حقوق وحريات

500 شخصية فرنسية تطالب بضغوط حقوقية على السيسي

دعت العريضة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وإدارته إلى ممارسة ضغوط على السيسي- جيتي
دعت العريضة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وإدارته إلى ممارسة ضغوط على السيسي- جيتي

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية عريضة وقع عليها أكثر من 500 من شخصيات البلاد المعروفة، تضم مطالبات حقوقية، استباقا لزيارة من المقرر أن يجريها رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى باريس، الاثنين.

 

ودعت العريضة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وإدارته إلى ممارسة ضغوط على السيسي من أجل الإفراج الفوري عن المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يقبعون في السجون المصرية.


وقال الموقعون على العريضة إنه يتوجب على ماكرون ووزير خارجيته، جان إيف لودريان، اتخاذ إجراءات صارمة لمطالبة الحكومة المصرية بوقف التصعيد القمعي ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، بما في ذلك أعضاء منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الذين تم توقيفهم الشهر الماضي، والذين أخلي سبيلهم الجمعة بضغوط خارجية.

 

اقرأ أيضا: السيسي يسعى لتعزيز التعاون التجاري مع شركات فرنسية


ويوضح الموقعون أن جريمة هؤلاء الحقوقيين الوحيدة هي نشرهم تقارير عن حالة حقوق الإنسان في بلادهم، بما في ذلك عقوبة الإعدام، التي زاد تطبيقها بشكل حاد هذا العام، وظروف الاحتجاز، وحقوق الأقليات الدينية، والحقوق الجنسية والاقتصادية والاجتماعية.


وشددت الشخصيات الفرنسية على أن بلادهم لا يمكنها أن تظل صامتة في وجه هذا التصعيد القمعي للحكومة المصرية التي تقيم مع باريس علاقات اقتصادية واستراتيجية وثيقة.

التعليقات (4)
احمد
السبت، 05-12-2020 10:48 ص
الاولى ان نطالب السيسي بالضغط على ماكرون
أحمد أحمد
الجمعة، 04-12-2020 08:24 م
الجميل في هذه المطالبات هو أن يتم حشر الحقوق الجنسية للمصريين ضمن هذه القائمة الطويلة من الحقوق المهدرة للمصريين من طرف فرعون القرن العشرين أو دكتاتوره المفضل لو يتم التركيز على الحقوق الجنسية و الجنسية و فقط فستقوم فرنسا بالمهمة على أحسن وجه على أن تدرج الحقوق الأخرى في إجتماعات قادمة او زيارات لاحقة على الأقل تدرك مجتمعاتنا المتخلفة المجتمعات الراقية على صعيد الحقوق الجنسية كان فرنسا اصبحت متخصصة في الحقوق الجنسية لماذا لا تشتغل قوا....العالم أكرمكم الله
مراد غميض
الجمعة، 04-12-2020 08:15 م
هم يطلبون من ماكرون الضغط على السيسي في مسألة حقوق الإنسان ونسوا بأن ماكرون أصبح يستلهم سياساته من السيسي،بن زايد ،بن سلمان ويتعامل مع حفتر. هل تشفى علة بعلة؟!
كلام في الهوا
الجمعة، 04-12-2020 07:39 م
فرنسا التي تحارب الإسلام ونبي الإسلام والمسلمين لا يمكن أن تطالب واحد زي السيسي بأن يكون عادلا لأنه ينفذ ما لا يمكن أن ينفذه الغرب كله في الإضرار بالمسلمين

خبر عاجل