سياسة عربية

الحسيني: لماذا يصمت السيسي عن تسجيل المكالمات؟ (فيديو)

الحسيني: من سيذيع لي مكالمة "سأعلقه من آذانه" - أرشيفية
الحسيني: من سيذيع لي مكالمة "سأعلقه من آذانه" - أرشيفية
قال المذيع يوسف الحسيني، إن ما يجري من تسجيلات لمكالمات المصريين وإذاعتها في البرامج التلفزيونية، هو انتهاك للدستور والقانون، معربا عن تعجبه من صمت المسؤولين.

وتساءل في برنامجه على قناة "أون تي في"، الأحد، عن صمت الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تسجيل مكالمات للمواطنين، قائلا: "يا سيادة الرئيس، أنت أقسمت على احترام الدستور، وحمايته جزء من واجب حضرتك كرئيس الجمهورية، فلماذا ترى هذا الانتهاك الدستوري وتقف صامتا؟".

ودشن هاشتاج بعنوان  "#مين_بيسجل_للمصريين"، مطالبًا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بالتفاعل معه بقوة.

وقال: "لا أريد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الإجابة عن هذا السؤال فقط، بل أريد أن يشاركوا برأيهم في مسألة التسجيل، وما إذا كانوا يرون أنها دستورية أم لا، ولكن بدون أي سب لأي شخصية".

وطالب أيضًا المستشار أحمد الزند وزير العدل، والمستشار هشام بركات النائب العام، ومجلس القضاء الأعلى، بالتدخل لوقف هذا الانتهاك الدستوري.






التعليقات (2)
حسين عبدالله
الثلاثاء، 26-05-2015 11:50 ص
أسمك تتكلم عن الهند الهند قامت عالديمقراطية وأحترام جميع الطوائف والأديان والمذاهب والهند لم تجرم أحد لتوجهه السياسي أو العقائدي ولم يتسيس الأعلام فيها
آه ثم آه
الإثنين، 25-05-2015 01:44 م
يعنى التسريبات لما اظهرت مدى الخسة والخيانة من العسكريين الانقلابيين بقت ضد الدستور والقانون ؟ اى قانةن ؟ قانون ودستور السيسى جاءا بعد التسجيلات يعنى مفيش قانون يمنع لكن لو كانت التسجيلات دى ضد الاخوان كنت حتقدر تطلع وتنتقد التسريبات ولا تحط فى بقك اوسخ فردة جزمة ؟