سياسة عربية

ماذا قال خلفان عن فكرة الاندماج مع اليهود؟

خلفان: أقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود- أرشيفية
خلفان: أقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود- أرشيفية
رحّب الفريق ضاحي خلفان، نائب مدير شرطة دبي، بالاندماج مع اليهود في دولة واحدة، مقترحا أن لا تقوم لفلسطين دولة، وأن تبقى بمسمى "إسرائيل".

خلفان، في معرض تعليقه على وصول 17 يمنيا يهوديا إلى إسرائيل، غرّد عبر "تويتر": "يجب ألا نتعامل مع اليهود على أنهم أعداء. يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض. وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليلا".

وتابع: "أقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة، بعد 70 عاما سيكون العرب 75% من سكانها، بهذا نعيش مع اليهود في سلام دائم".

وغرّد خلفان معللا ما ذهب إليه، بالقول: "لأن قيادة دولة فلسطينية بإدارة عرب بتكون زيادة دولة فاشلة في العالم العربي على الدول الفاشلة عربيا وما أكثرها".

وأكمل قائلا: "فكرة الاندماج مع اليهود في دولة فكرة ولا أروع منها، حتى يعيش العرب في الدولة الشراكة يهوديا وعربيا بإدارة يهودية ناجحه. ثم يكونوا بعد 70 سنه أغلبية وتعلموا من اليهود. كجنوب إفريقيا الآن ويحكمون".

وأضاف: "القدس لك، والمبكى لهم، ونعيش في دولة نجمع العرب واليهود يسمونها إن شاء الله الزفت.. لا أهمية للاسم".

ورغم أن الصراع الأساسي في المنطقة هو بين العرب واليهود الممثلين بالاحتلال الإسرائيلي، فإن خلفان قال: "إذا التحم العرب مع اليهود في لحظة من لحظات التاريخ المعاصر  فسيكونون قوة الله على أرضه".

وسخر خلفان من العرب، قائلا: "لولا اليهود مصاريكم ما عرفتوا توقعوا في بنك، خراطة أنتم".

وقلل ضاحي خلفان من قدرة العرب، قائلا: "أيها العرب لن توقفوا إسرائيل عند حدها، ولن تنالوا الاعتراف بكم إلا إذا أصررتم على أن تكونوا جزءا من إسرائيل".

وبرّر خلفان ثناءه على اليهود، بقوله إن "اليهود طيبون كناس عاديين. تعاملهم أحسن من كثير من ربعنا".

واستهزأ باسم "فلسطين"، مغردا: "فلس وطين ما تعجبنا التسمية.. إسرائيل أحسن".
التعليقات (14)
عادل
الإثنين، 18-04-2016 11:12 م
تكلتك امك اسكت احسن لك ياعميل ياخاين تمكن منكم الصهاينة واصبحتو تمدحونهم والله عجبا لكم يادويلة العدس و الحمص مشتاقين ان ترضى عنكم اليهود لبقاء دويلة حبة العدس اقول لك ستيقون تبع عبيد لاسيادكم مهما طال الزمن لان هذا هو معدنكم طز فيكم يا حثالة ستتحرر فلسطين و سياتي النبي عيسى عليه السلام لمحاربة اصدقائك يا من تدعون الاسلام
أبوذر الحموي النعيمي
الجمعة، 15-04-2016 06:57 م
خل فان الصديق الفاين هذا هو التافه الخلفان هو يجرب الإندماج الذي يحلو له بإمارته التي حولها لحظيرة رذيله ساقطة لا محاله لأن من يزرع بغير مكانه لن ينمو بشكل طبيعي
محمود المصرى*ّ ... ولماذا لم تتكلم بهذه الصراحة من الأول؟!
الثلاثاء، 22-03-2016 10:33 ص
ما هذا الكلام يا رجل؟! , ولماذا لم تتكلم بهذه الصراحة من الأول وتوفر على الناس كل هذه التضحيات؟! , أفضل من ذلك لو تخبرنا عن حال الشيخ خليفة ولماذا لا يظهر أى شىء عنه فى الإعلام؟! , وإذا كانت الشيخة فاطمة هى أم الإمارات فمن هو أبو الإمارات؟! , وبناءً على ذلك دلنا أنت على بداية تاريخ الإمارات؟! , ولماذا لا نسمع عن الحزم إلا مع دولة فقيرة كاليمن؟! , ولماذا أقحمت الإمارات نفسها فى أدوار سلبية هنا وهناك؟! , هل هو "تفحيط استراتيجى"؟!.
من أولاد السمي
الثلاثاء، 22-03-2016 12:19 ص
كل فرد وله رأيه............لا مصادرة للفكر
اصيل العربي
الإثنين، 21-03-2016 11:09 م
متعب حالك في فلسطين .. خليك في بيوت الدعارة في دبي مع الاسرائيليين واترك عنك السياسة اكبر منك ..