سياسة عربية

السيسي يدعو الجيش للاستعداد لتنفيذ أية مهام توكل إليه

السيسي شدّد على "ضرورة استمرار القوات المسلحة في التحلي بأعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد القتالي"- تويتر
السيسي شدّد على "ضرورة استمرار القوات المسلحة في التحلي بأعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد القتالي"- تويتر

أكد رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي على "ضرورة استمرار القوات المسلحة في التحلي بأعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد القتالي، وصولا إلى أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ أية مهام توكل إليها لحماية أمن مصر القومي، وذلك في ظل التحديات الراهنة التي تموج بها المنطقة".

جاء ذلك في بيان نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الانقلاب، بسام راضي، مساء الثلاثاء، على خلفية ترؤس السيسي اجتماعا موسعا لقيادات القوات المسلحة بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وذلك بحضور وزير الدفاع الفريق محمد زكي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمد فريد.

 

اقرأ أيضا: مصر: ترامب أكد استمرار الجهود الأمريكية لحل أزمة سد النهضة

وقال المتحدث باسم رئاسة الانقلاب إن "السيسي اطلع، خلال الاجتماع، على مجمل الأوضاع الأمنية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية في أنحاء الجمهورية، والتدابير والخطط الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة لملاحقة والقبض على العناصر الإرهابية التي تستهدف زعزعة استقرار البلاد خاصة في شمال سيناء".

 

وأشار إلى أن السيسي أشاد بجهود القوات المسلحة في "تحقيق الأمن والاستقرار والتصدي للعمليات الإرهابية بالبلاد، بالتعاون مع جهاز الشرطة المدنية، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وحفاظا على أمنه وسلامته ومقدرات شعبها"، على حد قوله.

وبحسب مراقبين، تأتي تصريحات السيسي على خلفية فشل مفاوضات سد النهضة بعد غياب إثيوبيا عن الاجتماع الأخير الذي عُقد بواشنطن، وفي ضوء تطورات الأزمة الليبية.

التعليقات (3)
الصعيدي المصري
الأربعاء، 04-03-2020 10:41 ص
واضح جدا كرم بلحة .. بدليل انه افرغ كل ما في جعبة ثلاجته من مياه معدنية وغازية وعصائر .. اكراما لشلة .. الجمبري المشوي العسكرية ..
محمد الليبي
الثلاثاء، 03-03-2020 08:59 م
هذا جيش والت ديزني والقائد الأعلى ميكي ماوس 0
ابن البلد
الثلاثاء، 03-03-2020 08:25 م
تذكرت القذافي طززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز

خبر عاجل