سياسة عربية

قناة تابعة للحوثيين تعلن إسقاط "طائرة استطلاع معادية"

قناة المسيرة لم تذكر تفاصيل عن إسقاط الطائرة - أرشيفية
قناة المسيرة لم تذكر تفاصيل عن إسقاط الطائرة - أرشيفية
قالت قناة "المسيرة" اليمنية، التابعة لجماعة "أنصار الله" المعروفة بـ "الحوثيين"، إن الدفاعات الجوية للجماعة أسقطت "طائرة استطلاع معادية".

ونقلت القناة، في خبر عاجل، أن "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة استطلاع معادية في منطقة الصباحة، غرب العاصمة صنعاء"، من دون مزيد من التفاصيل.

ولم يتحدث التحالف حتى الساعة، عن أي خسائر له في عملية "عاصفة الحزم".

العاهل السعودي يهاتف الدول المشاركة

وفي سياق متصل، أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالات هاتفية، مع ثمانية زعماء وقادة تشارك دولهم في عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة ضد الحوثيين في اليمن، في وقت تلقى فيه اتصالاً من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي أعلنت بلاده دعمها للعملية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الملك سلمان هاتف مساء الخميس، كلاً من أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح ، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، ورئيس السودان عمر حسن البشير، ورئيس مصر عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، وعاهل المغرب الملك محمد السادس.

وبحسب الوكالة، جرى خلال كل اتصال على حدة، استعراض العلاقات الثنائية ، ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، دون ذكر تفاصيل إضافية.

في السياق ذاته، قالت الوكالة، إن الملك سلمان تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرة إلى أنه جرى خلال الاتصال "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية".

ومع الساعات الأولى من يوم الخميس، قصفت طائرات تحالف يضم 10 دول، تقوده السعودية، مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي"، التابعة للمذهب الزيدي الشيعي، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً؛ لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".
التعليقات (2)
اسني
الجمعة، 27-03-2015 11:39 م
ههههههههههههههههه
نبيل الشيخ
الجمعة، 27-03-2015 06:39 م
نحن لسنا شيعه ولاحوثه نحن مسلمون سنه ونفتخر... تاكدو ان اليمن ستنتصر وسنهزم ال سلول وسنضحي بارواحنا واولادنا من اجل اليمن