سياسة عربية

نائب مصري: السيسي لن يحضر القمة الإسلامية في تركيا

العرابي: السيسي لن يذهب لاسطنبول تحت أي ظرف ـ أرشيفية
العرابي: السيسي لن يذهب لاسطنبول تحت أي ظرف ـ أرشيفية
قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، السفير محمد العرابي، إن عبدالفتاح السيسي، لن يذهب إلى اسطنبول تحت أي ظرف من الظروف، مشيرا إلى أنه يمكن تقليل المشاركة في القمة الإسلامية بتركيا لأقل من المستوى الرئاسي، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

وأضاف العرابي خلال مداخلة له على إحدى الفضائيات المصرية، الأحد، أنه لا يستطيع أحد القول إن هناك انفراجة في العلاقات بين مصر وتركيا أو قطر.

وأوضح أن السعودية تسعى من أجل تكوين التحالف الإسلامي وتجميع القوى الإقليمية الكبرى بالمنطقة الممثلة في مصر وتركيا إلى جانب السعودية، من أجل دعم موافقها السياسية في اليمن وسوريا.

وأكد أن الأزمة السورية واختلاف وجهات النظر حول إنهائها بين مصر والسعودية لم يؤثر على العلاقة بين البلدين، مؤكدا ضرورة وجود وحدة مواقف عربية ضد التدخل التركي في سوريا وغيرها.

وعن رأيه في علاقات مصر بالدول الإفريقية، أكد أن حرص الرئيس السيسي، على حضور القمم الإفريقية كافة أمر مهم جدا، وأن أداء الدولة تجاه إفريقيا أصبح جيدا جدا الآن.

وتابع القول: "لدينا رصيد كبير في إفريقيا، ولجنة العلاقات الخارجية ومجلس النواب يعمل بشكل كبير لتحسين العلاقة مع دول القارة كافة".
التعليقات (2)
حسن
الإثنين، 01-02-2016 04:46 م
ما هو طبعا مش هيروح عشان هو جبان و فى مذكرات اعتقال دولية ضده عشان هو سفاح وأول ما هيروح هتقبض علية
واحد من الناس..... طبعا يخاف من المعارضين المصريين هناك
الإثنين، 01-02-2016 11:37 ص
بس عامل دكر طول ما كلابه حواليه و برة مصر بيقلب فار

خبر عاجل