اقتصاد دولي

الدولار يهبط مع تقلص آفاق الاقتصاد الأمريكي

الدولار يهبط مع تقلص آفاق الاقتصاد الأمريكي - أرشيفية
الدولار يهبط مع تقلص آفاق الاقتصاد الأمريكي - أرشيفية
تراجع الدولار بشكل عام الأربعاء، بعدما لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه سيرفع أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران على أقرب تقدير، لكنه خفض توقعاته حول زيادة الفائدة في السنوات القليلة المقبلة وقلص أيضا توقعاته لآفاق اقتصاد الولايات المتحدة.

وانخفض الدولار لأقل مستوياته في أسبوع مقابل اليورو والفرنك السويسري وهبط لأدنى مستوى له في أسبوعين أمام الين بعد بيان البنك المركزي.

ومهد البنك المركزي الطريق بدرجة أكبر الأربعاء أمام زيادة أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران بعدما أنهى تعهده بالتحلي بالصبر في تطبيع السياسة النقدية.

لكن البنك أشار إلى توقعات أكثر تحفظا لنمو الاقتصاد الأمريكي، في علامة على أنه ما يزال قلقا بشأن قوة التعافي الاقتصادي.

وكررت لجنة السياسة النقدية بالبنك في بيانها الصادر عقب اجتماعها على مدى يومين وجهة نظرها بأن أوضاع سوق الوظائف قد تحسنت، وأعطت أوضح إشارة من جانبها حتى الآن على قربها من أول زيادة في سعر الفائدة منذ العام 2006.

وفي أحدث تعاملات تراجع الدولار 1.8 في المئة مقابل الفرنك السويسري إلى 0.9873 فرنك بعدما هبط في وقت سابق لأدنى مستوى له في أسبوع أمام العملة السويسرية.

وانخفض الدولار 0.5 في المئة أمام الين إلى 120.75 ين بعدما نزل في وقت سابق لأدنى مستوى له في أسبوعين أمام العملة اليابانية.

وارتفع اليورو لأعلى مستوياته في أسبوع مقابل الدولار وصعد في أحدث تحرك 1.3 في المئة إلى 1.0736 دولار.

وهبط الدولار أيضا أمام الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلاندي والدولار الكندي، حيث صعد كل من العملات الثلاث أكثر من واحد في المئة مقابل العملة الأمريكية.
التعليقات (0)

خبر عاجل