سياسة عربية

"طيران الإمارات" تلغي جميع رحلاتها من وإلى 3 دول في المنطقة بسبب التوترات

القرار جاء في أعقاب الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
القرار جاء في أعقاب الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
أعلنت شركة طيران الإمارات، الخميس، إلغاء جميع رحلاتها من وإلى العراق وإيران والأردن على وقع تصاعد التوترات في المنطقة، وذلك بعد أيام من قرار مماثل شمل العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضحت الشركة أن القرار سيبقى حيز التنفيذ إلى غاية الخامس من تشرين الأول /أكتوبر الجاري، مرجعة السبب إلى التوتر في المنطقة، وفقا لوكالة رويترز.

والسبت الماضي، قررت "طيران الإمارات" تعليق رحلاتها كافة إلى لبنان حتى الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الجاري، في ظل العدوان الإسرائيلي العنيف على الأراضي اللبنانية.

اظهار أخبار متعلقة


ويأتي ذلك في أعقاب تنفيذ إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم الصاروخي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وتأثر قطاع الطيران بشكل عميق بسبب تصاعد الأوضاع بين "إسرائيل" وإيران وآخر مستجداته، الأمر الذي تجلى بتعليق العديد من شركات الطيران رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.

اظهار أخبار متعلقة


في السياق ذاته، دعت وكالة سلامة الطيران الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأوروبي، شركات الطيران إلى تجنب استخدام المجال الجوي الإيراني عقب الهجوم الذي شنته طهران على دولة الاحتلال الإسرائيلي وتعهد الأخيرة بالرد.

وأشارت الوكالة في بيان عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن القرار الذي اتخذ بالتشاور مع مفوضية الاتحاد الأوروبي، يُعد "توصية"، موضحة أنه سيكون في حيز التنفيذ حتى نهاية شهر تشرين الأول /أكتوبر الجاري.

يشار إلى أن الهجوم الإيراني جاء في وقت تشن فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام كامل، كما تواصل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها العنيف على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، وفقا للبيانات اللبنانية الرسمية.
التعليقات (0)