أخبار متعلقة

تركيا

مطالبات لإعادة تطبيق عقوبة الإعدام في تركيا بعد جريمة مروعة بحق طفلة

تجدد مطالبات إعادة تطبيق عقوبة الإعدام في تركيا بعد جريمة قتل مروعة بحق طفلة عثر على جثتها بعد اختفاء دام 19 يوما في ولاية ديار بكر جنوبي البلاد..

09-Sep-24 09:28 PM

أردوغان يتعهد بمحاسبة الاحتلال على قتل الناشطة التركية ويدعو لقمة إسلامية

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باتخاذ كل الخطوات القانونية لمحاسبة دولة الاحتلال على قتل الناشطة التركية الأمريكية المتضامنة مع القضية الفلسطينية عائشة نور أزغي أيغي..

09-Sep-24 06:54 PM

مسار تركي من 3 مراحل للتطبيع مع النظام السوري.. في أي مرحلة يقف الجانبان؟

أشار المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، عمر تشليك، إلى أن مسار التقارب مع النظام السوري لم ينتقل إلى مستوى "التخطيط بعد لأي اجتماع على مستوى الوزارات"..

09-Sep-24 05:26 PM

تركيا تشارك في اجتماع للجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما

تأتي المشاركة التركية في ظل تقدم العلاقات بين تركيا والعديد من الدول العربية بعد فترة طويلة من التوترات مع مصر والإمارات والسعودية، فضلا عن مساعي أنقرة المتواصلة لتطبيع علاقاتها مع النظام السوري.

09-Sep-24 02:11 PM

السيسي في أنقرة: دلالات ومسارات

سعيد الحاج يكتب: زيارة السيسي لأنقرة لم تكن زيارة عادية للطرفين. ففضلا عن أنها الزيارة الأولى له لتركيا وتأتي بعد عقد كامل من القطيعة شبه الكاملة بين الجانبين إضافة إلى مواجهات غير مباشرة بينهما، فقد بدا الاحتفاء التركي الرسمي جليا باستقبال أردوغان لنظيره المصري في المطار بنفسه، ثم بالمظاهر البروتوكولية في الاستقبال والزيارة..

09-Sep-24 11:31 AM

بعد 19 يوما من البحث.. العثور على طفلة تركية مقتولة وأردوغان يتوعد

شهدت تركيا واحدة من أكبر عمليات البحث، حيث تم فحص آلاف السيارات واستجواب مئات الأشخاص، كما تم البحث في الطرقات والحقول والأودية والحظائر وحدائق المنازل والمنازل الفارغة والبحيرات والممرات المائية، بمشاركة غواصين من هيئة الكوارث التركية.

09-Sep-24 10:45 AM

أردوغان يدعو لحلف تركي مصري سوري بمواجهة "إسرائيل".. ما إمكانية تنفيذه؟

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت الماضي، دول العالم الإسلامي إلى التحالف لمواجهة مطامع الاحتلال الإسرائيلي التوسعية في المنطقة، مشددا على أن "الوقوف ضد إرهاب الدولة لإسرائيل واجب إسلامي".

09-Sep-24 09:53 AM

تطبيع العلاقات بين أنقرة والقاهرة بعيدا عن مراهقي السياسة

ياسر عبد العزيز يكتب: المستجد في زيارة رأس النظام في مصر لتركيا، هي المعطيات والمستجدات، لا سيما مع حالة الركود السياسي والاقتصادي في المنطقة الذي أنتجته الحرب في غزة، فالغبار الذي تحدثه الآلة العسكرية للكيان المحتل في غزة؛ أحدث حالة ضبابية أثرت إلى حد كبير على الرؤية المستقبلية للمنطقة، فالكل ينتظر اليوم التالي للحرب في غزة..

09-Sep-24 09:20 AM

متضامنون أجانب قتلهم الاحتلال الإسرائيلي (إنفوغراف)

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائم متعددة منذ أكثر من عقدين، قتل خلالها مجموعة من الناشطين الغربيين المتضامنين مع القضية الفلسطينية..

08-Sep-24 06:46 AM

أشار إلى لقاء السيسي.. إمام أوغلو يدعو لـ"التخلص" من أردوغان في أول انتخابات

قال رئيس بلدية إسطنبول الكبرى المعارض أكرم إمام أوغلو، إن هذا "العقل (يقصد سياسة أردوغان) يستخدم كل شيء لمصلحته السياسية ويقسم الأمة"، وذلك في معرض حديثه عن موقف الرئيس التركي من "مظاهرة الضباط".

07-Sep-24 08:10 PM

أردوغان يدعو لتحالف إسلامي ضد مطامع "إسرائيل" التوسعية: "حماس تدافع عنا"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "ما يحدث في غزة ليس حربا بين إسرائيل وفلسطين، بل صراع بين الصهيونية التوسعية والمسلمين المدافعين عن وطنهم"..

07-Sep-24 05:58 PM

أردوغان يهاجم "مظاهرة الضباط" ويتعهد بمحاسبة المتورطين.. "بوجه من أشهرتم السيوف؟"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "في حفل تخرج معين، ظهر بعض الأشخاص المسيئين وقاموا بإشهار السيوف"، وأضاف متسائلا "في وجه من أشهرتهم هذه السيوف؟"..

07-Sep-24 03:22 PM

من هي الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور؟.. قتلها قناص إسرائيلي

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي إيغي برصاص قناص في الرأس، خلال مشاركتها في وقفة تضامنية مع أهالي بلدة بيتا في نابلس ضد المشاريع الاستيطانية..

07-Sep-24 01:14 PM

قفزة كبيرة بتكاليف المعيشة في إسطنبول.. كم ليرة تكفي عائلة من 4 أفراد؟

إذا كنت تفكر في المعيشة في مدينة إسطنبول التركية مع أسرتك فعليك الاستعداد جيدا للتضخم والارتفاع الكبير في الأسعار الذي تشهده البلاد كل شهر٬ فقد ارتفعت تكلفة المعيشة في إسطنبول بنسبة 61.84% في شهر آب/أغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2023.وذلك وذلك وفق الإعلان عن نتائج تقرير "تكلفة المعيشة" الذي تنشره كل شهر وكالة تخطيط إسطنبول (IPA) التابعة لبلدية إسطنبول.

07-Sep-24 01:10 PM

زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا

كهرمان مرعش لم تتعاف بعد من تبعات زلزال 6 شباط/ فبراير 2023، الذي كان بقوة 7.7 درجة وضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، تلاه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة، بالإضافة إلى مئات الهزات الارتدادية العنيفة. وأسفر الزلزال عن وفاة 53,537 شخصاً وإصابة 107,213 آخرين بجروح..

07-Sep-24 08:48 AM

كاتب إسرائيلي يُرجع سبب التقارب المصري التركي إلى الخشية من احتلال غزة

وصف الكاتب الإسرائيلي تسفي برئيل، "اتهامات" إسرائيل لمصر، التي بحسبها هي لم تمنع دخول السلاح والوسائل القتالية والعبوات الناسفة عن طريق معبر رفح ومحور فيلادلفيا، بـ"المملة"، وذلك بعد رد وزارة الخارجية المصرية على نتنياهو في بيان استثنائي..

07-Sep-24 08:08 AM