سياسة دولية

تظاهرات في أيرلندا وألمانيا تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة.. كيف تصرفت الشرطة الألمانية؟ (شاهد)

تظاهرات عارمة في عدة دول تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة- الأناضول
تظاهرات عارمة في عدة دول تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة- الأناضول
تظاهر الآلاف في عدد من دول العالم؛ تنديدا بالعدوان المستمر على غزة، ودعما لسكان القطاع الذين يعانون من ويلات الحرب وبشاعة جرائم الاحتلال منذ أكثر من 9 أشهر.

ففي العاصمة الأيرلندية دبلن، تظاهر موظفو قطاع الصحة، تضامنا مع زملائهم في فلسطين، وبخاصة في قطاع غزة، حيث احتشد المتظاهرون أمام مبنى السفارة الأمريكية بدبلن، تلبية لدعوة أطلقتها جمعية موظفي قطاع الصحة في البلاد.

كما رفع المتظاهرون لافتات حملت شعارات: "اكسروا قيود الصهيونية"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"رضّع فلسطين ليسوا أهدافا عسكرية".



وتلا المتظاهرون أسماء زملائهم من العاملين في قطاع الصحة بغزة، منددين بالدعم الأمريكي لإسرائيل في "ارتكابها المجازر" هناك، معبرين عن احتجاجهم ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي رفعوا مجسماته للتعبير عن احتجاجهم على دعمه لإسرائيل في حربها على غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وفي ألمانيا، أوقفت قوات الشرطة العديد من المتظاهرين في العاصمة برلين، خلال احتجاج على الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وذكرت وكالة الأناضول، أن أكثر من ألف متظاهر التقوا أمام مبنى بلدية شتيغلتس في برلين، للتنديد بالهجمات الإسرائيلية، وللتعبير عن دعهم للشعب الفلسطيني.

وانطلق المتظاهرون من أمام مبنى البلدية في مسيرة باتجاه ساحة إنسبروك، حاملين لافتات كتبت عليها عبارات، أبرزها: "وقف النار الآن" و"أوقفوا الإبادة في غزة" و"غزة بحاجة للسلام والعدالة" و"أوقفوا الجريمة والحرب والإبادة" و"الإعلام الألماني كاذب" و"إسرائيل إرهابية".



وطول المسار بين النقطتين، شهدت المسيرة صدامات بين المحتجين وقوات الشرطة، حيث أوقفت قوات الأمن في ساحة إنسبروك العديد من المتظاهرين، بعد مطالبتهم بإنهاء المسيرة، وهو ما رفضه المتظاهرون.

وأصيب 6 متظاهرين في الصدامات بين المحتجين وقوات الشرطة، شهدت بعض الحالات تدخل فرق الصحة لإسعاف المصابين ميدانيا.

اظهار أخبار متعلقة


وأدى قصف جوي طال خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، السبت، إلى استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم أطفال ونساء، وفق إحصائية أولية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر بيان نشره على حسابه بمنصة "إكس"، أن المنطقة التي قصفها كان "يتواجد فيها هدفان بارزان من حركة حماس"، دون تسميتهما، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي، إنهما "القيادي في القسام محمد الضيف ونائبه رافع سلامة، ولكن لا أعلم مصير الضيف".

لكن حماس نفت صحة الادعاءات الإسرائيلية، وقالت في بيان: "هذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وهذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة".

التعليقات (0)