سياسة دولية

خطيب جمعة طهران يندد بالقصف السعودي على اليمن

صديقي: القوى الأجنبية تريد فرض هادي على الشعب اليمني - فارس
صديقي: القوى الأجنبية تريد فرض هادي على الشعب اليمني - فارس

ندد خطيب جمعة طهران آية الله كاظم صديقي ما أسماه بـ"العدوان السعودي" على اليمن، مؤكداً قدرة الشعب اليمني على تقرير مصيره بنفسه والتصدي للتدخلات الأجنبية حسب قوله.

وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، أشار خطيب جمعة طهران إلى أن القوى الأجنبية لا ترغب بأن يكون اليمن حراً ومستقلاً وشعبه هو من ينتخب حكامه، منوهاً إلى أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي فر من العاصمة صنعاء لعدم امتلاكه الرصيد الشعبي، لكن القوى الأجنبية تريد فرضه على الشعب اليمني، حسب تعبيره.

وقدم صديقي التعازي لأسر ضحايا القصف السعودي على مختلف مناطق اليمن، داعياً الدول المتورطة بهذا العدوان إلى وقفه والاستماع إلى إرادة الشعب اليمني، بحسب الوكالة.

وحول المفاوضات النووية الجارية بين إيران والولايات المتحدة ومجموعة 5+1 في مدينة لوزان بسويسرا، قال صديقي إن إيران ملتزمة بمبادئها وحقوقها، وخاصة فيما يخص رفع الحظر الجائر عليها عبر أي اتفاق نووي محتمل.

وأكد أن رفع الحظر ليس بالأمر الهامشي في أي اتفاق نهائي، بل يعد صلب أي اتفاق نهائي نووي بين إيران ومجموعة 5+1، مشدداً على أن طهران تدعم المحادثات النووية، لكنها في الوقت نفسه لن تخضع للضغوط و"منطق الغطرسة والقوة" الذي تتبعه الولايات المتحدة،وفق قوله.

وشدد صديقي أن لدى إيران خطوط حمراء في المفاوضات النووية، وأنها لا تقبل بتخطيها وخاصة فيما يخص حقها باستخدام التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية.
التعليقات (1)
17 مقابل ايران المجوسية لوحدها
الجمعة، 27-03-2015 07:43 م
هيهات ماتجيبكم الا العين الحمراء يانجؤؤس

خبر عاجل