سياسة عربية

إطلاق النار على نجل صاحبة "شات آب يور ماوس أوباما"

السيدة المصرية منى البحيري - أرشيفية
السيدة المصرية منى البحيري - أرشيفية
قالت السيدة المصرية منى البحيري التي اشتهرت بأنها صاحبة عبارة "شات آب يور ماوس أوباما": "إن رجل شرطة أطلق النار على نجلها وأصابه بجروح خطيرة بعد مشادة كلامية بينهما مساء الثلاثاء".

وأضافت البحيري في تصريحات صحفية "أنها كانت مع ابنها شوقي الطالب بالثانوية العامة في ميدان الجيزة، ووقع شجار بينهما وبين رجل الشرطة، بعدما تدخلت للوساطة لدى رجل الشرطة لإعادة رخصة قيادة خاصة بسائق سيارة أجرة"، مبينة أن "الشرطي أطلق أربع رصاصات على نجلها نقل على إثرها للمستشفى وهو في حالة حرجة".

وأوضحت أن الأطباء أكدوا لها أن نجلها لن يتمكن من السير بشكل طبيعي مرة أخرى، وأنه سيضطر إلى استخدام مقعد متحرك.

هل هذا جزائي؟

وأبدت منى البحيري حسرتها على ما أصابها قائلة: "لقد ساندت الشرطة ضد الإخوان وجرائمهم ووقفت معهم بقوة منذ 30 يونيو وحتى الآن، وشاركت في كافة التظاهرات الداعمة لوزارة الداخلية، فهل هذا جزائي؟.

وأضافت أنها تقدمت ببلاغ لوزارة الداخلية ضد رجل الشرطة للتحقيق في الحادث، موضحة أن رجل الشرطة لفق لابنها تهمتي البلطجة وإثارة الشغب لتبرير إطلاق النار عليه.

واشتهرت البحيري بإصرارها على توجيه رسائل سياسية للرئيس الأمريكي باراك أوباما باللغة الإنجليزية، على الرغم من عدم إجادتها لها، لتطالبه بعدم التدخل في الشأن المصري، معلنة تأييدها للانقلاب وقائده عبد الفتاح السيسي، ما جعلها مثار سخرية وتهكم رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت والبرامج التلفزيونية الساخرة.

وأصبحت من أكثر الشخصيات شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي وحلت ضيفة على وسائل إعلام عربية وأجنبية باعتبارها ظاهرة جديدة، كما تم استضافتها في عدد كبير من البرامج التلفزيونية المؤيدة للانقلاب مثل برنامج توفيق عكاشة لتقديمها باعتبارها نموذجا مشرفا للسيدات المؤيدات للسيسي.

وشاركت منى البحيري في منتدى دبي للإعلام منذ عدة أشهر بصفتها إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما آثار موجة من الاستهجان باعتبارها واجهة مسيئة لمصر.

من أعان ظالما

من جهته، قال الشيخ محمد عبد المقصود نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح في مصر إن ما حدث مع البحيري وابنها هو عبرة وعظة لكل مؤيدي الانقلاب.

وأضاف عبد المقصود في لقاء تلفزيوني مع قناة "مصر الآن" الفضائية مساء الأربعاء، من أعان ظالما سلطه الله عليه، وهذا ما حدث مع البحيري التي أيدت قتل الشرطة للأبرياء فعاقبها الله من جنس عملها وأطلق أحد رجال الشرطة النار على ولدها أمام عينيها.

أما عبد الله الشريف مقدم البرامج الساخرة على يوتيوب فكتب على فيس بوك قائلا: "منى البحيري بتاعت شت أب يور ماوس، أمين شرطة ضرب ابنها بالنار في رجله وحرق قلبها عليه وبتصوت، دير منى: بوت أرمي شوز إن يور ماوس .. اشطة؟"

من ناحيته، شن توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين هجوما حادا على وزارة الداخلية بسبب الحادث، ووصف رجل الشرطة الذي أطلق النار على نجل البحيري بأنه "زبالة".

وأضاف عكاشة، خلال حلقة الثلاثاء من برنامجه "مصر اليوم": "منى البحيري ست مصرية أصيلة، ووقفت ضد الإخوان وكانت وقود لثورة 30 يونيو فكيف يفعل بها هذا؟

وتابع: "أنا منتظر لأرى ما ستقوله الداخلية في هذا الحادث وأريد ردا شافيا من الوزارة، دي مابقتش وزارة داخلية، عيب عليكم أن يحدث هذا لابنها أمام عينيها بعد كل ما فعلته للبلد".
التعليقات (8)
مص سع مح
الجمعة، 02-01-2015 10:30 ص
من اعان ظالما ابتلي به
بحر البحيري
الجمعة، 02-01-2015 06:24 ص
ابلعيها بكاسة مية وخيطي يور ماوس عند الترزي أحسنلك.
محمد علي
الخميس، 01-01-2015 06:48 م
المصيبة ان ا?علام المصري الكداب اقنع كثير من المغفلين بأن ا?خوان اجرموا في حق هذا الشعب وانسوهم من هم المجرمين الذين يستحقون القصاص ...
محمد علي
الخميس، 01-01-2015 07:30 م
المصيبة ان الإعلام المصري الكداب اقنع كثير من المغفلين بأن الإخوان اجرموا في حق هذا الشعب وانسوهم من هم المجرمين الذين يستحقون القصاص ...
روكه
الخميس، 01-01-2015 05:04 م
دعوت المظلوم لا ترد وليس بينها وبين الله حجاب حسبى الله ونعم الوكيل فى السيسى ومن فوضه

خبر عاجل