سياسة عربية

مسؤول فلسطيني: الاحتلال يهدف لدفع الفلسطينيين للهجرة إلى مصر والأردن

فتوح: هدف الاحتلال الإسرائيلي الأساسي تهجير الفلسطينيين إلى مصر والأردن - جيتي
قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن الهدف الأساسي لإسرائيل هو دفع الفلسطينيين إلى الهجرة نحو مصر والأردن.

جاء ذلك خلال كلمته في "مؤتمر مستقبل فلسطين" الذي أقيم في أنقرة، حيث أعرب عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على موقفه الراسخ ضد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في فلسطين ولبنان.

وأشار  إلى أن الحكومة الإسرائيلية "اليمينية والصهيونية" ترتكب جرائم ضد الإنسانية، مما يزيد من معاناة الفلسطينيين من الجوع والعطش.

وأوضح أن "إسرائيل" تهدف إلى إجبار الفلسطينيين على الهجرة، مما يؤدي إلى نكبة جديدة تفوق نكبة عام 1948.

وحذر  فتوح من السياسات التوسعية للاحتلال، التي تتمتع بدعم مطلق وحصانة من الولايات المتحدة. وأكد على ضرورة وقف الإبادة الجماعية، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر دولي للسلام.

وخلال مؤتمر "مستقبل فلسطين" الذي نظمته رئاسة العلاقات الخارجية التركية. التقى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني٬ برئيس رابطة "برلمانيون لأجل القدس وفلسطين"، الشيخ حميد الأحمر.

وناقش الطرفان آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى بند طارئ تم بحثه في اجتماع البرلمان الدولي مؤخرًا.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لدعم القضية الفلسطينية، حيث أشاد الأحمر بجهود القيادة الفلسطينية في التصدي للتحديات الحالية، مؤكدًا دعم الرابطة لنضال الشعب الفلسطيني.

من جهته، عبّر فتوح عن تضامنه مع الشيخ الأحمر ضد الإجراءات الأمريكية التي اعتبرها ظالمة، مشيدًا بمواقف الشيخ الأحمر الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حربًا في غزة، أسفرت عن أكثر من 141 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، مما يجعل الوضع واحدًا من أسوأ الكوارث الإنسانية في التاريخ.