هجوم إسرائيلي على الموقف الأمريكي "المتناقض" من حرب غزة

قال خبير الشؤون الأمريكية بجامعة بار إيلان، إيتان غلبوع، إن "الرئيس الأمريكي جو بايدن يحاول الموازنة بين احتياجاته التي تبدو متناقضة، ولا يهمه حماس ولا إسرائيل"..

06-May-24 01:35 PM

الحراك الاحتجاجي في الغرب.. سقوط الديمقراطية أم إصلاحها أم إنقاذها؟

المتغير الجديد الذي سجل محطة فارقة في الموضوع، هو حصول درجة كبيرة من التوتر داخل بنيان النموذج الديمقراطي، بسبب حصول تناقض جوهري في الممارسة، بين الخطوط الحمر، ذلك أن أقصى ما يحاربه النموذج الديمقراطي على الأقل من حيث التأسيس القيمي، هو جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية..

06-May-24 12:30 PM

الاحتلال يؤكد إبلاغ مصر بشأن إجلاء النازحين من رفح

كشفت إذاعة جيش الاحتلال، الاثنين، أن مسؤولين بالاحتلال الإسرائيلي أبلغوا القاهرة، ببدء عملية إجلاء السكان والنازحين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

06-May-24 12:28 PM

"أكسفورد" و"كامبريدج" تلتحقان بحراك الجامعات الداعم لفلسطين (شاهد)

جامعتا "كامبريدج" و"أكسفورد" العريقتان التحقتا بحراك الجامعات العالمي المؤيد للفلسطينيين في وجه المجازر الإسرائيلية الوحشية في قطاع غزة..

06-May-24 12:28 PM

لا تشتروا سمكاً من البحر الميت

نحن الآن في قلب احتدام الحرب في قطاع غزة. وقد اقتربت من لحظة الحسم فيها، أياماً أو أسابيع، أو أكثر. وذلك فيما أخذت تنتشر، من بين ما أخذ ينتشر، مقولات ومخططات للمرحلة القادمة..

06-May-24 12:16 PM

من داخل خيمة برفح.. باحث يحصل على درجة الماجستير (شاهد)

يتواجد في رفح ما يقرب من المليون ونصف المليون فلسطيني، جلهم من النازحين الذي فروا من جحيم الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة..

06-May-24 12:04 PM

إحباط إسرائيلي من قدرة "حماس" على إسناد الفلسطينيين في ذروة الحرب

اعتبر نائب رئيس القطاع الفلسطيني السابق في شعبة التخطيط بجيش الاحتلال أن "البديل العملي للقضاء على ’حماس‘، بعد عدم تحققه، هو عزلها الفعلي في رفح"..

06-May-24 11:00 AM

عن حديث "المكاسب والثمن" في "طوفان الأقصى"

سعيد الحاج يكتب: استحضار المأساة البشرية والإنسانية في غزة ينبغي أن يدفع للتحلي بمزيد من المسؤولية التي تساهم في حقن الدماء، وليس التسرع والعبثية اللذيْن يساهمان في عكسه، وإلا كان الحرص على دماء المدنيين ادعاء فارغا ومزايدة رخيصة لا حقيقة وواقعا..

06-May-24 10:09 AM

من الخاسر من قرار تركيا تعليق التجارة مع الاحتلال؟

ينظر الجميع إلى قرار الحكومة التركية وقف التجارة المتبادلة بينها وبين دولة الاحتلال الإسرائيلي في انتظار نتائجه على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي دخلت شهرها الثامن، ومن الخاسر من هذا القرار..

06-May-24 08:45 AM

بعد خسارة 20% من الأصوات.. "العمال البريطاني" يحاول استعادة الناخبين المؤيدين لفلسطين

وأظهرت نتائج الانتخابات المحلية البريطانية خسارة حزب العمال نسبة 20% من أصواته المتوقعة في مناطق إنجلترا، وذلك بعد موقفه المؤيد للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي دخلت شهرها الثامن..

06-May-24 08:14 AM

بلينكن يلوم "تيك توك" على تعطيل سردية "إسرائيل" حول حرب غزة

اعتبر بلينكن، أن مواقع مثل منصة "تيك توك" تتحمل المسؤولية جزئيا عن "الانتقادات واسعة النطاق للجهود الحربية الإسرائيلية ضد حماس"..

06-May-24 07:02 AM

"التعاون الإسلامي" تدعو لمعاقبة الاحتلال على جرائم الإبادة في غزة

دعت منظمة التعاون الإسلامي، الأحد، إلى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، لارتكابه جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

06-May-24 02:32 AM

حصري: آخر تفاصيل مفاوضات وقف الحرب على غزة.. هذه تنازلات الاحتلال

قال مصدر بحركة حماس؛ إن وفد الحركة سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الساعات المقبلة، وقبل يوم الأربعاء المقبل، من أجل تسليم الرد النهائي على الموقف من المفاوضات.

06-May-24 01:00 AM

قناة عبرية: تل أبيب تخدع نفسها وحماس لم تتراجع للحظة واحدة

وصفت قناة عبرية، الأحد، المسؤولين الإسرائيليين بأنهم "يخدعون أنفسهم"، في التعامل مع المفاوضات الجارية بشأن التوصل لصفقة تبادل أسرى جديدة، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

06-May-24 12:32 AM

اعتراف إسرائيلي: حماس تنجح في التأثير على استراتيجية الاحتلال عبر أشرطة الفيديو

يتسحاق مانسدورف، وهو خبير علم النفس السياسي في مركز القدس للشؤون العامة والدولة، أشار إلى زاوية أخرى من سلوك حماس السياسي، ويتعلق بـ"استراتيجية نشر الفيديوهات الخاصة بالأسرى"، بالقول إنها "تبدو فعالة بشكل خاص، وتهدف إلى خلق ضغط وشقاق لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي".

05-May-24 09:36 PM

صور نشرها جندي كشفت الحشود التي قصفتها "القسام" في كرم أبو سالم (شاهد)

قال نشطاء إن صورا نشرها أحد جنود الاحتلال، كشفت عن موقع التحشدات العسكرية للاحتلال، قرب رفح جنوب قطاع غزة

05-May-24 09:32 PM