أخبار متعلقة

إعادة الإعمار

هل تستحوذ "مصر" على السوق الليبي في التجارة ومشروعات الإعمار؟

قدم رجال أعمال مصريين وليبيين، مقترحا بإنشاء مصرف ليبي مصري مشترك، وإنشاء منطقة حرة لوجستية بالقرب من منفذ السلوم الحدودي، ما طرح تساؤلات عديدة حول إمكانية استحواذ مصر على مشروعات إعمار ليبيا وسوقها التجاري، وما إذا ستكون الخطوة المصرية تلك على حساب تركيا.

20-Nov-23 07:40 PM

الأسد في الصين.. هل تضحي بكين بعلاقتها مع الغرب من أجل سوريا؟

برغم احتفاء وسائل الإعلام السورية بالزيارة "التاريخية" لرئيس النظام السوري بشار الأسد إلى الصين، فقد قلل خبراء من نتائج الزيارة خصوصا على ملف "إعادة الإعمار"..

23-Sep-23 06:52 AM

لماذا فضل العراق تركيا على فرنسا لإعادة إعمار مطار الموصل؟

وقع محافظ نينوى، نجم الجبوري، عقدا مع شركتين تركيتين، هما "T.A.V" و"77"، لمشروع إعادة إعمار المطار الحيوي بالنسبة للمحافظة الواقعة في شمال العراق، وفي 10 آب/أغسطس وضع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي حجر الأساس للمشروع، الذي يتمتع بقيمة رمزية في نظر العراقيين تتجاوز كونه مشروعا لإعادة الإعمار..

25-Aug-22 04:19 PM

السيسي: لن نُدخل عمالة لإعمار غزة.. وهذا ما كنا نتمناه (شاهد)

أكد رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، أن مصر لن تقوم بإدخال إلى عمالية إلى قطاع غزة للمساهمة في المرحلة الثانية من إعادة إعمار القطاع..

13-Jan-22 10:20 AM

سوريا.. التي ذهبت مع الريح

الناس أمام خيارين: إما تهيئة النفس لما هو أحط من ذلك بكثير، لأن الأفضل هو الراهن بكل عيوبه ومساوئه، وإما الرحيل، وهو خيار لم يعد متاحاً بسهولة

11-Jun-21 02:40 PM

مصر تدعو "المانحين" لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار غزة

كشف مسؤول فلسطيني، الأحد، أن مصر تجري اتصالات لعقد مؤتمر دولي للدول المانحة التي ستشارك في إعادة إعمار غزة، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع..

30-May-21 06:10 PM

الغنوشي: تونس الأكثر تأهيلا لإعادة إعمار ليبيا

اعتبر رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، الجمعة، أن بلاده هي "الأكثر تأهيلا" لعملية إعادة إعمار ليبيا..

28-May-21 10:56 PM

هل بدأ نظام الأسد رسميا "إعادة الإعمار" بشراكة مع روسيا؟

أثارت الأنباء عن اعتزام شركات روسية تنفيذ مشاريع إسكان في سوريا جملة من التساؤلات، حول المقابل الذي ستحصل عليه الشركات الروسية، وما إن كان ذلك يعني بداية لمرحلة إعادة الإعمار..

01-Feb-21 12:52 PM

هذا هو حجم الأموال التي خصصتها روسيا لإعادة إعمار سوريا

كشف مسؤول روسي، الأربعاء، عن حجم الأموال التي خصصتها بلاده لإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانسة في سوريا..

11-Nov-20 12:21 PM

روسيا وإعادة اللاجئين السوريين

روسيا تسعى إلى الاستفادة من المتغيرات الحاصلة في المنطقة لتمرير ما كان صعباً في وقت سابق: إعادة تأهيل الأسد، ودفع الدول إلى تمويل عملية الإعمار لصالح شركاتها التي يمتلكها اشخاص مقربون من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومن ثم ترسيخ مكاسبها السورية وفرض حل سياسي على مقاسها

30-Oct-20 02:56 PM

"قانون قيصر" يدخل حيز التنفيذ.. ما تأثيره على اقتصاد سوريا؟

يواجه الاقتصاد السوري ضغوطا جديدة، إلى جانب آثار الحرب الدائرة منذ 9 سنوات، مع دخول "قانون قيصر" الأمريكي، حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الأربعاء..

17-Jun-20 07:18 AM

حجم الاستثمار التركي في ليبيا يقفز إلى 120 مليار دولار

يشهد الاستثمار التركي التركي في ليبيا، تزايدا كبيرا، بعد أن فتحت السلطات الليبية الباب أم المستثمرين الأتراك خاصة في قطاع المقاولات والإنشاءات، على إثر الاتفاق الموقع بين حكومة الوفاق في طرابلس، وتركيا..

12-Mar-20 06:34 AM

قطر تبدأ صرف منح مالية لـ70 ألف أسرة فقيرة بقطاع غزة

تبدأ اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، الأربعاء المقبل، صرف منح مالية لـ70 ألف أسرة فقيرة في القطاع، الذي يسكنه أكثر من مليوني نسمة.

25-Nov-19 08:05 PM

تقرير إسرائيلي: لا مخاوف لتل أبيب من دور صيني بسوريا

قال تقرير لمؤسسة بحثة إسرائيلية، إن الصين تمتنع عن المخاطرة في استثماراتها ومصالحها في الخارج، وخاصة في سوريا على صعيد ملف إعادة الإعمار، في ضوء العديد من المعطيات الجارية على الساحة، وهو ما يبدد مخاوف إسرائيل من دعمها لإيران.

10-Jul-19 12:38 PM

الاتحاد الأوروبي يشترط للمساهمة بإعادة إعمار سوريا

ربط سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، إيفان سوركوش، بين المشاركة في إعادة إعمار سوريا، ووجود عملية سياسية معترف بها دوليا. ?

11-Mar-19 10:45 PM

رئيس العراق والسيسي يجتمعان بشرم الشيخ.. هذا ما بحثاه

التقى الرئيس العراقي برهم صالح، الأحد، برئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش قمة "شرم الشيخ" بين دول الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي..

24-Feb-19 12:33 PM

خبر عاجل