سياسة دولية

عملية النصيرات نموذجا.. الاحتلال يستعد للمرحلة الثالثة من الحرب على غزة

طوال 9 أشهر الاحتلال فشل بتحقيق أي من أهدافه في غزة- الأناضول
طوال 9 أشهر الاحتلال فشل بتحقيق أي من أهدافه في غزة- الأناضول
قالت هيئة البث العبرية، إن الجيش يستعد لبدء المرحلة الثالثة من الحرب في قطاع غزة، والتي ستكون عبارة عن عمليات مركزة من الجو مثلما جرى في مخيم النصيرات.

وأضافت، أن المرحلة الثالثة ستبدأ خلال أيام، وذلك بعدما ينهي الجيش عملياته في مدينة رفح جنوب القطاع، مبينة أن هناك استعدادات داخل الجيش للإعلان عن هزيمة الجناح العسكري لحركة حماس، وإمكانية توسيع المعركة ضد حزب الله اللبناني، وفق المصادر التي نقلت عنها الهيئة.

وأوضحت، "مع انتهاء النشاط العسكري في رفح، سيواصل الجيش تنفيذ عملياته داخل قطاع غزة بطريقة مختلفة، فيما يعرف بالمرحلة ج من القتال".

ومطلع العام الجاري، قال وزير حرب الاحتلال لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن الجيش سينتقل إلى مرحلة ثالثة "طويلة" من الحرب على القطاع، وإلى ما وصفه بالتحول من "مرحلة المناورة المكثفة في الحرب" إلى "أنواع مختلفة من العمليات الخاصة"، دون تحديد موعد البدء بذلك، أو تفاصيل عن هذه العمليات.

وفي ذات السياق نقلت القناة الـ12 العبرية، عن مسؤول قوله إن جيش الاحتلال يواصل عملياته بقوة في غزة، ولن يوقف القتال إلا باتفاق.

اظهار أخبار متعلقة



وفي اليوم الـ 260 للحرب، شهدت مدينة غزة السبت، عدوانا وحشيا عنيفا استهدف عددا كبيرا من المنازل المدنية المأهولة، تسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وقالت مصادر محلية لـ"عربي21"، إن طيران الاحتلال قصف مربعا سكنيا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، دمر خلاله سبعة منازل على رؤوس ساكنيها، وألحق دمارا جزئيا في عدد آخر، ما أدى إلى استشهاد 24 مواطنا وإصابة العشرات.

وقال الدفاع المدني إن طواقمه في غزة تمكنت من انتشال عدد من الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء بعد استهداف طائرات الاحتلال عدة مبان سكنية لعائلة مهنا وعودة والقيشاوي وحسونة بمنطقة كرم مصلحة بالقرب من مسجد السوسي بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية استهدفت منزلا في محيط جبل الريس شرق حي التفاح شمال شرق مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء 19 مواطنا وإصابة عشرات المواطنين.

وأكد جهاز الدفاع المدني في غزة أن طواقمه انتشلت 19 شهيداً وأكثر من 35 إصابة، عدد منهم حالتهم حرجة، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة شابط قرب مقبرة البطش في حي التفاح، وما زال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

اظهار أخبار متعلقة



وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة فنونة في حي الشجاعية في غزة ما أدى إلى أربعة شهداء، فيما قضى سبعة شهداء في قصف مدفعي صباح السبت على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وخلال الساعات الـ24 الماضية ارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 101 شهيد و169 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 37 ألفا و551 شهيدا و85 ألفا و911 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ولا تشمل هذه الإحصائية ضحايا القصف في الشاطئ والتفاح والزيتون والشجاعية.
التعليقات (0)