أخبار متعلقة

عصيان

انقسامات بخارجية أمريكا وأنباء عن التخطيط لعصيان وبلينكن يقر بصعوبة الأمر

أقر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالأثر العاطفي الذي تركته الحرب بين "إسرائيل" و"حماس" على موظفيه، وسط تقارير إعلامية أفادت بالتخطيط لعصيان داخل الوزارة احتجاجا على طريقة تعامل واشنطن مع هذا النزاع..

21-Oct-23 10:53 AM

أزمات دولة الاحتلال تدخلها بمرحلة حرجة.. ودعوات للعصيان المدني

دعا رئيس وزراء الاحتلال السابق إيهود باراك الإسرائيليين إلى البدء بعصيان مدني شامل للضغط من أجل إيقاف محاولة حكومة نتنياهو تمرير قانون التعديلات القضائية..

08-Jul-23 07:45 AM

نقابة الأطباء بالضفة ترفض قرار عباس وتعلن العصيان الطبي

أعلنت نقابة الأطباء بالضفة الغربية العصيان الطبي ردا على مرسوم أصدره رئيس السلطة الفلسطينية بإنشاء نقابة أطباء فلسطين بديلة وتعيين مجلسها.

26-Oct-22 07:36 PM

مظاهرات ليلية في السودان واستعداد لليوم الثاني من العصيان

بينما يستعد السودان لليوم الثاني من العصيان المدني الذي دعت إليه قوى سودانية، فقد شهدت الخرطوم ومناطق أخرى مظاهرات ليلية وقطعا للطرق عبر متاريس..

19-Jan-22 07:28 AM

عصيان بتونس رفضا للحجر الشامل وتحذيرات من استغلاله سياسيا

تشهد أغلب المحافظات التونسية حالة من الغليان بلغت حد العصيان المدني بقطاعات واسعة من العمال، خاصة قطاعات التجارة والملابس والنقل وبيع الحلويات والخضار، على خلفية قرار الحكومة إعلان الحجر الشامل طيلة أسبوع كامل نظرا لتفشي الوباء وتسجيل أرقام مفزعة من الوفيات يوميا.

11-May-21 01:02 AM

طوابير الخبز تعود إلى لبنان واحتجاجات ليلية ودعوات للعصيان

عادت طوابير الانتظار أمام الأفران ومحلات الخبز بلبنان، على وقع أزمة اقتصادية غير مسبوقة تعصف بالبلاد، صىاحبها انهيار كبير بقيمة العملة الوطنية، ما أدى إلى تجدد الاحتجاجات الليلية بعدة مناطق..

29-Jun-20 07:38 AM

خمسة مسارات ثورية لمواجهة نظام الانقلاب في ذكرى 25 يناير

قبل أسبوعين من حلول الذكرى السابعة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير، دعا "تيار الأمة" إلى موجة ثورية وميدانية بمواجهة نظام الانقلاب العسكري.

12-Jan-18 12:53 AM

دعوات في مصر للعصيان المدني ضد السيسي

أطلق النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ دعوة جديدة للعصيان ضد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بعد صدور قرار المحكمة الإدارية العليا بتأكيد مصرية تيران وصنافير، ثم قرار محكمة جنايات القاهرة بوضع نجم كرة القدم، محمد أبو تريكة، على قوائم الإرهاب.

18-Jan-17 07:21 PM

من وراء دعوات العصيان المدني بطرابلس؟ وماذا عن بنغازي؟

دعا ناشطون ومدونون إلى الدخول في عصيان مدني مفتوح في ليبيا، بداية من يوم الأحد 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، احتجاجا على "انتشار المليشيات المسلحة، وتردي الأوضاع الأمنية والمعيشية وتزايد معدلات الجريمة"، وفق الدعوات التي انتشرت على صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي

27-Nov-16 06:55 PM

تحالف مصري يساري يبحث الدعوة لاستفتاء شعبي وعصيان مدني

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب "التحالف الشعبي الاشتراكي" (يساري) في مصر، مساء السبت، إن تحالفا من أحزاب سياسية وشخصيات عامة سيبحث الدعوة إلى إجراء استفتاء شعبي أو تنفيذ عصيان مدني؛ احتجاجا على خفض سعر صرف العملة المحلية (الجنية) ورفع أسعار الوقود.

06-Nov-16 02:47 AM

قوات النظام تحاصر سجن حماة.. وتخوفات من ارتكابها مجازر

أمر النظام السوري المعتقلين داخل سجن حماة المركزي، الجمعة، بفض اعتصامهم وعصيانهم طوعا مهددا إياهم بفضه بالقوة إن لم يستجيبوا، وهو الأمر الذي يثير تخوفات الناشطين والحوقيين السوريين من ارتكاب قوات النظام مجازر بحق السجناء.

06-May-16 05:33 PM

سيناء ترفض تمديد الحظر.. وبورسعيد تهدد بعصيان مدني

أثار اتجاه مجلس الوزراء المصري إلى مد حظر التجول بمدن سيناء لمدة أخرى -بعد أن أوشك على إكمال عامين منذ فرضه مع انقلاب الثالث من تموز/ يوليو 2013- أثار سخط الأهالي، وتصاعد رفضهم لهذا المد، في وقت علت فيه الأصوات التي تدعو إلى العصيان المدني بمحافظة بورسعيد المجاورة، تنديدا بتجاهل مطالبهم في عودة المن

22-Apr-15 11:41 PM

الحراك الجنوبي في اليمن يدعو لعصيان شامل

دعت فصائل الحراك الجنوبي في اليمن الأحد، أنصارها لتنفيذ عصيان شامل الاثنين، في محافظتي عدن وحضرموت في إطار ما وصفته بـ”الخطوة التصعيدية الثانية”، للمطالبة بالانفصال.

14-Dec-14 11:04 PM

الحوثيون يقطعون شوارع رئيسية في صنعاء

قطع متظاهرون حوثيون، اليوم الأربعاء، شوارع رئيسية في العاصمة اليمنية صنعاء، استمرارا لتنفيذ خطوات التصعيد الثالثة والأخيرة التي أعلنها زعيم جماعة أنصار الله (الحوثي)، عبد الملك الحوثي، قبل أيام للمطالبة بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار رفع أسعار الوقود.

03-Sep-14 02:25 PM

أوكرانيا: انطلاق انتخابات الرئاسة مع توتر شرق البلاد

بدأ الناخبون الأوكرانيون الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد التي تواجه عصيانا انفصاليا مسلحا في الشرق. وتخلل التحضير لهذه الانتخابات أعمال عنف واشتباكات خاصة شرق البلاد الموالية لروسيا.

25-May-14 06:01 PM

توتر في معان الأردنية إثر مقتل شاب برصاص الأمن

عاد التوتر إلى مدينة معان جنوب الأردن ظهر الأربعاء بعد هدوء نسبي الليلة الماضية إثر حملة أمنية يقوم بها الأمن الأردني بحثا عن مطلقي النار على إحدى دورياته الاثنين وأسفرت عن إصابة عدد من الأفراد.

23-Apr-14 02:04 PM

خبر عاجل