أخبار متعلقة

نساء

صائمون وصائمات في سجون مصر

قطب العربي يكتب: من الضروري أن تظل قضية المعتقلين السياسيين حية في الضمير الشعبي المصري والعالمي، ومن الضروري استمرار بل تكثيف الضغوط محليا ودوليا من أجل الإفراج عنهم، فهؤلاء المعتقلون ليسوا محبوسين في قضايا شخصية، بل لتصديهم للدفاع عن الوطن، وعن إرادة وحرية الشعب كله..

17-Mar-24 11:53 AM

انهيار نفسي وفقدان أطراف.. نساء غزة يعانين بصمت من العدوان

يتزامن حلول شهر رمضان هذا العام مع استمرار تكبد المرأة الفلسطينية في قطاع غزة تكاليف باهظة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر لأكثر من 5 أشهر، حيث تعاني النساء في غزة مع أطفالهن وأزواجهن وحتى في أنفسهن أحيانا من آثار هذه الأحداث..

10-Mar-24 09:56 AM

الأونروا تتحدث عن حصيلة مروعة للشهيدات النساء يوميا بغزة

كشفت وكالة الأونروا عن حصيلة كبيرة للنساء اللواتي يقتلهن الاحتلال بصورة يومية في غزة.

08-Mar-24 11:18 AM

نساء بغزة يصفن ظروف الحمل والولادة بأنها "أسوأ من جهنم"

تعاني الفلسطينيات في قطاع غزة، في الحمل والولادة من ظروف مأساوية في ظل تدمير القطاع الصحي، ونقص الغذاء والعلاج..

06-Mar-24 09:03 AM

لم يعد الصمت محتملا (قصة قصيرة من وحي المعركة)

وليد الهودلي يكتب: انتقلنا إلى عالم أقلّ سوادا بقليل، نلتقط فيه نفسا بين موتتين؛ موتة من القصف بكلّ أنواعه الجهنميّة، جوّا وبحرا وبرّا، وموتة من المجاعة وانتشار الأوبئة وفقر الدم والمناعة وفقر كلّ مقوّمات الحياة

27-Feb-24 12:33 AM

"أصوات لا تتزعزع".. تقرير حقوقي يرصد معاناة المرأة السورية خلال وبعد اعتقالها

رصد التقرير ما تتعرض له النساء من انتهاكات وسوء معاملة في سجون النظام السوري، وما يواجهنه من تحديات في المجتمع بعد الإفراج عنهن

23-Feb-24 05:00 PM

حماس تصف مزاعم إسرائيل عن انتهاكات جنسية في 7 أكتوبر بـ"الحملة الصهيونية المضللة"

رفضت حماس المزاعم الإسرائيلية عن ارتكاب عناصرها اعتداءات جنسية ضد النساء خلال هجومها في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ووصفتها بأنها "حملات صهيونية مضللة"

05-Dec-23 03:48 PM

العنف ضد المرأة بين الرفض الأخلاقي والتجريم القانوني.. ندوة علمية

أكدت ندوة فكرية أقيمت مطلع الأسبوع الجاري، أن معالجة ظاهرة العنف ضد المرأة تحتاج إلى منظومة متكاملة حقيقية، وتتطلب رؤية واضحة واستراتيجية محكمة، كما أنها تتطلب تضافر كل الجهود والهيآت، منطلقها فضائل الخير ومكارم الأخلاق وباعث القوة الذاتية الإيمانية الإرادية..

02-Dec-23 12:46 PM

الولادة في غزة.. شهادات وفاة تطبع قبل شهادات الميلاد

جميع الفئات تعاني في قطاع غزة، والتقرير التالي يسلط الضوء على معاناة النساء الحوامل اللواتي يواجهن صعوبات جمة في الوصول إلى المسشتفيات أو ملاقاة الرعاية اللازمة في ظل تدهور القطاع الصحي بالكامل في القطاع.

01-Nov-23 05:38 PM

البرلمان الإيراني يوافق على مشروع قانون لتشديد قواعد اللباس في البلاد

من المحتمل أن تواجه عدد من النساء في إيران، السجن لعشر سنوات، إثر "مخالفتهن لقواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران والتي تشمل الحجاب والملابس المحتشمة".

20-Sep-23 03:57 PM

العشرية السوداء.. كل "حريم" الباشا الجنرال (27)

حمزة زوبع يكتب: منح السيسي المرأة المؤيدة له كامل الاهتمام والاحترام بهدف تحسين صورته أمام الدوائر الغربية، ولكنه وفي نفس التوقيت كان يزج بالمرأة المعارضة في السجون، فوجدنا النساء خلف القضبان ومعهم أطفالهن الرضع بلا رحمة ولا وازع من ضمير

29-Aug-23 11:36 PM

بعد فيديو يهين المرأة.. نساء هنديات يضرمن النار بمنزل رجلين

احتجت عدة نساء هنديات، على بث مقطع فيديو مهين تظهر فيه امرأتان من الكوكي أُجبرتا على خلع ملابسهما وتعرضتا للسخرية والمضايقة من حشد من رجال الميتي؛ معبّرات عن غضبهن من رجال قبيلتهن.

24-Jul-23 05:33 PM

مرحبا بكم في مملكة غلعاد!

قليلون الذين يعرفون (جماعة العفاف) وهي ميليشيا من (بلطجية) المتزمتين الحارديم يعربدون في كل الأحياء الحريدية، يهاجمون المنازل يقومون بتأديب النساء اللائي يخرجن عن أوامرهم بالضرب والطرد!

13-Jul-23 04:47 AM

مرشدة سياحية سعودية تقتحم سوق العمل بلا عباءة ولا حجاب (شاهد)

لم يعد مظهر النساء غير المحجبات أو اللاتي لا يرتدين العباءة منظرا غير مألوف في السعودية حاليا..

09-Jul-23 06:40 PM

NYT: هكذا شكلت النساء المحافظات انتصار أردوغان

هكذا لعبت النساء المحافظات دورا بارزا في فوز أردوغان بفترة رئاسية جديدة، لم يكتفين بالتصويت لأردوغان بأعداد كبيرة، ولكنهن أيضا أقنعن أصدقائهن وأقاربهن بفعل الشيء نفسه.

01-Jun-23 04:03 AM

"الشرطة الدولية" تدعو العامة للتعرف إلى 22 امرأة قتلوا في قضايا "باردة"

أعلنت شرطة الإنتربول الأربعاء إطلاق حملة غير مسبوقة تستهدف عامة الناس للمساعدة في التعرف على جثث 22 امرأة عُثر عليهن خلال العقود الماضية في ألمانيا وبلجيكا وهولندا، بهدف الدفع قدما في التحقيقات بهذه "القضايا الباردة".

12-May-23 08:04 AM