سياسة عربية

ابنة بيل غيتس تدعم زوجها الفارس المصري بعد انسحابه من أولمبياد باريس

انسحب نصار نتيجة إصابة حصانه بعد إجراء الفحوصات اللازمة- الصفحة الرسمية لنصار فيسبوك
أعربت ابنة الملياردير الأمريكي بيل غيتس عن دعمها لزوجها المصري نائل نصار بعد قراره الانسحاب من أولمبياد باريس في رياضة الفروسية. وقد أعلن نصار انسحابه من الأولمبياد نتيجة إصابة تعرض لها حصانه، كما أوضح في منشور في حسابه على "إنستغرام".

وأعادت جينفر غيتس نشر منشور زوجها وعلقت عليه قائلة، إن صحة الحصان هي الأولوية دائما، معبرة عن خيبة أملها لعدم تمكن زوجها من المنافسة، لكنها فخورة به.

وذكر نصار في منشوره أن حصانه كورونادو تعرض لإصابة طفيفة أجبرته على إنهاء رحلته الأولمبية.

وصف نصار هذه الانتكاسة بالمؤلمة، وأوضح أن القرار جاء "بعد مناقشات مستفيضة مع الفريق البيطري والاتحاد المصري"، حيث اتفقت جميع الأطراف على ضرورة إعطاء الأولوية لصحة كورونادو وتعافيه على المدى الطويل.


وبحسب اللوائح التي تمنع الفارس من استبدال جواده بعد الفحص الطبي الأول، فإنه "لم يكن أمامنا أي خيار سوى الانسحاب بالكامل"، كما أوضح نصار.

وأوضح بيان الاتحاد المصري للفروسية أن الجواد أصيب ولم يكن بالإمكان علاجه بعد الفحص بالموجات فوق الصوتية. وذكر البيان أيضًا أن نصار هو الفارس السادس الذي ينسحب من المنافسات بسبب إصابة جواده.

وكان نصار الممثل الوحيد لمصر في منافسات الفروسية في أولمبياد باريس، وقد أثارت مشاركته جدلاً واسعًا في الإعلام المصري بسبب سفره إلى باريس مع 10 مرافقين، من بينهم زوجته جينفر، ابنة الملياردير الأمريكي بيل غيتس.

من سيدفع الفاتورة
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الانتقادات بسبب ما تردد عن تكفل مصر بالنفقات الباهظة لصهر الملياردير الأمريكي وزوجته وحصانها، خلال أولمبياد باريس 2024.

وردا على ذلك، أصدر الاتحاد المصري للفروسية بيانًا أوضح فيه أن نصار، الذي يمثل مصر في الأولمبياد، وكل أفراد طاقم التدريب والأطقم المساعدة، سيسافرون من واشنطن إلى باريس على نفقتهم الخاصة وبترتيب شخصي منهم.

وجاء ذلك بعد تداول مستند منسوب إلى وزارة الشباب والرياضة المصرية على منصات التواصل الاجتماعي، يتضمن أسماء وبيانات البعثة المرافقة لنصار، الذي يقيم في الولايات المتحدة، والمكونة من 10 أشخاص، بينهم زوجته.


ويشمل الطاقم المرافق "الجهاز الفني والإداري، ومالكي الجواد، والسوّاس، وطبيبًا بيطريا، والأطقم المساعدة الأخرى". ووفقًا للمستند، فإنه سيتحمل الاتحاد جميع التكاليف المالية لثمانية من أفراد الجهاز الفني والإداري خارج القرية الأولمبية، وستوفر اللجنة الأولمبية المصرية "مصروف جيب يومي لكل لاعب" لمدة تصل إلى ثلاثة أيام قبل المنافسات ويوم بعد انتهائها لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية في البعثة.

ويبلغ نصار من العمر 33 عامًا، وسبق له المشاركة في أولمبياد طوكيو، وحقق المركز الـ24، وهو حاصل على شهادة في الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية.