أخبار متعلقة

مصر

"انزل علشان الكهرباء بتقطع".. أين "جبهة الإنقاذ" من أزمات المصريين؟

تمر اليوم الذكرى الحادية عشر لأحداث الـ 30 من حزيران/ يونيو في مصر، التي مهدت لانقلاب رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي على أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الرئيس الراحل الدكتور محمد مرسي في الثالث من تموز/ يوليو 2013.

30-Jun-24 08:22 AM

حلايب وشلاتين على خارطة السودان بشوارع القاهرة تثير انتقادات (ِشاهد)

أثارت صورة حلايب وشلاتين المتنازع عليها بين مصر والسودان، على سيارة سوداني في شوارع القاهرة انتقادات من المصريين بسبب الموقف من القضية..

30-Jun-24 07:21 AM

السلطات المصرية تفرج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد اعتقاله 3 سنوات

أفرجت السلطات المصرية اليوم السبت، عن رجل الأعمال حسن راتب، الذي أدين سابقا بتهمة التنقيب عن الآثار بقصد بيعها، وتزعم تشكيل عصابي بهذا الغرض.

29-Jun-24 07:09 PM

هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن "الهدنة" في غزة

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة..

29-Jun-24 06:18 PM

السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار

طالب السيسي، المجتمع الدولي، باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

29-Jun-24 02:09 PM

رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقات مع مصر بقيمة 40 مليار يورو (شاهد)

وفي آذار/ مارس الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي، أنه سيقدم حزمة تمويل لمصر قدرها 7.4 مليارات يورو في الفترة من 2024 إلى 2027، فيما بلغ إجمالي التمويلات الأوروبية التي تلقتها مصر في آخر 4 سنوات نحو 12.8 مليار دولار.

29-Jun-24 01:53 PM

لا بد من إيقاف المباراة!

جمال الجمل يكتب: لا يصح لنا أن نتحدث في هذه المرحلة عن أزمة سياسية في مصر، لأن الحديث عن سياسة ودولة ونظام حكم يستوجب أولا أن تتوفر لدينا أساسيات معيشية من البديهي أن تتوفر للدول، ثم نختلف ونتصارع معا في طريقة إدارة هذه الأساسيات، أما الآن فقد وصلنا إلى طور ما قبل الدولة..

29-Jun-24 01:37 PM

بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم

تشير أحدث بيانات الأمم المتحدة إلى أن 64 مليون شخص حول العالم يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات، لكنّ واحدًا فقط من كل 11 يتلقى العلاج، والمعدل يقل كثيراً في أفريقيا..

29-Jun-24 11:42 AM

معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟

عزا رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، سبب نقص الغاز، إلى توقّف الإنتاج في دولة مجاورة، وذلك في إشارة واضحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وضغوط كبيرة على موارد الدولار. إذ تعاقدت الحكومة مع شركات عالمية من أجل توريد الغاز المسال، بأعلى من سعره العالمي، لضمان سرعة وصوله..

29-Jun-24 11:11 AM

"طوفان مصر".. دعوات مصرية غاضبة تدعو للثورة والإطاحة بالسيسي

ينتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بيان يحمل ما قيل إنها مطالب مظاهرات "طوفان مصر"، المقرر في 16 آب/ أغسطس المقبل، والتي تضم وفق البيان من دعاهم بـ"الضباط الأحرار"، من داخل الجيش من الداعمين للمظاهرات ضد السيسي..

29-Jun-24 07:31 AM

مصر تغلق أنشطة السودانيين حتى توفيق أوضاعهم.. تقنين أم جباية وتضييق؟

يواجه العديد من السودانيين في مصر أزمات متلاحقة، فمن حملات التحريض الإلكترونية ضدّهم إلى قيام الحكومة المصرية بإغلاق عدد من المدارس والمؤسسات السودانية بهدف عدم وجود تراخيص٬ وبحسب وكالة الأنباء السودانية، فإن السلطات المصرية أبعدت 721 من السودانيين من أراضيها، إلى معبر أرقين الحدودي، بعد محاولتهم الدخول بطرق غير رسمية..

29-Jun-24 07:28 AM

يواصل استفزاز جمهوره.. كيف أثار محمد صلاح غضب متابعيه؟ (شاهد)

واصل قائد المنتخب المصري ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي النجم محمد صلاح استفزاز الجماهير والمتابعين، باستمرار تجاهله

28-Jun-24 07:31 PM

"قتل عائلته وأحرق الجثث".. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر

أعلنت وزارة الداخلية المصرية إلقاء القبض على المتهم، في جريمة قتل أمه واخواته بمحافظة الغربية شمال القاهرة، بمكان اختبائه بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ.

28-Jun-24 04:12 PM

باحث إثيوبي يطرح مقترحا لحل أزمة الكهرباء المستمرة في مصر

طرح الباحث الإثيوبي عبد الرحمن يوسف، مقترحا لحل أزمة انقطاع الكهرباء المستمرة في مصر، عبر سد النهضة الذي أقامته أديس أبابا.

28-Jun-24 09:56 AM

وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا

سلمت السلطات الكويتية المعتقل الأكاديمي سمير يونس إلى نظيرتها المصرية قبل أعوام، وتوفي في محبسه بينما كان يقضي عقوبة السجن المؤبد، بعد إدانته بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين.

28-Jun-24 07:38 AM

قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)

تصاعدت الانتقادات في مصر، لقرار الحكومة، إلزام المحلات التجارية، بالإقفال، في تمام الساعة العاشرة مساء في فصل الصيف، في ظل الأزمة الحادثة نتيجة الانقطاعات الطويلة في التيار الكهربائي.

27-Jun-24 08:04 PM