سياسة دولية

أردوغان يهاتف الملك سلمان حول تطورات "عاصفة الحزم"

الملك سلمان قدم شكره لأردوغان لـ"اهتمامه البالغ ودعمه" للعملية - أرشيفية
الملك سلمان قدم شكره لأردوغان لـ"اهتمامه البالغ ودعمه" للعملية - أرشيفية
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي الجمعة، مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، التطورات الجارية في اليمن، معرباً عن قلقه البالغ من انتهاك المسلحين الحوثيين للاتفاقات التي أبرمها اليمن ولقرار مجلس الأمن الدولي.

ووفقاً للمعلومات الواردة من مصادر في رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس التركي أكّد للعاهل السعودي، أن المجتمع الدولي يشعر بالقلق من المواقف والخطوات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، ووحدة اليمن وسلامته.

وأضافت المصادر، أن العاهل السعودي قدم شكره للرئيس التركي على اهتمامه البالغ، ورسالة الدعم التي قدمها في هذا الصدد، وأطلعه على سير العمليات الجوية التي تجريها دول مجلس التعاون الخليجي بقيادة المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين في اليمن، استجابة لطلب تقدم به الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إلى العاهل السعودي.

كما أكّد كل من الرئيس التركي والعاهل السعودي، خلال الاتصال الهاتفي، على التزامهما برفع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين إلى أعلى المستويات.

وأعلن أردوغان دعم تركيا للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي بدأتها دول عربية بقيادة المملكة العربية السعودية ضد أهداف للحوثيين في اليمن، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
التعليقات (0)