كشفت وسائل إعلام إيرانية النقاب عن أن وزراء خارجية سبع دول - بما في ذلك أعضاء مجلس التعاون الخليجي وإيران - من المقرر أن يعقدوا اجتماعا مشتركا تاريخيا في الدوحة..

03-Oct-24 11:30 AM

الحرس الثوري الإيراني "تريث" في الرد لتطوير بعض التقنيات غير المعلنة

كشفت مصادر إيرانية أن سبب "تريث الحرس الثوري لعدة أسابيع لإنزال العقاب بحق الإرهابيين الصهاينة" هو استكمال وتطوير بعض التقنيات غير المعلنة التي تبقي إيران في وضع متفوق..

03-Oct-24 07:37 AM

الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. "سنصل إليكم قريبا"

هددت وزارة الاستخبارات الإيرانية بالعمل على تصفية واغتيال رؤساء المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بمن فيهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك بنشر قائمة تضم تسلسلهم القيادي مع عبارة "قائمة الإعدامات للإرهابيين الإسرائيليين"..

03-Oct-24 07:20 AM

صور تظهر دمارا في قاعدة "نيفاتيم" الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)

جاء الهجوم الصاروخي الإيراني ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، اللذين اغتيلا في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي..

03-Oct-24 07:15 AM

الدول المثقوبة !

يتناول الكاتب مفهوم "الدول المثقوبة" وهي تلك الدول التي تفتقد للسيادة والاستقلال الكامل، بسبب احتلال سابق أو زرع عملاء وجواسيس بالإضافة لحكمها عبر الانقلابات، ونتائج بناء الدول وفق تلك الأدوات.

03-Oct-24 02:50 AM

الرئيس الإيراني يهدد برد أقسى في حال هاجم الاحتلال بلاده

وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في اجتماعات منتدى الحوار الآسيوي، بعد يوم واحد من الرد الإيراني على اغتيال الاحتلال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

03-Oct-24 02:08 AM

ماذا يقصد نتنياهو بتغيير الواقع الاستراتيجي للشرق الأوسط؟!

طارق الزمر يكتب: عندما يتحدث نتنياهو عن "تغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط"، فإنه يسعى إلى تأمين مكانة إسرائيل كقوة إقليمية مهيمنة، من خلال إضعاف أعدائها

03-Oct-24 12:52 AM

الولايات المتحدة تسعى لتقليص الرد الإسرائيلي على إيران.. "نتنياهو توعد برد قاس"

ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، "سنناقش مع الإسرائيليين ما سيفعلونه، لكن دول مجموعة السبع نتفق على أن لديها الحق في الرد، ولكن يجب أن يكون متناسبا".

02-Oct-24 10:31 PM

اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـ"ازدواجية المعايير".. ما السبب؟

رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، كانت قد أدانت، الأربعاء الماضي، "بأشد العبارات، الهجوم الصاروخي الباليستي لإيران ضد إسرائيل".

02-Oct-24 09:07 PM

دولة الاحتلال تعلن غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.. واشنطن تعلق (شاهد)

كشف الأمين العام عن رفض إسرائيل لمقترح وقف إطلاق النار الذي قدمته الولايات المتحدة وفرنسا بشأن لبنان، مع تصعيد الضربات الإسرائيلية التي شملت اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

02-Oct-24 08:22 PM

"سي آي إي" تبحث عن جواسيس في هذه الدول.. مصنفة "أهدافا صعبة"

ذكر متحدث باسم الـ CIA أن الوكالة نشرت توجيهات بلغات الماندرين، الفارسية، والكورية على منصات مثل إكس، فيسبوك، إنستجرام، تيليجرام، لينكدإن، وأيضًا عبر الويب المظلم، لتوفير إرشادات حول كيفية التواصل معها بشكل آمن.

02-Oct-24 07:49 PM

خبر عاجل