سياسة عربية

حكومة طبرق "مستعدة للمشاركة" في "عاصفة الحزم"

الطيران السعودي مستمر في قصف أهداف للحوثي في اليمن - أرشيفية
الطيران السعودي مستمر في قصف أهداف للحوثي في اليمن - أرشيفية
أبدت القيادة العامة للقوات الليبية الموالية للحكومة المنبثقة عن برلمان طبرق المنحل بحكم المحكمة العليا، الجمعة، استعدادها للمشاركة في العمليات العسكرية العربية في اليمن.

وقالت القيادة العامة للجيش الليبي الجناح الذي يقوده الفريق المنشق خليفة حفتر، في بيان إنها "مستعدة للمشاركة في العمليات العسكرية حتى تؤدي واجبها لنصرة الشعب اليمني".

وأطلقت دول عربية على رأسها السعودية منتصف ليل الأربعاء الخميس، عملية عسكرية جوية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين، بهدف الدفاع عن "شرعية" الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وبدأت العملية في وقت كان المتمردون الشيعة فيه قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على مدينة عدن الجنوبية، التي لجأ إليها هادي، وأعلنها عاصمة مؤقتة للبلاد، بعدما خرجت صنعاء عن سيطرته.

وتمكن الحوثيون المدعومون من إيران والمنتمون إلى الطائفة الزيدية الشيعية، منذ العام 2014 من الانتشار بشكل سريع من معقلهم في صعدة الشمالية إلى بقية أنحاء البلاد.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إنها "تؤيد العمليات العسكرية والضربات الجوية التي تم تنفيذها من القوات العربية المشتركة، نظراً لما تمر به الأمة العربية من تحديات للجماعات الإرهابية وخاصة من الجماعات الانفصالية من الحوثيين".

وكانت وزارة الخارجية الليبية في حكومة طبرق أعلنت الخميس "تأييدها المطلق لهذه العمليات العسكرية التي اتخذتها الدول العربية".
التعليقات (1)
محسن الخآلدي
الجمعة، 27-03-2015 11:53 م
الله يحفض الشعب العربي من كل مكروه ويعز الأسلآم والمسلمين ويدحر المعتديين بعزتك يآرب العآلميين