أخبار متعلقة

مصر

عمرو موسى: "إسرائيل" تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك

قال الأمين العام السابق للجامعة العربية إن "إسرائيل" تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها في هذه المهمة، مؤكدا أن مصر لن تلعب هذا الدور..

07-Jul-24 03:23 PM

من تسبب في وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت.. وما علاقة الجيش؟ (شاهد)

خيم الحزن على الشارع المصري بجميع أطيافه بعد خبر وفاة لاعب المنتخب المصري ومودرن سبورت، أحمد رفعت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة فريقه في الدوري المصري التي لعبت في أول أيام شهر رمضان المبارك 11 آذار/ مارس الماضي..

07-Jul-24 12:48 PM

وزارة الأرنب المحظوظ

جمال الجمل يكتب: كعادتنا بعد كل تغيير وزاري ننتقد ونسخر ونختلف في تقييم من خرج ومن دخل، لكن هذه المرة زاد على الحديث المكرر والمألوف، مهزلة أخرى تتعلق بتقارير التحري وتدقيق معلومات المرشحين، وخاصة ما أثير حول وزير التعليم الجديد الذي نال السخرية الأكبر..

07-Jul-24 11:26 AM

الوزير المصري لا يجد وقتا للإنجاز

ممدوح الولي يكتب: من داخل الأداء البيروقراطي للحكومة المصرية نحاول استكشاف بعض أسباب عدم تحقق وعود الوزارات المختلفة، واستمرار مشاكل حيوية تتعلق بحياة المواطنين، مثل انقطاع مياه الشرب والكهرباء، ونقص الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل محطات الكهرباء والصناعات عالية الاستهلاك للطاقة..

07-Jul-24 11:00 AM

الفرصة الأخيرة قبل التفكيك.. هل ينجح مؤتمر القاهرة في حل أزمة السودان؟

أثارت استضافة مصر 18 حزبا سودانيا وحركة مسلحة السبت، والأحد بالعاصمة الإدارية الجديدة (شرق القاهرة)، ضمن "مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية"، لبحث طرق إنهاء الحرب الدائرة في الجارة الجنوبية لمصر منذ 15 نيسان/ أبريل 2023، عدة تساؤلات.

07-Jul-24 10:03 AM

أول القرارات.. وزارة الكهرباء "تصعق" المصريين بتعريفة جديدة مضاعفة

قررت وزارة الكهرباء المصرية الإعلان عن تعريفة جديدة لأسعار الكهرباء خلال الفترة المقبلة، خاصة مع انتهاء العمل بالأسعار الحالية بنهاية الشهر الماضي..

07-Jul-24 09:25 AM

السيسي إذ ينقلب على شركائه

قطب العربي يكتب: السيسي تخلص من بقايا المجلس العسكري الذي شاركه في الانقلاب في تموز/ يوليو 2013، وقد حرص أن يأتي بوزير دفاع جديد (عبد المجيد صقر) من خارج المجلس العسكري الحالي الذي يفترض به وفقا للدستور أن يوافق على اختيار وزير الدفاع، والحال كذلك فإن الوزير الجديد لن يكون له نفوذ داخل الجيش..

07-Jul-24 09:18 AM

سياسات حكومات السيسي أفقرت المصريين.. البنك الدولي يكشف تدني متوسط دخل الفرد

كشف أحدث تقرير للبنك الدولي بشأن تصنيف البلدان بحسب مستوى الدخل للفترة 2024- 2025 عن تدني دخل الفرد في مصر بما لا يعكس أي تحسن في مستوى المعيشة منذ أكثر من عقد..

07-Jul-24 07:52 AM

بعد تأييد السعودية.. هل تتخلى مصر عن رفضها المشاركة في قوة عربية في غزة؟

أثار إعلان السعودية دعمها لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرار أممي يهدف إلى دعم السلطة الفلسطينية، تساؤلات حول موقف مصر من هذه الخطوة التي عارضتها مرارا..

07-Jul-24 06:40 AM

محادثات الهدنة في غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن "الوفد الإسرائيلي المفاوض سوف يغادر الاثنين المقبل نحو قطر، من أجل استكمال مباحثات إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية". ​

07-Jul-24 02:45 AM

أحكام بإعدام 9 مصريين معارضين للسيسي في قضية "حرس الثورة"

أصدرت محكمة مصرية، السبت، بإعدام 9 معارضين بمصر في قضية عرفت إعلاميا باسم "حرس الثورة"، بعضهم تعرض للتعذيب بحسب منظمات حقوقية.

06-Jul-24 06:25 PM

مؤثر.. آخر حديث للاعب المصري أحمد رفعت قبل أيام من وفاته (شاهد)

اللاعب المصري أحمد رفعت، توفي بعد 4 شهور من سقوطه مغشيا عليه في إحدى مباريات الدوري المصري إثر توقف قلبه عن النبض، وتسبب خبر وفاته بحزن شديد في الشارع الرياضي المصري والعربي.

06-Jul-24 02:26 PM

الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة

شدد السيسي والأسد خلال الاتصال الهاتفي، على "الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين"، وفق بيان الرئاسة المصرية..

06-Jul-24 01:33 PM

القاهرة تستضيف مؤتمرا دوليا لبحث سبل وقف الحرب المستمرة في السودان

شارك في المؤتمر "ممثلو تلك القوى والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الفاعلة وذات الاهتمام بملف السودان"، بحسب بيان وزارة الخارجية المصري..

06-Jul-24 12:56 PM

وفاة لاعب كرة مصري بعد وعكة استمرت 4 أشهر.. توقف قلبه لساعتين (شاهد)

كان اللاعب قد تعرض لأزمة صحية أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري، تسببت في توقف عضلة القلب ليتم إسعافه بالملعب، وبعدها فقد أحمد رفعت الوعي لعدة أيام، ثم استعاد وعيه في يوم 11 آذار/ مارس الماضي..

06-Jul-24 12:01 PM

وزراء السيسي الجدد.. مزور ومخبر وحرامي

أسامة جاويش يكتب: ربما كتب السيسي نهايته القريبة بهذا الكم من الجرائم والمخالفات في تشكيل حكومي لا يسمن ولا يغني من جوع؛ طالما ظل السيسي متحكما في زمام الأمور

05-Jul-24 07:25 PM

خبر عاجل