سياسة عربية

استطلاع إسرائيلي: انهيار حاد بشعبية حزب الليكود الذي يقوده نتنياهو

غانتس يتفوق على نتنياهو بفارق كبير
غانتس يتفوق على نتنياهو بفارق كبير
أظهر استطلاع رأي جديد، ارتفاع شعبية كتلة "المعسكر الوطني" بزعامة بيني غانتس، وانهيار حاد بشعبية حزب الليكود، الذي يقوده رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف"، فإنه في حال جرت انتخابات للكنيست الآن، سيحصل "المعسكر الوطني" على 42 مقعدا، فيما تراجع الليكود إلى 17 مقعدا.

وأشار استطلاع الرأي إلى أن أحزاب الائتلاف الحاكم فقدت أغلبيتها النيابية، وقوتها لا تتعدى 42 مقعدا، ولفت إلى أن الأحزاب التي تشكل المعارضة تحقق أغلبية نيابية تتمثل بـ 78 مقعدا في الكنيست من أصل 120.

واستقر حزب "ييش عتيد" عند 14 مقعدا، بينما تراجع حزب "يسرائيل بيتينو" من 9 إلى 8 مقاعد، كما تراجع حزب شاس من 9 إلى 8 مقاعد.

وحصلت كتلة "يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد، وارتفعت قوة حزب "عوتسما يهوديت" من 5 إلى 6 مقاعد.

إظهار أخبار متعلقة


وحصل تحالف الجبهة – العربية للتغيير على 5 مقاعد، وكذلك القائمة الموحدة، وحصل حزب الصهيونية الدينية على 4 مقاعد، وكذلك حزب ميرتس.

وقال 50 بالمئة؛ إن غانتس الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، فيما اعتبر 29 بالمئة أن نتنياهو الأنسب لتولي المنصب، وقال 21 بالمئة؛ إنهم لا يعرفون من الأنسب لهذا المنصب.

ورأى 13بالمئة من المستطلعة آراؤهم، أن رئيس الموساد السابق يوسي كوهين هو الأنسب بدلا من نتنياهو لزعامة الليكود، في حين قال 12بالمئة؛ إن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت هو الأنسب لزعامة الحزب من نتنياهو.
التعليقات (0)