أخبار متعلقة

ذنيبات

باحثان أمريكيان: إخوان الأردن يتعرضون لانهيار داخلي

قال الباحثان في "معهد واشنطن"، ديفيد شينكر وجافي برنهارد، في تقرير لهما، إن جماعة الإخوان المسملين في الأردن ليست بأفضل حالاتها في هذه الأيام، فعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، تنامت الانشقاقات التي تشهدها جماعة الإخوان المحلية..

13-May-15 10:42 AM

السجن 15 عاما لـ11 متهما بمهاجمة الشرطة في البحرين

قضت محكمة في البحرين، الأحد، بالسجن 15 عاما بحق 11 شخصا متهمين بمهاجمة الشرطة في قرية شيعية، قرب العاصمة المنامة، بحسب ما أعلنت "نيابة الجرائم الإرهابية".

22-Mar-15 06:54 PM

أحمد منصور: CIA اخترق تنظيم الإخوان الدولي من خلال ذنيبات

قال الإعلامي في قناة الجزيرة القطرية، أحمد منصور، في مقال له اطلعت "عربي21" عليه من "فيسبوك" إن التنظيم الدولي للجماعة مخترق من قبل أجهزة مخابرات عالمية، على رأسها، جهاز الاستخبارات الأمريكي "سي آي إيه".

22-Mar-15 05:57 PM

إخوان الأردن: الجماعة لا تمانع تجديد ترخيصها

قال الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، سعود أبو محفوظ، إن الجماعة لا تمانع بأن تجدد الترخيص من ذات الجهة التي رخصتها (رئاسة الوزراء) وفق القانون الأساسي المعدل للجماعة، وبما يحافظ على دورها الوطني.

10-Mar-15 12:34 AM

هل يلحق إخوان مصر بأشقائهم في الأردن؟!

مع تصاعد الخلافات بين قيادات في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أو حسب توصيف محللين ومراقبين بين جناحين في الجماعة، أصبح للجماعة كيانان قانونيان يحملان الاسم والرسم والمنهج، وإن اختلفا في طريقة التعاطي مع بعض القضايا، ودون الدخول في تفاصيل ما جرى في الأردن..

09-Mar-15 05:33 PM

دهشة بالأردن إثر تأكيد ذنيبات لعضويته في التنظيم الدولي

أكد المراقب العام السابق للإخوان المسلمين في الأردن، عبد المجيد ذنيبات، أنه عضو في التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، وأنه لا يزال عضواً في مكتب الإرشاد لهذا التنظيم.

07-Mar-15 01:28 AM

"الإخوان المسلمون" في الأردن.. الضربة التي إن لم تقويك ستكسرك!

أزمة حادة تمر بها جماعة الإخوان المسلمين في الأردن اليوم، بضعة قيادات سابقة أبرزهم المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين الأستاذ عبد المجيد الذنيبات..

04-Mar-15 07:21 PM

ما هي خيارات إخوان الأردن بعد "اغتيال شرعيتهم"؟

وجدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بقيادتها الحالية، نفسها وجها لوجه أمام تحدٍ وجودي، هو الأخطر عليها طوال تاريخها الدعوي، بعد صدور الموافقات الرسمية من مجلس الوزراء الأردني، على طلب التصويب القانوني الذي تقدمت به سابقا "اللجنة التحضيرية لإصلاح الجماعة"..

04-Mar-15 01:29 PM

«الإخوان المسلمون» في الأردن بين النهاية والانحسار...

تقدمت مجموعة من قيادات «الإخوان المسلمين» في الأردن إلى رئاسة الوزراء بطلب لتصويب أوضاع الجماعة وتكييفها وفق القانون المنظم لعمل الهيئات والجمعيات التطوعية. المجموعة التي تقدمت وعلى رأسها عبدالمجيد الذنيبات الرئيس الأسبق للجماعة أعلنت أن ما تقدمت به هو مبادرة مستقلة وأنها فعلت ذلك بعدما فشلت في إقنا

04-Mar-15 03:35 AM

لجنة يقودها ذنيبات تعتزم تشكيل قيادة انتقالية لإخوان الأردن

أعلنت لجنة تطلق على نفسها "إصلاح جماعة الإخوان" في الأردن التي يقودها المراقب الأسبق المفصول من الجماعة، عبد المجيد ذنيبات، الاثنين، نيتها تشكيل قيادة انتقالية للجماعة.

02-Mar-15 09:06 PM