أخبار متعلقة

الاحتلال

"666".. جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي في معارك جنوب غزة

أعلنت كتائب القسام في وقت سابق من اليوم السبت، قصف تجمع لجنود وآليات العدو بقذائف الهاون قرب مفترق عوض الله بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

22-Jun-24 09:26 PM

آلاف "الإسرائيليين" يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة التبادل.. "لن تتم بوجود نتنياهو" (شاهد)

أكد ذوو الأسرى المحتجزين في غزة قولهم، إنه لا يمكن إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة دون إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

22-Jun-24 07:38 PM

معبر رفح المحترق: لماذا غاب الرد المصري الرسمي؟

وامتدت سيطرت قوات الاحتلال إلى محور فيلادلفيا (صلاح الدين) الذي أحكمت سيطرتها عليه بالكامل، بما فيه معبر رفح ثم إحراقه بالكامل دون أدنى رد فعل مصري أو دولي.

22-Jun-24 07:14 PM

أرقام صادمة.. 40 ألف طالب في غزة لم يلتحقوا بالمدارس و800 ألف حرموا من التعليم

دمر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، 85 بالمئة من المنشآت التعليمية. فيما قالت وزارة التعليم الفلسطينية في قطاع غزة، إن 40 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة لن يتمكنوا من الالتحاق بالامتحانات هذا العام، وأضافت أن ذلك يمثل سابقة وانتهاكا خطيرا يتهدد مستقبلهم ويقوض فرص التحاقهم بالجامعات

22-Jun-24 06:42 PM

الاحتلال متخوف من سيناريو انقطاع الكهرباء في الحرب القادمة مع حزب الله

توالت التحذيرات مؤخرا من خطورة اندلاع حرب بين الاحتلال وحزب الله اللبناني خصوصا أن الأخير يمتلك ترسانة من الصواريخ تصل لأعمق نقطة في الأراضي المحتلة.

22-Jun-24 05:46 PM

بسبب تصريحاته الأخيرة.. واشنطن قلقة من خطاب نتنياهو في الكونغرس

هاجم نتنياهو الأسبوع الماضي إدارة بايدن، وطالبها برفع القيود المفروضة على الدعم العسكري لإسرائيل، بهدف إنهاء المهمة بشكل أسرع، وفق تعبيره.

22-Jun-24 05:43 PM

مسؤول أمريكي يكشف موقف واشنطن حال اندلعت الحرب بين الاحتلال وحزب الله

قال أحد المسؤولين الذين شاركوا في اللقاء وتحدث إلى "سي إن إن"، إن "عند مناقشة مسألة استفزازات حزب الله، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن إدارة الرئيس جو بايدن ستقدم لإسرائيل المساعدة الأمنية التي تحتاجه".

22-Jun-24 05:37 PM

مشهد مروع.. الاحتلال يستخدم جريحا فلسطينيا كدرع بشري في جنين (شاهد)

ظهر المقطع المصور المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، مركبات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مرورها من شارع في مدينة جنين، وعلى مقدمة إحداها جريح فلسطيني تظهر على جسده آثار دماء.

22-Jun-24 04:09 PM

عملية النصيرات نموذجا.. الاحتلال يستعد للمرحلة الثالثة من الحرب على غزة

ذكرت هيئة البث العبرية، "مع انتهاء النشاط العسكري في رفح، سيواصل الجيش تنفيذ عملياته داخل قطاع غزة بطريقة مختلفة، فيما يعرف بالمرحلة ج من القتال".

22-Jun-24 02:56 PM

غوتيريش يحذر من تحول "لبنان إلى غزة أخرى".. "كارثة تتجاوز الحدود"

قال غوتيريش في مؤتمر صحفي بالقرب من مجلس الأمن الدولي بنيويورك، "شعرت اليوم بأن من واجبي التعبير عن مخاوفي العميقة بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، على طول الخط الأزرق".

22-Jun-24 02:44 PM

نائب عن حزب الله: تعرضنا لتهديدات وإغراءات للتخلي عن سلاحنا الثقيل

تشهد مناطق جنوب لبنان وشمالي الأراضي المحتلة تصعيدا متواصلا خلال الأيام الماضية وسط تهديدات من قبل الاحتلال بشن حرب واسعة النطاق على لبنان.

22-Jun-24 02:27 PM

بسبب الجوع.. استشهاد 4 أطفال في مستشفى كمال عدوان شمالي غزة

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية خلال الأشهر الأخيرة في شمال غزة ومدينة غزة عشرات الوفيات بسبب نقص الغذاء، بينهم أطفال.

22-Jun-24 02:09 PM

صور جوية تكشف عن دمار هائل في رفح جراء عدوان الاحتلال (شاهد)

أظهرت إحدى اللقطات دمارا كبيرا في "الحي السعودي" في رفح، جراء تعمد الاحتلال استهداف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في عدوانه الدموي على المدينة الواقعة جنوبي القطاع المحاصر.

22-Jun-24 02:06 PM

اعتراف إسرائيلي: "حماس" تبدو أكثر قوة مما كانت عليه عشية هجوم 7 أكتوبر

تؤكد هذه القراءة أن دولة الاحتلال التي تتورط أكثر فأكثر في الوحل الغزاوي تعيش في دوامة داخلية لا يمكن السيطرة عليها، وائتلافها الحاكم يتعثر، بالتزامن مع تكثيف المظاهرات، وقمع الشرطة المتزايد..

22-Jun-24 01:49 PM

تحقيق يكشف تعمد قتل الاحتلال للطفلة الفلسطينية هند رجب (شاهد)

وجد التحقيق الذي نشرته مجموعة بحثية مقرها المملكة المتحدة، أن السيارة التي استشهدت فيها الطفلة الفلسطينية هند رجب قد أصيبت بـ 355 رصاصة، معظمها جاءت من الجانب الأيمن من السيارة..

22-Jun-24 01:44 PM

يوم دام في غزة.. أكثر من 150 شهيدا بمجازر مروعة (حصيلة)

خلال الساعات الـ24 الماضية ارتكب الاحتلال الاسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 شهيد و169 إصابة..

22-Jun-24 01:42 PM