أخبار متعلقة

الاقتصاد

تنافس سعودي إماراتي على أصول مصر بعد طرح 20 شركة.. ما سببه؟

تتنافس السعودية والإمارات على أصول 20 شركة مصرية تعتزم الحكومة طرح حصص تتراوح بين 5 إلى 20 بالمئة من أسهمها المملوكة لها.

07-Feb-23 09:51 PM

أسوشيتد برس: قطر تعمل بصمت لتوسيع نفوذها في لبنان المنهار اقتصاديا

ذكر تقرير الوكالة الأمريكية، أن قطر عززت من نفوذها في لبنان الذي يشهد انهيار اقتصادي تاريخي، في الوقت الذي نأت فيه دول الخليج عنها بسبب حزب الله.

04-Feb-23 08:07 PM

"جي بي مورغان" يحذر من مخاطر الاستثمار في دولة الاحتلال

حذر البنك الأمريكي البارز من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" مع تأجيج قضية "الإصلاح القضائي"، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

04-Feb-23 07:36 PM

باريس تستضيف اجتماعا سداسيا لبحث دعم لبنان المتعثر اقتصاديا

يعاني لبنان فراغاً في السلطة منذ انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون في 31 تشرين الأول/أكتوبر وعدم توصّل الطبقة السياسية المنقسمة إلى اتفاق على شخص يخلفه.

03-Feb-23 04:10 AM

خبير أمريكي: مصر أداؤها مترد بالمقارنة مع تاريخها

قال سبرنبورغ خلال مقابلة مع الإعلامي المصري أسامة جاويش، عبر قناة "مكملين"، تعرض مساء اليوم الثلاثاء، إن مشاريع السيسي هي مجرد "رموز سياسية" يقوم بها لإعطاء صورة بأن نظامه يفعل شيئا، ولكن الواقع هو أن هذه المشاريع لا تنعكس على الاقتصاد بالإيجاب.

24-Jan-23 04:37 PM

السيسي في خطر والجيش في قفص الاتهام

أسامة جاويش يكتب: السيسي في خطر حقيقي والجيش في قفص الاتهام، ويبدو أن الرجل وصل إلى مفترق طرق وبات على حافة الانهيار، والسبب هذه المرة هو فشله الاقتصادي

20-Jan-23 02:52 PM

ما دوافع النظام السوري وراء السماح باستيراد المنتجات السعودية؟

وافق النظام السوري الذي يعاني من أزمة اقتصادية حادة على السماح باستيراد مواد مصنعة في السعودية مثل السكر والبتروكيماويات، ما يثير التساؤلات حول أبعاد القرار سياسيا..

19-Jan-23 06:03 AM

معهد واشنطن: ميزانية إيران الجديدة تزيد المتاعب الاقتصادية في ظل الاحتجاجات

قدم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مشروع ميزانية العام المالي الجديد إلى "المجلس النيابي"، في ظل احتجاجات تعم البلاد تعد هي الأكبر من تأسيس الجمهورية، وقد يتجه البرلمان لإقرار قوانين الإنفاق القصير الأجل.

14-Jan-23 10:24 PM

السياسات العربية والارتطام الدائم بصخور الاقتصاد

هاني بشر يكتب: الحلقة المفقودة في التجارب الاقتصادية عربيا هي الخبرة العملية، وهي خبرة توفرها أوروبا الغربية والولايات المتحدة للمعارضة التي تتدرج في سلم السلطة، وهذا أمر مفقود في معظم الدول العربية والإسلامية بسبب صعوبة عمليات تداول السلطة مع المعارضة..

08-Jan-23 02:27 PM

ثلثا البريطانيين يريدون استفتاء جديدا للعودة للاتحاد الأوروبي

دفعت الأزمة الاقتصادية في بريطانيا بالكثير من مؤيدي بريكست لتغيير توجهاتهم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، مع تزايد نسبة الذين يرون أن أوضاعهم باتت أسوأ، فيما باتت الأعلبية تعتقد بضرورة إجراء استفتاء جديد حول العودة للاتحاد.

01-Jan-23 11:02 PM

ما هي الدول التي كان أداؤها الأفضل اقتصاديا عام 2022؟

قال التقرير إنه من الناحية المالية؛ كان العام الماضي سيئا للجميع تقريبًا، فقد أدى التضخم السنوي بنسبة 10 بالمئة في جميع أنحاء العالم الغني إلى انخفاض دخل الأسرة، وخسر المستثمرون مع هبوط أسواق الأسهم العالمية بنسبة 15 بالمئة..

20-Dec-22 12:12 PM

رقم قياسي لصادرات تركيا من الملابس.. اقتربت من 20 مليار دولار

بحسب بيانات مجلس المصدرين الأتراك، فإن صادرات القطاع المذكور، سجلت رقماً قياسياً خلال الفترة بين كانون الثاني/يناير، وتشرين ثاني/ نوفمبر 2022.

18-Dec-22 02:56 AM

باحث دولي: مشتريات مصر من الأسلحة أغرقتها بالديون

كالداس قال إن المصريين سيظلون يعانون من تبعات الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها صفقات السلاح الضخمة للجيش المصري

10-Dec-22 02:28 PM

مصاعب مصر المتزايدة

المشكلة الأكثر تعقيدا والتي تؤثر كثيرا على الاقتصاد المصري تتمثل في استخدام القروض الخارجية واستثمارها بمشاريع بنية تحتية ضخمة لا تدر عوائد حقيقية.

02-Dec-22 08:39 PM

تركيا.. لا جديد في مسودة دستور الطاولة السداسية

إسماعيل ياشا يكتب: مسودة الدستور التي كشف عنها تحالف الطاولة السداسية لم تحظ باهتمام الشارع التركي الذي تختلف همومه وأولوياته عن أولويات الأحزاب الستة. ومن المؤكد أن انشغال التحالف المعارض بما لا يعني المواطنين كثيرا خطأ إستراتيجي كبير، في ظل نتائج استطلاعات الرأي التي تشير إلى أن الشارع التركي يرى ارتفاع الأسعار أكبر مشكلة يجب حلها من قبل الحكومة

30-Nov-22 06:52 PM

روسيا تكشف عن "الرجل الحديدي".. وأمريكا: الحل بإنهاء الحرب

كشفت روسيا عن بدئها في مشروع تصميم بدلات حديدية للمقاتلين في الحرب التي تخوضها منذ شباط/ فبراير الماضي بأوكرانيا..

14-Nov-22 06:44 AM