سياسة عربية

القسام تنشر تسجيلا لاستهداف دبابة وناقلة جند في رفح (شاهد)

قامت كتائب القسام بتدمير ناقلة جنود من طراز النمر وجرافة على بعد مسافة قريبة جدًا- إعلام القسام
نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مقطع فيديو يوثق معاركها مع جنود الاحتلال في حي التنور شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وتظهر اللقطات أحد الجنود الإسرائيليين وهو يقف على دبابة قبل أن يتعرض للقصف من مسافة قريبة، بالإضافة إلى استهداف دبابة أخرى من داخل أحد المنازل المدمرة.

كما قامت كتائب القسام بتدمير ناقلة جنود من طراز "نمر"، وجرافة على بعد مسافة قريبة جدًا.

في السياق، أعلنت كتائب القسام الأربعاء أيضا مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار التي نفذها اثنان من مقاتليها في مدينة يافا، الواقعة في الأراضي المحتلة عام 1948، والتي أسفرت عن مقتل سبعة مستوطنين.

وذكرت القسام في بيان لها أن المنفذين للعملية هما محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل.


وأضافت الكتائب أن المقاتلين "تمكنا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال واستوليا على سلاحه الآلي، ثم نفذا العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب تل أبيب، أحدهما داخل محطة للقطارات، حيث قاما بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر".

كما أكدت كتائب القسام، أن الأيام المقبلة ستشهد تصعيدًا في العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي. وأشارت إلى أن المجاهدين الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري سيتولون تنفيذ هذه العمليات في مختلف مناطق الضفة الغربية.

وشددت على أنه طالما استمر الاحتلال في إقدامه على إبادة الشعب الفلسطيني وأطفاله في غزة، فإنه سيتوجب عليه الاستعداد لرؤية المزيد من قتلاه في شوارع المدن المحتلة، بإذن الله.

وفي الاثنين الماضي، أعلنت كتائب القسام أنها فجّرت حقل ألغام استهدف قوة إسرائيلية في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، وذلك بعد ساعات من إعلانها تنفيذ كمين مركب في نفس المنطقة.

وفي بيان عبر منصة تليغرام، أكدت الكتائب أن مجاهدي القسام تمكنوا من تفجير حقل ألغام مُعد مسبقًا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوة الهندسية الإسرائيلية في منطقة الفخاري.


والاثنين الماضي أيضا، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها نفذوا كمينًا مركبًا في المنطقة نفسها، حيث تمكنوا من تدمير ناقلتي جند واستهداف دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين من نوع "دي-9" باستخدام العبوات الناسفة وقذائف الياسين 105.

وذكرت الكتائب أن المقاتلين أسقطوا طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح، مؤكدة رصد هبوط طائرات مروحية للإخلاء في المنطقة.