سياسة عربية

مفيد فوزي: حكم السيسي سيناريو إلهى ومكره فاق السادات

فوزي اتهم الإخوان بقتل الثوار في يناير - يوتيوب
فوزي اتهم الإخوان بقتل الثوار في يناير - يوتيوب
اعتبر الإعلامي القبطي مفيد فوزى أن وصول عبد الفتاح السيسي إلى الحكم في مصر "سيناريو إلهي"، مجددا اتهامه للإخوان بقتل الثوار خلال ثورة يناير.
 
وقال فوزي -في حواره مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "نص الأسبوع" على فضائية "التحرير" الثلاثاء: "هم قناصة جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك حتى يخلو لهم الجو، ويستطيعوا الوصول إلى الحكم بكل سهولة"، على حد زعمه.
 
وأضاف أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمتلك مكر ودهاء الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ولكن بشكل أكثر تطورا"، واصفا ذلك بأن الرئيس قام بعمل "up date" للمكر، بحسب قوله.
 
وتابع: "السيسي كرجل مخابرات فهم الناس أوي، وفهم إمتى يبقى حنون، وإمتى يبوس أهالي الشهداء، وإمتى يغضب، ويجز على سنانه"، على حد تعبيره.
 
وتابع: "هى قيمة الرئيس عبد الناصر إيه، في ندرة ابتسامته.. هو الشعب المصري عايز كده.. وأنا لو قريب من السيسي هقوله بلاش تبقى حنون أوي، وبلاش تبقى غاضب أوي، بلاش الديكتاتورية العنيفة، أو الحنية المفرطة".
 
وأضاف أن ما حدث بمصر خلال الفترة الأخيرة كان سحابة صيف، ومرت مرور الكرام دون أن تترك أثرا سلبيا في تاريخ الوطن، وأن الشارع المصري شهد قيام ثورة إصلاحية بدءا من يوم 25 يناير حتى يوم 28 يناير2011، على حد زعمه.
 
ولم ير مفيد فوزي في المشهد السياسي الراهن بمصر ما يجري من قتل واعتقالات وانتهاكات واسعة لحريات الرأي والتعبير، وتعتيم على الفساد السياسي والاقتصادي والمالي ... إلخ.
 
إذ أشار إلى أن المجتمع المصري كان بحاجة إلى ثورة إصلاحية شاملة تعمل على التغيير الجذري، واقتلاع جذور الفساد في مصر، زاعما أن "جماعة لإخوان الإرهابية" قامت "بانتشال ثورة يناير من المصريين لصالح أغراضها السياسية، ولم تهتم بمشاكل المواطنين"، وفق وصفه.
 
وزعم أن قيادات جماعة الإخوان كانت قبل الثورة تسعى إلى التواصل مع القيادات المسيحية، ولكن بعد وصول الجماعة إلى سدة الحكم تغير الوضع 360 درجة، على عكس ما كان يحدث، بحسب زعمه.
 
وأشار إلى أن البرادعي تحدث معه في برنامج "حديث المدينة"، عن رغبته في تغيير النظام، والمطالبة بالديمقراطية، منبها إلى أن التليفزيون المصري حذف 18 دقيقة من الفيديو بحجة حماية الأمن القومي.
 
وتابع: "البرادعي علاقته بمصر مفيش، وكان عايش في مصر سائح، لا يعلم العادات والتقاليد المصرية، ودا طبعا عشان تربيته الأوروبية".
 
واعتبر أن عام 2015 لا يفرق كثيرا عن عام 2014، مطالبا المصريين بعدم إصابتهم "بلوسة" الجديد، وأن يتركوا الأمور تسير بطبيعتها لأنه لا يحدث أشياء جديدة، ولكن ما يحدث هو تكملة للعام الماضي.
 
وأضاف أن بعض المصريين دائما يكررون أخطاءهم دون التعلم من الأخطاء الماضية، قائلا: "لابد أن نحيي ضمائرنا، ونحكم عقولنا، وهذا لا يأتي إلا بالتعليم النظيف، والتربية الدينية الصحيحة؛ حتى نحافظ على كيان المجتمع المصري.
 
و"مفيد فوزي سعد" من مواليد 19 حزيران/ يونيو عام 1933م، بمدينة بنها العسل محافظة القليوبية، وهو إعلامي مصري لُقب بـ"رائد الحوار الصحفي والتليفزيوني". ويُعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون"، على شاشة التليفزيون المصري.
 
وقد حاور الرئيس المخلوع حسني مبارك أربع مرات، كما حاور معظم وزراء الداخلية: حسن أبو باشا، وأحمد رشدي، وزكي بدر، وحسن الألفي، وحتى حبيب العادلي، وكذلك العديد من رؤساء الوزارات بمصر، وأهمهم: عاطف عبيد، وكمال حسن علي، وعلي لطفي، وكمال الجنزوري، وأحمد نظيف.
 
واقترن اسم مفيد فوزي ببرنامج "حديث المدينة" الذي بدأه في 13 آذار/ مارس عام 1998م بترشيح من صفوت الشريف وزير الإعلام آنذاك ليواكب فكرة برنامج ناجح في لندن بعنوان "Talk of the town". ويعد "حديث المدينة" من أوائل البرامج التي خرجت فيها كاميرات التليفزيون إلى الشارع المصري.

التعليقات (1)
Moufeed Fawzy
الأربعاء، 31-12-2014 01:43 م
فاستخف قومه فأطاعوه