سياسة عربية

أغلب دول اليونسكو تصوت لـ"المسجد الأقصى" بدل "جبل الهيكل"

هذه القرارات إذا لم تجد مساحة للتنفيذ ستبقى حبرا على ورق ـ أرشيفية
هذه القرارات إذا لم تجد مساحة للتنفيذ ستبقى حبرا على ورق ـ أرشيفية
صوت أغلب دولة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) باعتماد "المسجد الأقصى" بدل "جبل الهيكل" لتحمل المنظمة مسؤولية تبني هذه التمسية في مقرراتها الرسمية.
 
وقررت 33 دولة عضو في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) التصويت لصالح مصطلح المسجد الأقصى ورفضت المصطلح الإسرائيلي "جبل الهيكل"، مع معارضة 6 دول، وامتناع 17 دولة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، مراد السوداني، تعقيبا على النتيجة إن مندوبية فلسطين في اليونسكو أكدت الاثنين، إصدار اليونسكو للقرار لصالح دولة فلسطين، بعد أن بذلت جهدا كبيرا لاستصدار هذا القرار، بالمشاركة مع الأردن.

وتابع مراد السوداني: "إن هذه القرارات إذا لم تجد مساحة للتنفيذ ستبقى حبرا على ورق، خاصة أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كافة القرارات الدولية، وتمعن في استباحتها للمدينة المقدسة وأهلها ومسجدها المبارك".

وشدد على ضرورة "إلزام إسرائيل بكافة القرارات، وإلزامها بعدم تغيير الأوضاع على الأرض في القدس وفلسطين بشكل عام، خاصة أنها تمعن بتهويد المدينة المقدسة في محاولة منها بتثبيت التقسيم الزماني والمكاني للقدس، بأدواتها الإرهابية المختلفة".

التعليقات (0)

خبر عاجل