أردوغان: "إسرائيل" وجهت أنظارها بعد تدمير غزة إلى لبنان.. نقف معه دولة وشعبا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "إسرائيل التي حرقت ودمرت غزة يبدو أنها وجهت أنظارها الآن إلى لبنان"، مشددا على وقوف بلاده "بجانب الشعب اللبناني الشقيق ودولته"..

26-Jun-24 11:26 AM

الأمراض النفسية والعقلية تنتشر بسبب الحرب على غزة.. معطيات إسرائيلية جديدة

قدر منتدى منظمات علم النفس أن "الخدمة العامة تفتقر لخمسة آلاف وظيفة للأخصائيين النفسيين التربويين، وقد اضطر 60 في المئة من الجنود المصابين بأمراض عقلية للانتظار بين شهر وثلاث أشهر للحصول على طبيب نفساني في الخدمة العامة، مما أثار الموضوع خلال مناقشة أخيرة للجنة الصحة في الكنيست".

26-Jun-24 10:58 AM

تضامن الأردنيين "يطغى عليها".. حسابات "وهمية" بالأردن تهاجم المقاومة الفلسطينية

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملات إلكترونية تقودها حسابات وهمية ذات مرجعية إسرائيلية، وتهدف إلى الإساءة للحراك الأردني الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته..

26-Jun-24 10:45 AM

"رأيت الطرق التي حدث بها ذلك فعلا".. هل ستؤثر غزة على انتخابات بريطانيا؟

ترى الكاتبة أن الشعور بقوة تجاه فلسطين شيء، ودفع الناس إلى التصرف بناء عليه خلال حملة انتخابية ضعيفة وغير ملهمة شيء آخر. كان لدى حملة "صوت المسلمين" شاحنة خارج الحديقة مباشرة تحمل لافتة إعلانية رقمية تحثّ المارة على التعبير عن إحباطهم، والتسجيل للتصويت..

26-Jun-24 10:42 AM

مجاعة في غزة

مجاعة في غزة..

26-Jun-24 10:32 AM

فرقة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم "الحريديم".. هذه تفاصيلها

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في الترويج لإنشاء وحدة قتالية جديدة، وذلك على خلفية عدم وجود مقاتلين للقيام بمهام أمنية متنوعة، وتضم الوحدة مجندين من المقاتلين والمقاتلات الذين بلغوا سن الإعفاء والمتطوعين، بما في ذلك مقاتلون من "الحريديم" المتطرفين..

26-Jun-24 10:07 AM

تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من اتصالات أجراها الاحتلال الإسرائيلي لعدد من العائلات الفلسطينية، من أجل العودة إلى شمال غزة، واصفا هذه الاتصالات بأنها "مريبة وغير موثوقة"..

26-Jun-24 09:27 AM

انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)

أظهرت صور جديدة للرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، انتشارا لافتا للجيش الأمريكي، وذلك بعد فشل وانجراف الرصيف مرتين، والذي قدرت قيمته بنحو 230 مليون دولار..

26-Jun-24 08:15 AM

سفينة عسكرية إسرائيلية رست بميناء طنجة.. سخط وغضب في المغرب

اعتبرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، أن "السماح باستقبال السفينة الحربية الإسرائيلية يعد انتهاكا لقرار محكمة العدل الدولية في أعقاب الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي"..

26-Jun-24 08:00 AM

منسق أممي: حياة 1.7 مليون نازح في غزة معرضة للخطر

قال المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط٬ تور وينسلاند٬ في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، إن "استمرار الحرب في قطاع غزة يزيد من عدم الاستقرار الإقليمي"، مطالبا باتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة الوضع..

26-Jun-24 06:51 AM

غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة

قال غوتيريش في كلمة له خلال فعالية نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، إن "العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أودت بحياة أكثر من 36 ألف شخص خلال 8 أشهر فقط، واضطر أكثر من ثلاثة أرباع السكان إلى الفرار بشكل متكرر"..

26-Jun-24 06:48 AM

264 يوما على العدوان | أوضاع إنسانية صعبة في القطاع بسبب الحرب

خلفت حرب إسرائيل على غزة أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

26-Jun-24 03:55 AM

الغارديان: هكذا أصبحت السترات الواقية رمزا للمخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة

سلطت "الغارديان" الضوء على استهداف إسرائيل العاملين في مجال الإعلام الفلسطيني، وبشكل خاص على قصص صحفيي بيت الصحافة.

25-Jun-24 10:25 PM

الاحتلال الإسرائيلي يطلق كلبا بوليسيا على مسنة فلسطينية في جباليا (شاهد)

ويعد استخدام الكلاب البوليسية ضد الأفراد، محظور ويعدّ شكلاً من أشكال "ممارسة التعذيب" وفق ما نصّ عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واتفاقية مناهضة التعذيب عام 1984، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، كما يُعدّ "امتهاناً للكرامة الإنسانية" لما يخلقه من حالة الفزع والترويع لا سيما لدى الأطفال وكبار السنّ.

25-Jun-24 08:54 PM

المجاعة تهدد 96% من سكان القطاع.. وغوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، تفاقم المجاعة بشكل خطير وخاصة بمحافظتي غزة والشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات للقطاع.

25-Jun-24 07:50 PM

"المنطقة الرمادية".. كيف ينظر جيش الاحتلال لصحفيي غزة كأهداف مشروعة

سجّلت لجنة حماية الصحفيين، ومقرّها الولايات المتحدة، مقتل ما لا يقل عن 103 صحفيين وعاملين في وسائل الإعلام الفلسطينية في الحرب على غزة، بينما تشير قوائم أخرى إلى أن العدد أعلى من ذلك. ‌

25-Jun-24 07:47 PM