أخبار متعلقة

مذبحة رابعة

WP: مجزرة رابعة غيّرت مصر بدون رجعة.. ذكرياتها حاضرة في ذهن الناجين منها

قال تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" في الذكرى العاشرة لمذبحة رابعة إن المذبحة غيرت مصر بدون رجعة، حيث أحكم الجيش سلطته، وأرسل رسالة لا غموض فيها أنه لا أحد ستكون له حرية التفكير أو الاحتجاج أبدا..

15-Aug-23 10:43 AM

"أمنستي": "عقد من العار" مرّ على مذبحة رابعة وسط إفلات من العقاب

وصفت منظمة العفو الدولية مرور 10 سنوات على مذبحة رابعة دون محاسبة أي مسؤول عن إراقة الدماء بـ"عقد العار"، مؤكدة أن رد المجتمع الدولي الضعيف سمح للجيش المصري بالإفلات من العقاب، وأدى إلى انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان في مصر..

14-Aug-23 12:41 PM

"هيومن رايتس": "مذبحة رابعة" جرح مفتوح ولا بد من مساءلة المسؤولين عنها

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن "مذبحة رابعة" جرح مفتوح، مطالبة بمحاسبة المسؤولين عنها. وأضافت المنظمة في الذكرى العاشرة للمذبحة إن المذبحة أطلقت شرارة حملة قمع جماعية استهدفت منتقدي الحكومة، ما أدى إلى واحدة من أسوأ أزمات حقوق الإنسان في مصر..

14-Aug-23 09:05 AM

هكذا كرست مذبحة رابعة الاستقطاب والعودة إلى السلطوية

ويعتقد غريم أن مذابح رابعة والنهضة شكلت "ليس فقط نقطة تحول بالنسبة للمتظاهرين ضد الانقلاب، ولكن أيضاً بالنسبة لمخالفيهم، فلا المتظاهرون ولا السلطات تمكنوا من اتخاذ خطوة إلى الوراء وتقديم تنازلات للخصوم".

14-Aug-22 03:09 PM

محاكمة ضابط مصري بتهمة الاختلاس.. ما علاقته بفض رابعة؟

أحالت النيابة العامة المصرية، مسؤول أمني مصري بارز، إلى المحاكمة الجنائية على خلفية إتهامه بالاستيلاء على مليون جنيه من خزينة الحسابات والميزانية بوزارة الداخلية، وذلك "غيابيا" بعد أن تسترت عليه وزارة الداخلية وساعدته في الهرب..

23-Aug-21 10:43 PM

خبراء يناقشون أسباب فشل القصاص لضحايا "مجزرة رابعة"

تحدث خبراء عن أسباب فشل القصاص من مرتكبي مجزرة ميدان رابعة العدوية، التي يصادف اليوم السبت الذكرى الثامنة لها.

14-Aug-21 06:27 PM

أحكام إعدام قادة يناير تغذي الإرهاب

في الوقت الذي تحتاج فيه مصر إلى توحيد صف أبنائها وحشد كل طاقاتها لمواجهة الأزمة المصيرية الخاصة بشريان الحياة (نهر النيل)، فإن النظام الحاكم يواصل خطواته لنشر الكراهية و"المكارثية" في البلاد..

20-Jun-21 12:40 PM

عمرو واكد يعتذر لضحايا رابعة: "كنت عبيط"

قدم الفنان المصري العالمي عمرو واكد، الثلاثاء، اعتذاره لضاحيا مجزرة رابعة.

26-May-21 07:48 PM

اختيارنا واختيارهم

اختياركم كان الغرق في دماء المصريين فقمتم بإعدام 17 نفس بريئة على يومين، وعلى رأسهم الحافظ لكتاب الله بلغ من العمر 80 عام ويزيد، غير مراعين حرمة لهذه الأيام المباركة

04-May-21 05:11 PM

القتل بالدراما في عهد السيسي

نظام عبد الفتاح السيسي يريد أن يعيد استنساخ السردية التي بنى عليها بقاءه منذ انقلاب 2013.. انقسام مجتمعي، وتفويض بالقتل، وتحريض ضد المعارضين وشيطنة المخالفين ونشر كبير لخطاب الكراهية بين المصريين، ولا أفضل من الدراما التلفزيونية في شهر رمضان كي يعيد النظام نشر هذه الرواية الفاسدة

30-Apr-21 06:52 PM

قبل فوات الأوان.. مذبحة رابعة هل تلحق بأم الرشراش ويطمسها الفن؟

النظام المصري العسكري قرر مؤخرا التخلص من عقدة مذبحة "رابعة" التي تطارده؛ فقرر مواجهتها، وهو من يملك كتابة التاريخ بطريقة أخرى تترسخ في وجدان المصريين والأجيال المقبلة، من خلال عمل درامي كبير "الاختيار 2"

06-Feb-21 02:14 AM

مذبحة رابعة.. الجريمة السياسية الفاضحة

إن ما ارتكب في رابعة وأخواتها هي جرائم سياسية فاضحة، وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم ضد الحرية، وجرائم ضد الشرعية، وجرائم ضد الديمقراطية، وجرائم ضد الوطنية

14-Aug-20 01:43 PM

رابعة وعصام العريان

في ذكرى رابعة ومع وفاة عصام العريان، باتت الحاجة لكل جهد معارض للسيسي ونظامه في الداخل والخارج مسألة حياة أو موت، فاستمرار رفض هذا الانقلاب وفضح ما يقوم به هو بقاء للثورة وصمام أمان للحفاظ على الوطن

14-Aug-20 12:00 AM

أم دنيا والعسكري.. مسلسل الخوف في الحلقة الـ"رابعة"

أم دنيا والعسكري.. مسلسل الخوف في الحلقة الـ"رابعة"

14-Aug-18 04:23 PM

"الوطنية المصرية": أحكام الإعدام مذابح جديدة والقاتل لن ينجو

شددت "الجبهة الوطنية المصرية"، على أن قرار محكمة الجنايات، السبت، بإحالة أوراق 75 معارضا للمفتي فيما يعرف بقضية فض رابعة هو "شروع في مذبحة جديدة" تستكمل بها سلطة الانقلاب مذبحتها الكبرى التي ارتكبتها هذه السلطة ذاتها يوم 14 أغسطس 2013 وما تلاها من مذابح قتلت فيها آلاف المصريين المعتصمين والمتظاهرين

28-Jul-18 10:40 PM

الطريق إلى رابعة: مذبحة ليمان طرة

تميز الحكم العسكري في مصر بالثأر والدموية تجاه المخالفين والرافضين له وتمثل ذلك في أحكام الإعدام المتتالية والمذابح والقتل بالتعذيب وفي الشوارع وغرف النوم.

01-Jun-16 03:34 AM