دعوة "إسرائيلية" لتقليل الاعتماد كثيرا على المساعدات العسكرية الأمريكية

قال وئيل فيشمان الضابط السابق في جيش الاحتلال، "إن إسرائيل تواجه بعض المشاكل الصعبة، بعد أن وضع صناع القرار فيها أنفسهم في حالة اعتماد على الولايات المتحدة في الإمدادات الأساسية من الأسلحة والذخائر".

14-Jul-24 12:28 AM

تظاهرات في أيرلندا وألمانيا تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة.. كيف تصرفت الشرطة الألمانية؟ (شاهد)

رفع المتظاهرون في دبلن لافتات تحمل شعارات "اكسروا قيود الصهيونية"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية" و"رضّع فلسطين ليسوا أهدافا عسكرية".

13-Jul-24 11:02 PM

مصر تقر بتوقف مفاوضات صفقة التبادل.. لهذا السبب

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أمس الجمعة، إن هناك قلقا متزايدا من عائلات الأسرى في غزة، بسبب تعمق الخلافات بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد ديفيد برنيع ورئيس الشاباك رونين بار بشأن صفقة التبادل مع حركة حماس.

13-Jul-24 10:30 PM

"برأ الاحتلال وبرر جرائمه".. غضب عارم عقب بيان السلطة الفلسطينية حول مجازر غزة

عبرت حركة حماس عن تثمينها "لكل المواقف الصادرة عن القوى والفصائل الفلسطينية، والتي أدانت هذه المجازة وحمَّلت الاحتلال الصهيونى والإدارة الأمريكية المسؤولية عنها".

13-Jul-24 10:06 PM

هكذا علق القيادي في "حماس" خليل الحية على مزاعم اغتيال الضيف

القيادي في حركة "حماس" خليل الحية قال إن دماء وشخصية قائد كتائب القسام محمد الضيف وإخوانه ليست أغلى ولا أفضل من دماء أي طفل فلسطيني.

13-Jul-24 09:24 PM

وقفة في أم الفحم بالداخل المحتل تنديدا بمجزرة الاحتلال في المواصي (شاهد)

خرجت تظاهرة في مدينة أم الفحم، في الداخل الفلسطيني المحتلة، تنديدا بالحرب على غزة، والمجزرة التي ارتكتبها الاحتلال في المواصي بخانيونس.

13-Jul-24 09:22 PM

عملية إطلاق نار على سيارة إسرائيلية قرب حاجز عسكري للاحتلال في قلقيلية

نفذ مقاومون فلسطينيون عملية إطلاق نار على سيارة لمستوطنين إسرائيليين، قرب معبر إلياهو في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

13-Jul-24 09:13 PM

"تحقيق وترحيل".. أوضاع صعبة يعانيها الفلسطينيون في الإمارات تزامنا مع الحرب بغزة

في حفل التخرج في جامعة نيويورك أبوظبي في شهر أيار/ مايو الماضي، هتف طالب يرتدي الكوفية الفلسطينية التقليدية باللونين الأبيض والأسود: "فلسطين حرة" أثناء عبوره المسرح لتسلم شهادته، وهو ما تسبب بإقدام السلطات المحلية على ترحيله عن البلاد.

13-Jul-24 08:49 PM

مصر تدعو الاحتلال الإسرائيلي لعدم عرقلة محادثات وقف إطلاق النار في غزة

يعد بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود المصرية أحد القضايا الخلافية في مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار لأن حركة المقاومة الإسلامية حماس ومصر، التي تتوسط في المحادثات، تعارضان إبقاء إسرائيل قواتها هناك.

13-Jul-24 08:42 PM

مظاهرات عارمة في الأردن بعد مجزرة المواصي.. وهتافات داعمة للمقاومة (شاهد)

الأردنيون شاركوا في وقفة حاشدة تنديدا بمجزرة المواصي، وهتفوا للمقاومة، وقائد كتائب القسام "محمد الضيف".

13-Jul-24 08:41 PM

مسيرات في الضفة تنديدا بمجزرة "المواصي" في غزة.. وهتافات للمقاومة (شاهد)

شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، السبت، في مسيرة منددة بمجزرة "المواصي" ومساندة لقطاع غزة، وسط دعوات للإضراب الأحد.

13-Jul-24 08:20 PM

نتنياهو: غير متأكدين من نجاح وصولنا للضيف.. وغالانت يأمر بمواصلة العمليات

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن لا يستطيع تأكيد مقتل قائد كتائب عز الدين القسام في غزة، محمد الضيف، بعد قصف أسفر عن مجزرة في منطقة المواصي بخانيونس في قطاع غزة.

13-Jul-24 07:19 PM

مصر تتمسك بخروج قوات الاحتلال الإسرائيلي من معبر رفح

في السابع من أيار/مايو الماضي٬ أعلن جيش الاحتلال السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، فيما أشارت هيئة المعابر في غزة إلى توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى القطاع.

13-Jul-24 06:28 PM

استشهاد وكيل وزارة الاقتصاد في غزة.. "العربية" تزعم أنه قيادي في حماس

روجت قناة "العربية" خبر استشهاد أسامة نوفل على أنه قيادي في حركة "حماس"، بعد استهدافه ضمن مئات المدنيين في مجزرة المواصي بخانيونس جنوبي قطاع غزة.

13-Jul-24 06:19 PM

وقفة أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني للمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)

تظاهر بريطانيون، ونشطاء حقوقيون مناصرون للفلسطينيين، أمام مكتب رئيس الحكومة البريطانية الجديدة، كير ستامر، للمطالبة بوقف الحرب على غزة، ووقف تسليح دولة الاحتلال.

13-Jul-24 06:17 PM

الحكومة المصرية تنفي نيتها بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار

انخفضت حصيلة المرور في قناة السويس في مصر بنسبة 7.4% في الفترة بين تموز/ يوليو وآذار/ مارس من العام المالي 2023-2024 إلى 5.8 مليارات دولار مقابل 6.2 مليارات دولار مع اتساع رقعة حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لتشمل مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

13-Jul-24 06:11 PM

خبر عاجل