سياسة عربية

وفد أمني قطري يلتقي وزير داخلية مصر ويزور سجن وادي النطرون

بحسب البيان فإن الوفد القطري زار وادي النطرون واطلع على تجهيزات وإمكانيات السجن- وزارة الداخلية المصرية
بحسب البيان فإن الوفد القطري زار وادي النطرون واطلع على تجهيزات وإمكانيات السجن- وزارة الداخلية المصرية
زار وفد أمني قطري رفيع المستوى، العاصمة المصرية القاهرة، والتقى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن الوفد القطري زار سجن وادي النطرون أيضا، والذي يضم في عنابره أبرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وبحسب البيان، فإن الوفد القطري زار وادي النطرون، واطلع على تجهيزات وإمكانيات السجن التي "جعلته في مرتبة الريادة وفقاً للمقاييس العالمية المعتمدة في مجال التنفيذ العقابي".

وتهدف الزيارة بحسب البيان إلى "بحث سبل تعزيز آليات التعاون ومد جسور التواصل وتبادل الخبرات بين وزارتي الداخلية في البلدين في مُختلف المجالات الأمنية ذات الاهتمام المُشترك".

وتجول الوفد القطري في مراكز مصرية أمنية، على غرار أكاديمية الشرطة، ومقري الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية.

واجتمع رئيس الوزراء القطري وزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، بوزير الداخلية المصري وفق وكالة الأنباء القطرية للتباحث في العديد من الملفات الأمنية.

وتأتي الزيارة بعد أيام من استقبال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وزير داخلية مصر، بمقر أكاديمية الشرطة بمنطقة السيلية، حيث حضر الأخير حفل تخريج الدفعة الخامسة من الطلبة المرشحين بأكاديمية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية القطرية.

وعادت العلاقات الرسمية بين مصر وقطر عقب اتفاق "العلا" مطلع العام 2021، بعد قطيعة دامت أربع سنوات، علما أن العلاقة بين البلدين تأثرت بعد الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي.

يشار إلى أن وزير داخلية قطر السابق الشيخ خالد العطية، كشف أنه زار قيادات الإخوان وعلى رأسهم خيرت الشاطر في السجن صيف العام 2013، وكان برفقته وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد.

التعليقات (0)

خبر عاجل