سياسة عربية

اعتقال مصري أعلن ندمه على انتخاب السيسي.. "العتاب أصبح جريمة" (شاهد)

تضخم مرتفع في مصر وشح في العملة الصعبة - جيتي
تضخم مرتفع في مصر وشح في العملة الصعبة - جيتي
أعلنت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان أن السلطات الأمنية اعتقلت مواطنا انتقد السيسي على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يعلم ما هو مصيره منذ أسبوعين.



وقالت الشبكة على صفحتها على "فيسبوك" إن المواطن حسين محمد حسين، ويعمل فنانا مسرحيا، اعتقل بعد يوم على نشره فيديو على صفحته الشخصية، يشكو فيه من غلاء الأسعار وعدم قدرته على تلبية مطالب الحياة اليومية.

اظهار أخبار متعلقة



وعبر المواطن في المقطع المصور عن خيبته من نظام السيسي، وسياساته التي أفقرت المواطن المصري، مشيرا إلى أنه كان من مؤيدي السيسي، وإنه نادم على انتخابه، ولن ينتخبه مرة أخرى.

ويقطن حسين في مسطرد بشبر الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية.

وطالبت الشبكة السلطات الأمنية بكشف مكان حسين، وإخلاء سبيله، والتوقف عن ملاحقة المواطنين والقبض عليهم بسبب آرائهم.

وتنتظر مصر انتخابات رئاسية مبكرة في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، يتوقع أن يترشح لها السيسي الذي تنتهي ولايته في نيسان/ أبريل المقبل.

اظهار أخبار متعلقة



وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجري في كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وقال رئيس الهيئة وليد حمزة في مؤتمر صحفي، إن الانتخابات الرئاسية ستجرى على مدى ثلاثة أيام من 10 إلى 12 كانون الأول/ديسمبر، أي قبل قرابة أربعة أشهر من انتهاء الولاية الحالية لرئيس النظام، عبد الفتاح السيسي مطلع نيسان/ أبريل المقبل.

ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن فتح طلبات الترشح سيكون يوم الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر، على أن يكون آخر موعد سحب طلب الترشح في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وإعلان قائمة المرشحين وبدء الحملة يوم ٩ من الشهر نفسه، فيما حددت الهيئة تاريخ 15 من تشرين الثاني/ نوفمبر، كآخر موعد لتنازل المرشحين عن ترشحهم للاستحقاق.
التعليقات (0)