سياسة عربية

نائب عن حزب الله: تعرضنا لتهديدات وإغراءات للتخلي عن سلاحنا الثقيل

وعود أمريكية بدعم كبير للاحتلال في حال شنه حربا على لبنان- إعلام الحزب
وعود أمريكية بدعم كبير للاحتلال في حال شنه حربا على لبنان- إعلام الحزب
قال النائب عن كتلة "حزب الله" في البرلمان اللبناني حسن عز الدين "إن الحزب تعرض للكثير من التهديدات وعرضت عليه الإغراءات بهدف التخلي عن السلاح الثقيل مقابل ما يريد داخل لبنان ولكنه رفضها"، مبينا أن الوفود التي تأتي إلى لبنان والمبادرات التي تطلق هي من أجل الحفاظ على أمن الكيان الإسرائيلي فقط.

وأضاف عز الدين، "أن التهديدات التي يطلقها العدو الإسرائيلي ضد لبنان هي من أجل أن نوقف جبهة شمال فلسطين المحتلة لأن هذه الجبهة وباعتراف الجميع وعلى رأسهم قادة كيان العدو مؤثرة جدا جدا في إضعافهم وشل قدراتهم وعدم تمكينهم من الانتصار على غزة".

وفي ذات السياق، أكد حزب الله وحركة أمل في لبنان خلال بيان مشترك، التزامهما بنصرة القضية الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر البيان، "تؤكد قيادتا حزب الله وحركة أمل في لبنان الالتزام في نصرة قضية فلسطين وشعبها وتحيي مقاومته الباسلة العظيمة التي ما زالت تقارع العدو الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية وتنزل بجيشه الخسائر وتذيقه مرارة الهزيمة وتمنعه من تحقيق أي من أهداف عدوانه في القضاء على المقاومة واستعادة أسراه".

ووجه الطرفان، دعوة للحكومة اللبنانية، بكافة وزاراتها ومؤسساتها للتحرك ودعم أهالي الجنوب والقيام بواجبها كاملا للوقوف معهم وتقديم كل أنواع المساعدة التي يحتاجونها صحية أو اجتماعية أو إنمائية أو إغاثية خصوصا للأهل في قرى المواجهة صامدين أو نازحين.

يأتي هذا في ظل تصاعد التوترات جنوب لبنان، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة.

اظهار ألبوم ليست



وفي وقت سابق، كشف تقرير لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، أن واشنطن قدمت ضمانات لـ"إسرائيل" بالوقوف إلى جانبها في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله.

ونقلت الشبكة عن مسؤول كبير في واشنطن قوله إن مسؤولين أمريكيين كبارا أكدوا لوفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين زاروا واشنطن هذا الأسبوع أنه في حال اندلاع حرب شاملة على الحدود الشمالية، فإن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مستعدة تماما لدعم حليفها.

وشارك مسؤولون إسرائيليون كبار، بمن فيهم وزير الشؤون الاستراتيجية، رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي، تساحي هنغبي، في سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين في إدارة بايدن مثل مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومنسق شؤون الشرق الأوسط في البيت الأبيض بريت ماكغورك، في واشنطن هذا الأسبوع. وقال المصدر للشبكة إنهم ناقشوا مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك الوضع على الحدود الشمالية وإيران ومفاوضات وقف إطلاق النار والأسرى.
التعليقات (0)