سياسة عربية

غارات ليلية لعاصفة الحزم على مواقع حوثية باليمن (فيديو)

السعودية أطلقت "عاصفة الحزم" ضد الحوثي دعماً لشرعية هادي وتأميناً لحدودها - تويتر
السعودية أطلقت "عاصفة الحزم" ضد الحوثي دعماً لشرعية هادي وتأميناً لحدودها - تويتر
أفاد شهود أن طائرات حربية تابعة للتحالف العربي بقيادة العربية السعودية أغارت مساء الجمعة، على مواقع عسكرية حول العاصمة اليمنية، وفي مناطق أخرى في جنوب اليمن.

وأفاد الشهود من السكان أن الغارات الجوية استهدفت بطاريات صواريخ في مطار صنعاء، ومواقع عسكرية شرق صنعاء وغربها وجنوبها.

وللمرة الثالثة منذ بدء القصف ليل الأربعاء، تعرّض المجمع الرئاسي في صنعاء للقصف.

وقال شهود عيان لـ"عربي21" إن "القصف طال مضادات جوية في كلية الطيران ومعسكر الدفاع الجوي وسط صنعاء، كما جرى استهداف مواقع حوثية أخرى شمال العاصمة، ومعسكرات تابعة للقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح". 

وهز انفجار عنيف وسط العاصمة صنعاء، بعد غارة جوية نفّذها طيران "عاصفة الحزم" ضد معسكر الدفاع الجوي وكلية الطيران المطل على منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في صنعاء، الذي سبق أن احتله الحوثيون عقب فراره إلى عدن (جنوبي البلاد).

وشهد اليوم الجمعة، غارات مكثفة لتحالف "عاصفة الحزم"، استهدفت مراكز ومواقع عسكرية منها معسكر الاستقبال في منطقة همدان غربي صنعاء، وقواعد صواريخ، ومخازن أسلحة، في كل من العاصمة صنعاء، وصعدة (شمالاً)، ومأرب (شرقاً).

فيما ذكرت مصادر إعلامية أن طيران التحالف نفذ ظهر الجمعة، غارة جوية على مدينة "ضحيان" أبرز معاقل الحوثيين في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وأفاد شهود لوكالة "فرانس برس" أن طائرات حربية حلقت في أجواء الضالع عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته في جنوب اليمن، وتدخلت المضادات الأرضية لاعتراضها.

كما استخدم المتمردون الحوثيون الأسلحة المضادة للطيران في صنعاء، في محاولة لصد المقاتلات العربية.

يذكر أن السعودية أطلقت عملية "عاصفة الحزم" دعماً للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يحظى باعتراف المجتمع الدولي، وكاد يجبر على ترك عدن بعد تقدم الحوثيين باتجاه هذه المدينة الجنوبية الكبيرة.

ويحظى الحوثيون بمساندة من قسم من الجيش اليمني الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.



التعليقات (0)